أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 24th May,2001 العدد:10465الطبعةالاولـي الخميس 1 ,ربيع الاول 1422

نادى السيارات

هَمَر H2 : الوعر يصبح سهلاً.. وسلساً!
* ربما لا توجد هناك شاحنة من النوع الخدماتي الرياضي )Sport Utility Truck( على مستوى العالم هي أكثر شراسة وعنفاً، شكلاً ومضموناً، من همر H2.
ولا شك ان همر H2 تحمل الكثير من ملامح سيارات «همر» الحالية التي ظهرت لأول مرة عام )1903( بمسمى )Overland Ranabout( الذي يعني باللغة الانجليزية «المتجول في البراري» إلا أنها لا تعتبر بديلا عنها.
وقد تقدمت شركة «جنرال موتورز» الأمريكية بشراء حقوق الاسم «همر» استنادا إلى السمعة الذهبية التي اكتسبتها هذه السيارة أثناء حرب الخليج الثانية، ومن ثم قامت شركة «جنرال موتورز» بتطوير عدة نماذج مصغرة من «همر» تعكس ملامح الشبه العائلي ولكنها أكثر تحضراً ومتعة في القيادة.
ويقول مدير التصميم في ماركة «همر» أنه لا توجد مركبة تستطيع منافسة همر H2 من حيث الصلابة والقوة والقدرة على الذهاب الى أي مكان وعمل كل شيء.
وتتضح الصورة أكثر عن قدرات هذه المركبة الأسطورة إذا علمنا أنها تتضمن محرك )vortec( جبار يتألف من )8( اسطوانات بسعة )6( ليترات يولد قوة هائلة تبلغ )300( حصان، وناقل حركة آلي من )5( سرعات مصمم خصيصا للمهام الشاقة ويعمل على دفع العجلات الأربع بشكل دائم، مع نظام للتحكم بالسحب )ETC(.
نظام التعليق مستقل في الأمام والخلف، وتتوفر خاصية نفخ الاطارات وتفريغها من داخل مقصورة القيادة مع إبرة قياس لقراءة الضغط.
مقصورة همر H2 تتضمن مستويات من الفخامة والراحة تعكسها أربعة مقاعد جلدية مع مقعد أوسط في الصف الثاني، ومكيف هواء فعال.
أما أهم التجهيزات الالكترونية فتشمل شاشة ملاحية )حسب الطلب( ونظاماً للرؤية الليلية يعمل بالأشعة تحت الحمراء )Night Vision( بواسطة كاميرا تدور )360( درجة. وهناك مخرج للطاقة تبلغ قوته )110( فولت!.
تخضع همر H2 حاليا لعمليات مكثفة في أشد الأماكن وعورة في العالم: وادي الموت في ولاية كاليفورنيا الأمريكية )Death Vally,( ومنطقة )Rubicon Trail( المشهورة بتضاريسها الوعرة والزلقة.
وسيبدأ انتاج وتسويق هذه السيارة خلال عام من الآن كموديل للعام )2003( وسيتراوح سعرها ما بين )000. 33 الى 000. 37( دولار أمريكي بحسب التجهيزات.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved