أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 24th May,2001 العدد:10465الطبعةالاولـي الخميس 1 ,ربيع الاول 1422

الريـاضيـة

أكبر قارات العالم تسقط في قبضة الليث السعودي
الشباب يؤكد زعامة الكرة السعودية لقارة آسيا
* * كتب دباس الدوسري:
^^^^^^^^^^^
أشاد الأمير خالد بن سعد رئيس نادي الشباب بالجهود التي تقدمها جريدة «الجزيرة» في تغطية الإنجازات التي تسجل باسم الوطن ومنها انجاز فريق الشباب الكروي بحصوله على كأس آسيا للأندية أبطال الكؤوس وقال: هذا ليس مستغربا من جريدة الجزيرة فقد تعودنا منها على حسن التغطية والاهتمام بكل مكتسبات المنتخبات والأندية السعودية.
^^^^^^^^^^^
وقال رئيس الشباب حقيقة كان لدي آمال كبيرة في أبطال الشباب لتقديم مستويات جيدة ونتائج جيدة تؤهلهم للفوز بكأس البطولة نافيا ان يكون واثقا من الفوز بالبطولة لأن ذلك مرتبط بمشيئة الله.. مشيرا الى قوة الفرق المشاركة في النهائيات والتي وصفها بأنها قوية ومشهورة على المستوى الآسيوي واستدرك قائلا «الأمل كان موجودا بالله سبحانه ثم بلاعبي الشباب لتقديم ما يرضي محبي الكرة السعودية والحمد لله تحقق المستوى الجيد المقرون بالنتائج الرائعة ولا شك ان لكل مجتهد نصيبا ولأن لاعبي الشباب اجتهدوا كانت من نصيبهم البطولة التي يستحقونها».
وعن الدور الذي قامت به الإدارة لتجهيز الفريق ليلة المباراة النهائية قال الأمير خالد بن سعد «لا استطيع ان أقول لك ما قامت به الإدارة لأنني عضو فيها وشهادتي مجروحة وعموما لم نقم سوى بما كان يجب ان نقوم به فقد حاولنا إبعاد اللاعبين عن أجواء المباريات «المشحونة» وإبعادهم عن الفرق المشاركة في النهائيات وذلك بإخراجهم للعشاء خارج الفندق وعدم ممارسة الضغوط النفسية عليهم حتى لا نضيف عليهم أعباء غير «هم» اللقاء النهائي.
وشدد رئيس نادي الشباب على ان كل جهود الإدارة لم تكن مجدية لو لم يكن اللاعبون حريصين من تلقاء انفسهم على الانضباطية واحترام مواعيد المعسكر فضلا عن إصرارهم على تقديم انفسهم بالمظهر اللائق بهم كأبطال يحق لهم ان يفخروا بما أنجزوه .
ومضى قائلا: حقيقة لأول مرة من بداية الموسم تكون صفوف الشباب شبه مكتملة وجاء هذا الاكتمال في الوقت المناسب فأثبت أبطال الشباب أنهم أهل للمسؤولية والثقة ..
وحول بساطة حفل التكريم الذي أقيم للفريق الكروي الاثنين الماضي قال الأمير خالد بن سعد: لم يكن حفلا لتكريم الفريق إنما لقاء جمع الإدارة واللاعبين والجماهير وبعض اعضاء الشرف غير ان هذا اللقاء فهم خطأ على أنه حفل التكريم الرسمي مؤكدا ان التكريم الرسمي سيكون في القريب العاجل بعد الانتهاء من التجهيزات الخاصة به والتي تضمن للحفل ان يكون في مستوى الحدث والبطولة والمجهود الكبير الذي بذله اللاعبون الأبطال .
وفي سؤال عما اذا كان يرى في هذه البطولة الآسيوية «رداً» على الانتقادات الاعلامية والجماهيرية التي وجهت الى إدارة النادي في الفترة الأخيرة أجاب رئيس نادي الشباب «اسمح لي فلن أتحدث عن هذه القضايا في الفترة الحالية وأنا ادرك ان إدارة النادي لا تخلو من الأخطاء ولكن عادة لا يخطئ الا من يعمل ودليل عملنا حصولنا على البطولة الآسيوية وهو إنجاز ليس الأول ولن يكون الأخير ان شاء الله».
وأضاف يقول «أنا بحاجة لبعض الوقت لدراسة كل الأوضاع ومن ثم التحدث بصراحة وكشف كل الأمور ولكن لم يحن الوقت المناسب بعد»..
ولأن إجابة رئيس الشباب كانت «دبلوماسية» الى حد بعيد سألته بصراحة «على من الدور ؟!».. فأجابني «من سينتقل من لاعبي الشباب في الفترة المقبلة؟!.. فأجاب بهدوء تام: كل الأخبار الصحافية التي تشير الى انتقال عدد من لاعبي فريق الشباب غير صحيحة أبدا ولن أزيد عن ذلك».
وحرص الأمير خالد بن سعد على تقديم الشكر لكل من ساهم في تحقيق البطولة الآسيوية وقال «أشكر سمو سيدي صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبد العزيز وصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان رجل الشباب الأول وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب ونائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد وكذلك الأمير خالد بن فيصل بن سعد رئيس هيئة اعضاء الشرف الذي يعمل دائما لمصلحة الشباب من خلف الستار وأيضا أقدم شكري لصاحب السمو الملكي الأمير عبد الرحمن بن تركي بن عبد العزيز ولجميع اللاعبين والجهازين الإداري والفني للفريق والى الرجال الذين عملوا بكل تفان وإخلاص في جميع اللجان العاملة في البطولة قبل وأثناء وبعد نهايتها ولم ينس رئيس نادي الشباب ان يشمل بشكره وتقديره الجماهير التي ساندت الفريق في جدة مثمنا دور إدارتي النادي الأهلي ونادي الاتحاد في المساهمة الفعلية لرفع روح اللاعبين المعنوية ووقوفهم خلف تحقيق هذا الانجاز الغالي الذي يسجل للكرة السعودية.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved