أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 22nd May,2001 العدد:10463الطبعةالاولـي الثلاثاء 28 ,صفر 1422

منوعـات

مشروع جبل عمر.!
عبدالفتاح أبومدين
* دعا الشيخ عبدالرحمن فقيه.. رئيس مجلس ادارة شركة مكة للانشاء والتعمير.. في ملتقى ثلاثوية الأخ الأستاذ محمد سعيد طيب، دعا منتديي ذلك الملتقى الأسبوعي الى داره بمكة، في تكريمه للأخ الوجيه الشيخ عبدالمقصود محمد سعيد خوجة، بمناسبة عودته معافى.. بعد غيبة امتدت أكثر من تسعة أشهر خارج البلاد للاستشفاء.!
* أقلت رواد الثلاثوية حافلة من جدة الى مكة المكرمة، وكان قد جرى حديث.. عن مشروع عمارات جبل عمر خلال زيارة الشيخ عبدالرحمن فقيه للثلاثوية، لذلك دعاهم للاحتفاء بأخيه الخوجة.. وليقفوا على مجسمات ذلك المشروع المنتظر، الذي سوف يستوعب.. عشرة آلاف ساكن.!
* وانطلقت بنا الحافلة من جدة.. الى حيث تعرض مجسمات وخرائط مشروع جبل عمر، الذي تنهض به شركة مكة للانشاء والتعمير، وهناك جرى عرض تلفازي للمشروع الجديد.. وما سيضيفه من سعة واستيعاب لمزيد من نزلاء البلد الحرام، ومشروع جبل عمر.. الذي لا يبعد أكثر من مائتي متر عن الحرم، سوف يعوض ما سوف يجري من تخطيط حول المسجد الحرام.. الذي أعلنت الدولة عنه، وتشكيل هيئة عليا لذلك.!
* ان مشروع جبل عمر.. الذي تنهض به شركة مكة للانشاء والتعمير، مشروع رائد، يضاف الى سابقة في تلك الانشاءات الضخام.. أمام باب ابراهيم، الذي أنجز قبل سنوات، وهو مفخرة لأم القرى حرسها الله، وقال الشيخ عبدالرحمن فقيه.. ان مشروع جبل عمر سيكلف الشركة مليار ريال، وان الشركة.. استطاعت ان تمتلك 80% من أراضيه.!
* وخلال العرض التلفازي.. رأينا موقع مشروع جبل عمر، وهو عبارة عن مبان مستهلكة وخرابات، يسكنها أنماط مختلفة من الناس، ولكثرة تعرجاته و خشاخيشه، يمكن ان يكون وكرا للمجرمين والمنحرفين، وحين يتحول الى مبان حديثة، حوله طرق وخدمات متطورة، سوف يضيف المزيد من المباني اللائقة بالبلد الحرام، تستوعب الكثير من قاصدي الحرم الشريف، وتنتهي تلك الخرابات، القريبة من الحرم، وتنظف من الشوائب.!
* وبعد العشاء في دار الوجيه الشيخ عبدالرحمن فقيه، دارت محاورات معه حول المشروع الجديد، من قبل ضيوفه الذين تجمعوا بدعوة منه، وأخذ المضيف يجيب على تساؤلات الحاضرين، والرجل قد استوعب معطيات المشروع، وكذلك سبل الانشاء للوحدات السكنية وخدماتها، واستمر الحوار نحو ساعة، ثم غادر المدعوون دار الداعي، من المكيين والجداويين، عائدين الى ديارهم، شاكرين الداعي الكريم.. على حفاوته بهم، وما أتيح لهم الوقوف عليه.. في هذا المشروع الضخم، في البلد الحرام، بما يليق بالرؤية الارتقائية التطويرية للعمران.. في أم القرى.!
* إن جهد وتوجهات شركة مكة للانشاء والتعمير.. في مشروعاتها الضخام.. حول البيت العتيق، تمثل ارتقاء حضاريا، حقيقة بها أم القرى، حيث أفئدة الناس تهوي اليهم، ويرزقهم خالقهم من الثمرات لعلهم يشكرون، يضاف الى ذلك الحجاج والعمار.. الذين يغدون الى هذا الحرم، حيث المآب والأمن. إن الله لذو فضل على الناس، نحمده سبحانه حمد الشاكرين له، ونرجوه جلت قدرته أن يجعلنا من القليل، الذين وصفهم الكتاب العزيز بقول الحق:«وقليل من عبادي الشكور».

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved