أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 24th May,2001 العدد:10465الطبعةالاولـي الخميس 1 ,ربيع الاول 1422

المستهلك

الآباء: أبناؤنا أصبحوا أجساماً دعائية متحركة لها
مدرسة أهلية تلزم طلابها بدفع رسوم ملابس تحمل شعارها
324 ريالاً للمرحلة الابتدائية و423 ريالا لطلاب المتوسطة و433 ريالا للثانوية
* الدمام حسين بالحارث:
اتهم اولياء امور طلبة في المنطقة الشرقية مدارس اهلية باستغلالهم والتحايل عليهم واكد هؤلاء ان مدارس ينتظم ابناؤهم فيها ولها فروع في العديد من مناطق المملكة مارست الاساليب حيث فوجىء اولياء امور الطلاب بطلب هذه المدارس «تحتفظ الجريدة باسمها» بتعليمات تفرض على كل طالب دفع مبلغ كبير في مقابل قطع ملابس رخيصة وفوق هذا تحمل شعار هذه المدارس وقال ولي امر احد الطلاب ل «الجزيرة» يريدون ان يكسبوا من بيع هذه الملابس علينا وتحميلنا قيمة الدعاية لهم وفوق هذا يتحول ابناؤنا الى اجسام متحركة تحمل شعار هذه المدارس والترويج لها وتساءل الرجل قائلا: هل لهذا تسمية غير الاحتيال؟ واضاف: ان ابناءنا ليسوا عمالا لدى هذه المدارس بل هم طلاب ندفع من اجلهم آلاف الريالات سنويا لهذه المدارس التي يبدو ان الطمع اعمى بصيرة اداراتها لدرجة انها تريد تحويل ابنائنا الى «موديلات دعاية لها» فيما المفروض ان تدفع هذه المدارس تكاليف الدعاية لنفسها لابنائنا.
وقد علمت «الجزيرة» ان هذه المدارس حددت 324 ريالا تدفع عن كل طالب في المرحلة الابتدائية و423 ريالا لطالب المتوسطة و433 ريالاً لطالب الثانوية.
وتشتمل هذه القيمة حسب طلب هذه المدارس على صديرية وقميص وبنطلون رياضي فقط ويقول ولي امر احد الطلاب طلب عدم ذكر اسمه لكي لا يتعرض ابنه لاي تصرفات قد تضره: ان هذه الملابس التي تطالب المدارس بدفع قيمتها قبل نهاية الاختبارات على ان تسلم في العام الدراسي المقبل لا تساوي 10% من المبلغ المطلوب وفوق هذا يريدون أبناءنا يسيرون حاملين دعاية مجانية للمدرسة.
واضاف بان هذه المدارس لم تكتف بهذا بل انها تنوي «حسب الصور» ان تقدم لابنائنا ملابس ليس لها علاقة بالزي السعودي المنسجم مع ثقافتنا العربية والاسلامية.
وتمنى اولياء الامور من وزارة المعارف ان تراقب هذه التصرفات في المدارس الخاصة التي يقتصر دور مديريها على ما يبدو على جمع الاموال على حساب كل شيء على حد تعبيرهم.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved