أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 24th May,2001 العدد:10465الطبعةالاولـي الخميس 1 ,ربيع الاول 1422

محليــات

سموها تبرعت بـ 50 ألف ريال لصالح الجمعية
حرم سمو ولي العهد رعت حفل جمعية الأطفال المعاقين بمكة
* مكة المكرمة سامية محمد العباسي:
شرفت صاحبة السمو الأميرة حصة الشعلان حرم صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني الحفل الخيري السنوي لجمعية الأطفال المعاقين بمكة المكرمة حيث تكرمت سموها يحفظها الله بافتتاح المهرجان بتبرع سخي قدره «000. 50 ألف ريال» لصالح أطفال الجمعية من ذوي الاحتياجات الخاصة وقد حرصت صاحبة السمو الأميرة حصة الشعلان حرم سمو ولي العهد كعادتها دائما على مؤازرة ومساندة جميع الأعمال الخيرية التي تهدف الى دعم ميزانية التشغيل وحتى تتمكن الجمعية من مواصلة عملها والاستمرار في تقديم أفضل وأرقى الخدمات التي تهتم وتعتني بهذه الفئة من المجتمع وللوقوف بجانبهم . بعد ذلك توالت التبرعات من جميع فاعلات الخير من الحاضرات .. هذا وقد استمر المهرجان حتى يوم أمس الاربعاء. وكان قد بدئ الحفل بافتتاح صاحبة السمو الأميرة حصة الشعلان حرم سمو ولي العهد للمهرجان والسوق الخيري السنوي الذي ضم جميع مستلزمات الأسرة من ملابس واكسسوارات وأعمال تطريز وشراشف وعطور وجلود وبعض من أعمال التراث بالاضافة الى وجود صالات ترفيهية وعروض مسرحية لبعض الأطفال. ثم بدأت مراسم الاحتفال بتلاوة عطرة من آيات الله البينات ثم ألقي العديد من الكلمات وتوالت فقرات الحفل.. ثم أدلت حرم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبد العزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني بتصريح للإعلاميات خلال تشريفها مهرجان جمعية الأطفال المعاقين بمكة المكرمة قالت فيه ان الخدمات الصحية في المملكة تحظى بالقسط الوافر من الاهتمام والدعم اللامحدود من القيادة المخلصة خدمة لأبناء الوطن والنهوض بهم الى أعلى درجات الرقي والتقدم. مشيرة الى ان الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة قد حظوا بهذا الاهتمام أيضا حيث عملت الحكومة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن عبد العزيز وسمو النائب الثاني يحفظهم الله على انشاء العديد من مراكز رعاية الأطفال المعاقين في جميع أرجاء المملكة. وأضافت سمو الأميرة حصة الشعلان: ان الدولة وفرت لهذه المراكز كافة الخدمات بهدف علاج هؤلاء الأطفال وتعليمهم وتدريبهم حتى يمكن بعد ذلك دمجهم في المجتمع وحتى يتمكنوا من الانخراط في الحياة العملية بما يتناسب مع إمكاناتهم الجسدية والذهنية.
كما أكدت حرم سمو ولي العهد في كلمتها للإعلاميات على أهمية تفعيل دور جميع العاملين والعاملات بمراكز الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في المملكة، وضرورة العمل على الارتقاء بمستوى الأداء والخدمات التي تقدم لهذه الفئة من المجتمع بما يساهم مساهمة فعلية في تدريبهم وتأهيلهم والوصول بهم الى حياة أفضل. وفي ختام كلمة سمو الأميرة حصة الشعلان حرم صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني أشادت سموها بتضافر الجهود المبذولة مع الدولة من كافة فئات المجتمع من أجل الوقوف بجانب هذه الفئة من ذوي الاحتياجات الخاصة، متمنية لمركز الأطفال المعاقين بمكة المكرمة وكافة المراكز الأخرى بالمملكة كل تقدم ورقي وازدهار في ظل قيادة حكومتنا الرشيدة. كما ألقت الأستاذة الدكتورة نجلاء رضا مديرة القسم التعليمي بجمعية الأطفال المعاقين بمكة المكرمة كلمة رحبت فيها بصاحبة السمو الأميرة حصة الشعلان حرم سمو ولي العهد وجميع الحاضرات ثم قالت: «أتشرف نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس مجلس ادارة جمعية الأطفال المعاقين وأصالة عن جميع العاملين والعاملات بالمركز بأن أتوجه بخالص الشكر والعرفان لتشريف حرم سمو ولي العهد وتكرمها بافتتاح مهرجان )ابني وابنتي( سائلين الله العلي القدير أن يبارك لنا الجمع الذي نهدف به الى دعم هذه الفئة الغالية على نفوسنا من الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة».
وأضافت ان مركز الجمعية بمكة المكرمة استطاع ولله الحمد منذ بدء العمل به في عام 1419ه ان يقوم بتدريب وتعليم وتأهيل الأطفال ليكونوا قادرين على الاعتماد على انفسهم ويصبحوا اعضاء فاعلين في المجتمع. وأكدت الدكتورة نجلاء رضا ان هناك مجموعة من الأطفال تم دمجهم بمدارس التعليم العام بمكة المكرمة بلغ عددهم 17 طفلاً وطفلة مما أدخل السعادة على نفوسهم بأنهم أصبحوا مثل غيرهم من الأطفال يمارسون حقهم في التعليم والانخراط في المجتمع وهذا كله لم يكتمل ولم يتم إلا بفضل وتوفيق من الله سبحانه وتعالى ثم بجهود مجلس إدارة الجمعية وعلى رأسهم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز وأفراد الفريق بالمركز من القسم الطبي والتعليمي والاجتماعي والنفسي وكذلك بمساعدة ادارة التعليم بمكة المكرمة ورئاسة تعليم البنات التي هيأت لهم المدارس لاستقبالهم فلهم الشكر والتقدير.
واختتمت الدكتورة نجلاء رضا كلمتها بتقديم خالص الشكر لصاحبة السمو الأميرة حصة الشعلان حرم سمو ولي العهد على تبرعها السخي بمبلغ خمسين ألف ريال وتكرمها بتشريف وافتتاح المهرجان السنوي.
كما ركزت على أن ديننا الاسلامي يدعونا للتضامن جميعا لتوفير حياة كريمة للمعاقين وأن باب الخير مفتوح دائما للجميع . وقدمت الشكر للشيخ عبد الرحمن فقيه الذي تبرع بتكاليف انشاء المركز والشيخ صالح صيرفي الذي تبرع بتكاليف تأثيث المبنى والتجهيزات الطبية .. وقد تبرع الاستاذ طارق فقيه بمبلغ 000. 50 ريال للجمعية ، كما تبرعت سيدة فاعلة خير أصرت على عدم ذكر اسمها بفيلا أوقفتها لصالح مركز الجمعية وتبلغ قيمة الفيلا مليون ريال على ان يكون دخلها من الإيراد السنوي مساهمة في مصاريف تشغيل المركز. وقدمت خالص الشكر لجميع من وقف بجانب المشروعات الخيرية لجمعية الأطفال المعاقين بمكة المكرمة. ثم توالت فقرات الحفل الخطابي ببعض الكلمات لبعض أمهات الأطفال المعاقين واختتم الحفل بالسلام الملكي .. ثم حفل عشاء لجميع الحاضرات.
وقد عبرت ل«الجزيرة» الدكتورة نجلاء رضا مديرة القسم التعليمي بجمعية الأطفال المعاقين بمكة المكرمة عن سعادتها وخالص شكرها وتقديرها بتشريف صاحبة السمو الأميرة حصة الشعلان حرم صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني .. كما قدمت خالص الشكر لتبرع سموها للجمعية وأضافت ان هذه المشاركة من جانب سموها لهي هدف سامٍ ونبيل ودليل على الترابط الوثيف بكل ما من شأنه الوقوف بجانب فئات المجتمع .. كما شكرت جميع المتبرعين والمتبرعات للجمعية.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved