أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 24th May,2001 العدد:10465الطبعةالاولـي الخميس 1 ,ربيع الاول 1422

نادى السيارات

شبابية على الآخر
مرسيدس/ كوبيه: CClass الجديدة
* أخيرا وصلت الى أسواق الشرق الأوسط سيارة مرسيدس بنز الكوبيه الرياضية CClass الجديدة بالكامل، والحائزة على العديد من شهادات التقدير العالمية.
وتتمتع هذه السيارة، التي تستهدف شريحة الشباب، بنفس الهندسة المتطورة لسيارات الصالون من طراز CClass، وبكافة الابتكارات التقنية في سيارات مرسيدس بنز الجديدة، بما يلبي رغبات جيل الشباب وهواة الاثارة والمغامرات والديناميكية المثالية عند القيادة، حيث ان هذا الطراز الرياضي يمتاز بتصميم جديد، ومظهر متميز وآسر، بفعل أبعاده الخارجية المتناسقة والمدمجة، وانخفاض هيكل السيارة بمقدار )18( سم عن سيارات الصالون الأخرى من نفس الفئة.
ومن المميزات الهندسية لهذا الطراز: الشكل المرتفع لخلفية السيارة بجناحها المدمج والواجهة الخلفية الداكنة اللون الواقعة فوق المصابيح الخلفية، ووجود الجناح الخلفي ذي الطابع الرياضي والذي يعمل على خلق قوة ديناميكية نحو الأسفل تسهم في ثبات المحور الخلفي بهدف تعزيز عنصر الأمان.
وتشمل هذه السيارة الرياضية أكثر من )20( ابتكارا تقنيا، كنظام تعزيز الاضاءة، وتوصيلات الألياف البصرية، وعجلة القيادة متعددة الوظائف وغير ذلك من ابتكارات.
وتتوفر لهذه السيارة خيارات متعددة من المحركات القوية، حيث تبلغ قوة محرك القمة )197( حصان، وعزم دوران عالي بما يمكن السيارة من التسارع من صفر الى )100( كم/ساعة خلال )8( ثوان فقط، وباستخدام علبة تروس ثورية )جير( تتضمن ستة نسب تعمل بشكل آلي يدوي يوفر تجاوبا سريعا وسلسا واستهلاكا أقل الوقود.
أما التصميم الداخلي للسياراة فإنه يوفر درجة كبيرة من الراحة والأمان، كما أنه ذو طابع رياضي وعصري، حيث تزدان المقصورة بمعدن الألمنيوم، فيما زود المقود الثلاثي الأضلاع بمفاتيح مضيئة خاصة بالراديو والهاتف وعدد من الوظائف الأخرى.
الجدير بالذكر ان هذه السيارة تتوفر لها تجهيزات اختيارية لأداء رياضي أفضل وقيادة ديناميكية متفوقة، ومن ذلك عجلات معدنية قياس )17( بوصة، واطارات عريضة قياس 225/45 ونظام تعليق رياضي، ومقود مغطى، وغير ذلك.
لمزيد من المعلومات حول هذه السيارة يرجى زيارة العنوان التالي على شبكة الانترنت:
WWW.MEDIA.DAIMLERCHRY SLER.COM.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved