أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 24th May,2001 العدد:10465الطبعةالاولـي الخميس 1 ,ربيع الاول 1422

محليــات

أرامكو السعودية تنظِّم حملة للتبرع بالأعضاء
* الدمام حسين بالحارث:
^^^^^^^^^^^
تنظم دائرة الخدمات الطبية بأرامكو السعودية اعتباراً من يوم السبت القادم حملة للتوعية بأهمية التبرع بالأعضاء وتستمر ثلاثة أسابيع .
^^^^^^^^^^^
وتهدف الحملة الى التوعية بأهمية التبرع بالأعضاء للمساهمة في علاج الكثير من الحالات المرضية التي تتطلب عمليات زراعة أعضاء، إذ يوجد عدد كبير من المرضى بحاجة الى زراعة اعضاء وهم مسجلون حالياً على قوائم الانتظار لدى المركز السعودي لزراعة الأعضاء في الرياض.
وسيصاحب الحملة تنظيم العديد من الندوات والمحاضرات التي يشارك فيها متخصصون من المركز السعودي لزراعة الأعضاء ومن جامعة الملك عبد العزيز وعدد من المسؤولين في الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية الذين سيتولون الإجابة عن التساؤلات التي تدور في أذهان الكثيرين حول التبرع بالأعضاء من الناحية الصحية والشرعية كما سيلقون الضوء من خلال تلك الندوات والمحاضرات على أهمية التبرع بالأعضاء ورأي الجانب الشرعي والديني في هذه الناحية.
وعلى هامش الحملة ستنظم الشركة معرضاً في مبنى المجمع بالظهران يوفر معلومات عن التبرع بالأعضاء وكذلك معرصاً آخر في مركز الظهران الصحي يتم فيه عرض معلومات عن التبرع بالأعضاء.
الجدير بالذكر ان أرامكو السعودية سبق لها ان نظمت حملتين للتوعية بالتبرع بالأعضاء الأولى كانت في عام 1418ه والثانية في عام 1420ه وقد وصل عدد المتبرعين بأعضائهم الى 626 متبرعاً.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved