أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 24th May,2001 العدد:10465الطبعةالاولـي الخميس 1 ,ربيع الاول 1422

نادى السيارات

هيونداي/ Terracan تودع «جالوبر» و«باجيرو» معاً
* تواصل شركة هيونداي الكورية غزوها لأسواق العالم وفق استراتيجية اطلاق المزيد من الطرازات الجديدة ذات جودة موثوق بها وأسعار في متناول الجميع، فبعد اطلاقها طراز SantaFe الترفيهي الرياضي المتوسط الحجم، كشفت الماركة الكورية الجنوبية مؤخرا عن طرازها الجديد الذي أطلقت عليه اسم Terracan والذي سيحل محل طراز «جالوبر» الحالي المبني على قاعدة الجيل السابق من سيارة «ميتسوبيشي/ باجيرو».
وخلافا لطراز «جالوبر» يأتي «تيراكان» بهوية مستقلة تماما عن «باجيرو» بعدما أنفقت الشركة نحو ربع بليون دولار أمريكي لتطويره في مركز «ناميانغ» للأبحاث والتطوير.
يأتي «تيراكان» ببنية تقليدية ذات قاعدة سفلية «شاسي» حاملة للهيكل )Bodyon Frame( توفر تحملا عاليا أثناء القيادة في المناطق الوعرة. بالنسبة لخيار المحركات، فأن الشركة الكورية وفرت عدة محركات من بينها محرك يعمل بالبنزين يتضمن )6( اسطوانات على شكل )V( تبلغ سعته )3( ليترات. أما من ناحية آلية الحركة، فيوجد هناك علبة سرعات يدوية )جير( تتألف من )5( نسب أمامية، أو أوتوماتيكية بأربع نسب، اضافة الى خيار الدفع الثنائي أو الرباعي الذي يتضمن خيار الترس الفاضلي الخلفي المحدود الانزلاق )LSD( الذي يعمل على نقل العزم، عند الضرورة، من العجلة الخلفية الآخذة في الدوران عبثاً الى الأخرى الأكثر ثباتاً والمقابلة لها في المحور ذاته.
ومن وسائل الحماية التي ستتاح في التجهيز الأساسي لموديل «تيراكان» نظام المكابح المانعة للانزلاق )ABS( مع توزيع الكتروني لحدة الكبح بين العجلات الأمامية والخلفية )EBD( ووسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي.
الجدير بالذكر ان طراز «تيراكان» سيصل الى صالات العرض التابعة للشركة خلال الأشهر القليلة المقبلة.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved