أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 24th May,2001 العدد:10465الطبعةالاولـي الخميس 1 ,ربيع الاول 1422

الاولــى

إسرائيل تطالب بوقف القتال وتقصف غزة
إصابة خمسة فلسطينيين بينهم طفلتان برصاص العدو
* * القدس غزة الوكالات:
^^^^^^^^^^
أفادت مصادر طبية وأمنية فلسطينية أمس الأربعاء ان خمسة فلسطينيين بينهم طفلتان أصيبوا برصاص وشظايا قذائف الدبابات الاسرائيلية خلال القصف والتوغل الاسرائيلي لمخيم يبنا للاجئين برفح قرب الحدود مع مصر.
^^^^^^^^^^
وأكد الطبيب رضوان الأخرس مدير مستشفى أبو يوسف النجار الحكومي برفح ان خمسة فلسطينيين بينهم طفلتان احداهما هويدا أيمن أبو طه )سنة ونصف( والأخرى )خمس سنوات( أصيبوا بشظايا قذائف الدبابات والرصاص من الرشاشات الثقيلة الاسرائيلية.
وأشار الطبيب الأخرس الى ان حالة الجرحى بين متوسطة وصعبة والمستشفى في حالة تأهب تامة وطوارىء نتيجة التصعيد العدواني الاسرائيلي المتواصل
من جهة أخرى دعت اسرائيل الى وقف «اطلاق» النار بينها والفلسطينيين لكنها كانت أول من اخترق هذه الدعوة بتوغل قواتها امس في قطاع غزة وقصفها موقعاً لقوات الامن الوطني الفلسطيني بالدبابات.ووصف احمد عبدالرحمن امين عام مجلس الوزراء الفلسطيني أمس اعلان اسرائيل عن اعطاء الأوامر بوقف اطلاق النار بانه خدعة ومناورة أخرى تضاف الى خداع شارون بموافقته الشكلية على تقرير ميتشل.
وقال عبدالرحمن لوكالة فرانس برس ان جيش الاحتلال والمستوطنين يحتلون الأراضي الفلسطينية ويحاصرون الشعب الفلسطيني، والشعب الفلسطيني يقاوم هذا الاحتلال وهذا الاستيطان وهذا حق مشروع له وأضاف ان وقف الحرب يعني بالنسبة للشعب الفلسطيني الانسحاب الا سرائيلي وازالة الاستيطان الى خط الرابع من حزيران 1967.
وقد تناقضت أفعال اسرائيل مع أقوالها، مثلما يحدث في كل مرة، حيث قصفت موقعا لقوات الأمن الوطني الفلسطيني بعد قليل من اطلاق دعوتها بوقت اطلاق النار.
وقال اللواء عبدالرزاق المجايدة مدير الأمن العام الفلسطيني في قطاع غزة ان «جيش الاحتلال الاسرائيلي المتواجد في مستوطنة نتساريم جنوب مدينة غزة اطلق، وبدون سبب يذكر، قذيفتي دبابة على موقع لقوات الامن الوطني الفلسطيني جنوب مدينة غزة بالقرب من الساحل مما أدى الى اصابته باضرار جسيمة».
واعتبر المجايدة ان الادعاء الاسرائيلي بوقف اطلاق النار غير صحيح وما حدث من اطلاق نار وتوغل وقصف لموقع قوات الأمن الوطني لخير دليل على عدم صحة الادعاء الاسرائيلي الكاذب».
واكد المجايدة في وقت سابق ان الجيش الاسرائيلي توغل مجددا أمس الأربعاء في ثلاث مناطق خاضعة للسيطرة الفلسطينية الكاملة في قطاع غزة وقام بعملية تجريف واسعة.
وقال المجايدة لوكالة فرانس برس ان الجيش الاسرائيلي مستمر في عدوانه على الشعب الفلسطيني حيث توغلت الدبابات الاسرائيلية والجرافات العسكرية مجددا صباح امس الاربعاء مسافة 150 متراً جنوب معبر المنطار كارني شرق مدينة غزة في أراض خاضعة للسيطرة الفلسطينية الكاملة حيث قامت بتجريف عشرات الدونمات الزراعية.
وكان مسؤول في رئاسة مجلس الوزراء الاسرائيلي ادعى أمس ان اسرائيل ملتزمة منذ مساء الثلاثاء بوقف اطلاق النار من جانب واحد في الاراضي الفلسطينية «!!».
هذا وقد دعت القيادة الفلسطينية الى عقد اجتماع عاجل لاطراف قمة شرم الشيخ لوضع آلية وجداول زمنية محددة لتنفيذ توصيات تقرير لجنة ميتشل وافكار المبادرة المصرية الاردنية.
واعربت القيادة في بيان اذاعة صوت فلسطين صباح امس عن اسفها لعدم موافقة ارييل شارون رئيس الوزراء الاسرائيلي على كامل بنود تقرير ميتشل وخاصة الوقف التام لجميع اشكال الاستيطان.
ويأتي ذلك تعقيبا على تأكيد شارون امس رفضه تجميد الاستيطان في الضفة الغربية وقطاع غزة.. وهو احد العناصر الاساسية في تقرير لجنة ميتشل وزعم انه لا ارتباط بين وقف ما اسماه بالارهاب ومسألة الاستيطان.
وكان السيد نبيل ابو ردينة مستشار الرئيس الفلسطيني قد طالب في تصريحات له الليلة قبل الماضية شارون والحكومة الاسرائيلية بعدم الالتفاف على تقرير ميتشل والمبادرة الاردنية المصرية وتفاهمات شرم الشيخ وتنفيذ ما جاء فيها تنفيذا دقيقا وامينا.. وشدد على ان هذا التنفيذ الدقيق هو الطريق الوحيد للعودة ا لى الهدوء والاستقرار..

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved