أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الاولـىالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 22nd May,2001 العدد:10463الطبعة الثانية الثلاثاء 28 ,صفر 1422

الريـاضيـة

أعلن عن ذلك رئيس الاتحاد
بونفرير في طريقه لتدريب الإمارات
اعلن رئيس الاتحاد الاماراتي لكرة القدم الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان انه لن يستبعد تعيين الهولندي جو بونفرير، الذي تعاقد معه مؤخرا فريق الوحدة المحلي، مدربا للمنتخب الاماراتي لقيادته في الدور الثاني الحاسم لتصفيات آسيا المؤهلة الى نهائيات كأس العالم المقررة في كوريا الجنوبية واليابان معا عام 2002.
وقال الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان في اول تصريح رسمي له بعد توليه رئاسة الاتحاد الاماراتي خلفا لشقيقه الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان الذي قدم اعتذاره امس السبت عن تكملة المهمة لوزير التربية والتعليم والشباب، بعد دراسة التقرير المقدم من المدرب المحلي عبدالله الصقر سيتم النظر في مدى استمراريته والبحث عن مدرب بديل عالمي يتولى المهمة في الدور الثاني.
واضاف خلال مؤتمر صحافي عقد في ابوظبي لا استبعد امكانية تعيين بونفرير، مشيرا الى ان المرحلة التي مر بها المنتخب من عدم ثبات المستوى سواء في النتائج او الاداء الفني هي مرحلة طبيعية يمكن ان يمر بها اي منتخب يتم تغيير جلده مرة واحدة.
واعرب عن ثقته بان الجيل الحالي قادر على تحمل المسؤولية وحمل راية المستقبل بما يضمه من لاعبين لا ينقصهم سوى المزيد من الثقة والاحتكاك ليحققوا ما حققه الجيل السابق.
وحول تشكيل مجلس الادارة الجديد للاتحاد بعدما تم اعتبار الاتحاد السابق مستقيلا من قبل الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة قال لا يزال الامر قيد البحث وسينتهي الاسبوع المقبل حيث سيتم اختيار الاعضاء الجدد حسب الانظمة واللوائح المتبعة في كل الاتحادات الرياضية.
واكد انه سيبذل قصارى جهده مضيفا انه لا يعد بشيء خلال الفترة الحالية لكنه وضع هدفا لاتحاده هو التأهل الى النهائيات للمرة الثانية بعد عام 1990.
واشاد بالجهود التي بذلها شقيقه منذ توليه مسؤولية الاتحاد مؤكدا انه لن يستغني عن استشارته من اجل تطوير الكرة الاماراتية.
يذكر ان الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان )36 عاما( والذي يتولى رئاسة نادي الوحدة الرياضي ودائرة الموانئ البحرية بابوظبي، هو الرئيس السابع للاتحاد الاماراتي الذي تأسس عام 1971 عقب قيام اتحاد الامارات العربية، وكان اول رئيس له الشيخ مبارك بن محمد آل نهيان.
وكان الوحدة حامل لقب الدوري الاماراتي تعاقد مع بونفرير للاشراف على ادارته الفنية الموسم المقبل خلفا لمواطنه ديفيد رينوس.
وسبق لبونفرير ان قاد الوحدة موسم 98 99 لاول لقب في الدوري المحلي، كما قاد المنتخب القطري وفريق السد المحلي وهو يعرف جيدا كرة القدم الخليجية.
وكان الاتحاد النيجيري اقال بونفرير وعين مكانه المحلي شعيو امودو،

أعلـىالصفحةرجوع





[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved