أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 24th May,2001 العدد:10465الطبعةالاولـي الخميس 1 ,ربيع الاول 1422

القرية الالكترونية

نينتندو تطرح لعبتها الجديدة بسعر 204 دولارات
* طوكيو رويترز:
قالت صحيفة نيهون كيزاي شيمبون الثلاثاء الماضي ان شركة نينتندو اليابانية لالعاب الفيديو ستحدد سعر لعبتها الجديدة «جيم كيوب» المقرر طرحها في الاسواق في 14 سبتمبر/ايلول بمبلغ 25 الف ين «9. 203 دولار».
ونقلت الصحيفة عن مصادر بالشركة ان سعر جيم كيوب سيقل بأكثر من عشرة آلاف ين عن سعر منافستيها «بلاي ستيشن 2» التي تنتجها شركة سوني و«اكس بوكس» التي تنتجها شركة مايكروسوفت.
وقالت الصحيفة: ان شركة نينتندو تهدف إلى طرح نحو 2. 5 مليون لعبة في اليابان والولايات المتحدة هذا العام في ظل سعرها المنخفض.
ونقلت الصحيفة عن مصدر بالشركة قوله ان الكميات التي ستطرح ستكون محدودة بهذا العدد نظرا لمحدودية الطاقة الانتاجية لشركة ماتسوشيتا الكتريك اندستريال التي ستبدأ في يونيو/حزيران انتاج وحدة قيادة وتوجيه للعبة الجديدة.
ونقلت عن المصدر قوله: ان قدرة ماتسوشيتا الانتاجية محدودة بإنتاج )600( الف وحدة شهريا وبالتالي فإن أجهزة جيم كيوب التي سيتسنى طرحها هذا العام ستكون محدودة بعدد 5. 2 مليون لعبة.
واضاف المصدر للصحيفة قوله ان جيم كيوب المخصص لالعاب الفيديو لا يمكنه تشغيل اقراص الفيديو المدمجة الرقمية او الدخول إلى شبكة الانترنت مما ساعد على خفض السعر وهو عامل مهم في ظل ان نينتندو تستهدف أساسا سوق الاطفال. وقالت الشركة انها ستطرح جيم كيوب في الاسواق الامريكية بسعر )199( دولارا بما يقل 100 دولار عن الألعاب المنافسة.
وفي لوس انجليس قال متحدث باسم الشركة ان شرائط العاب الفيديو الخاصة بجيم كيوب سيكون سعرها 49 دولارا للشريط.
وكشفت نينتندو الاسبوع الماضي عن لعبتها الجديدة للمرة الاولى خلال معرض لوسائل الترفيه الالكترونية وقالت انها ستطرحها في الاسواق الامريكية في )5( نوفمبر بعد طرحها في اليابان في منتصف سبتمبر. وتنوي الشركة طرح الشريط بسعر 6800 ين في اليابان مع طرح شريطين إلى ثلاثة لدى طرح اللعبة لترفع عدد شرائط الألعاب إلى ستة بحلول نوفمبر.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved