أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 24th May,2001 العدد:10465الطبعةالاولـي الخميس 1 ,ربيع الاول 1422

فنون تشكيلية

يفتتح معرضه الأمير فيصل بن عبدالمجيد
لوحات علي الغانم ستباع بعد أن كانت تهدى
* جدة - صلاح مخارش:
يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالمجيد بن عبدالعزيز في العاشرة والنصف من مساء يوم الاثنين القادم 5/3/1422ه بمنتزه «صن رايز» بجدة المعرض الشخصي الخامس للفنان التشكيلي علي بن حسن الغانم.
وسيحوي المعرض ما بين 40 -45 لوحة تشكيلية ستعرض على مدى يومين وسيشمل حفل الافتتاح العرضة السعودية التي ستقدمها فرقة الدرعية، كما سيتم خلال حفل الافتتاح تكريم عدد من رجال الأعمال الذين دعموا الفنان الغانم خلال مسيرته وهم:
- محمد العلي العبد اللطيف الغزالي، محمد عبود العمودي، معن الصانع، عامر العبود، عبدالله صالح كامل، عمر العبد اللطيف، خالد عبدالله هاشم، اسامة غزاوي.
الفنان علي الغانم قال عن معرضه هذا ان اللوحات التي سيضمها ستكون لوحات من الواقع «واقعية» من الصحراء، البيئة وتاريخ المملكة مؤكداً انه يحب الواقعية في اعماله لان المملكة مليئة بالتاريخ والتراث.
وقال إن اللوحات المعروضة في معرضه القادم رسمت خلال مدة أربع السنوات الأخيرة وفي هذا المعرض ولأول مرة في معارضه ستكون اللوحات معروضة للبيع بعد ان كانت في معارضه الاربعة الماضية تهدى فقط.
الغانم وهو يختم حديثه معنا قال: انني لن انسى ان اشكر ومن خلال «الجزيرة» صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالعزيز الذي حظيت بدعمه واهتمامه منذ بداياتي مع الرسم وحتى الآن.
الجدير بالذكر ان الفنان علي بن حسن الغانم احد مواليد مدينة الزلفي وهو متزوج وله من الأبناء أربعة وكان اول معارضه في مسقط رأسه مدينة الزلفي ورعى افتتاحه أمير الزلفي الشيخ حمد الخثلان اما معرضه الشخصي الثاني فقد اقيم في مدينة جدة عام 1409ه ورعى افتتاحه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالعزيز ثم كان معرضه الشخصي الثالث في جدة ايضاً ورعى افتتاحه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن تركي بن عبدالعزيز، كما شارك في معارض تشكيلية جماعية في مختلف مدن المملكة وفي الخارج.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved