أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الاولـىالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 22nd May,2001 العدد:10463الطبعة الثانية الثلاثاء 28 ,صفر 1422

محليــات

الأمير محمد بن ناصر وضع حجر أساس الكلية التقنية بجازان
* جازان يحيى سالم محفوظ إبراهيم بكري:
قام صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان بوضع حجر الأساس لمشروع مبنى الكلية التقنية بمنطقة جازان بحضور معالي محافظ المؤسسة العامة للتعليم والتدريب المهني وقد بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم ثم كلمة المشرف على الكليات التقنية ورئيس المجلس العلمي الدكتور سعيد بن تركي الملة أكد فيها ان الحكومة أيدها الله قد أولت التعليم والتدريب الفني والمهني جل اهتمامها وشهد هذا النوع من التعليم كغيره من مجالات التعليم الأخرى نموا وتطورا سريعاً خلال السنوات الأخيرة بفضل الله ثم بالدعم اللامحدود من الحكومة الرشيدة.
وقال انه تم تحديد احتياجات الكلية من الكوادر التعليمية والإدارية والتي سوف يتم الإعلان عنها في مسابقة وظيفية قريبا بإذن الله كما تم تحديد المواصفات الفنية للتجهيزات المطلوبة وطرحها في مناقصة عامة عبر الصحف الرسمية، وذلك لبدء الدراسة قريباً بمشيئة الله تعالى في مبان مؤقتة ريثما يكتمل إنشاء المباني حيث تبدأ الكلية في مقرها المؤقت بثلاثة أقسام، وهي: تقنية الحاسب الآلي، تقنية الاتصالات، التقنية الكهربائية.
بعد ذلك القى معالي محافظ المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني الأستاذ محمد عبدالله الضلعان كلمة رحب فيها بصاحب السمو الملكي امير منطقة جازان وأكد ان هذا المشروع هو احد مشروعات ميزانية العام الحالي وتبلغ تكاليفه 78 مليون ريال والمشروع يقام على مساحة قدرها 267 الف كيلومتر ومدة التنفيذ 900 يوم والطاقة الاستيعابية للمشروع تبلغ 3300 طالب في الفترة الواحدة. واستعرض مراحل تنفيذ المشروع وتتضمن مرحلة أولى وتشمل اقسام الإدارة العامة والتقنية الميكانيكية والكهرباء والكيميائية والبناء والتجارة والإدارة، بعد ذلك القيت قصيدة للشاعرابراهيم مفتاح..ثم استعرض مدير عام المشروعات والصيانة بالمؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني المهندس عبدالرحمن الفهيد مجسم المرحلة الأولى وتضمن مشروع الإدارة والمسرح والفصول الدراسية والمسجد وساحات رياضية.
إثر ذلك قام صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان بازاحة الستار عن اللوحة التذكارية عن المشروع.
وأعرب سموه عن سعادته وفخره بالمشروع الذي يأتي لتفعيل دور المواهب والأيادي الفنية الماهرة وتمنى سموه ان تتواصل هذه العطاءات لتلبية احتياج سوق العمل والتنمية العامة لبلدنا الحبيب.

أعلـىالصفحةرجوع





[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved