أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 24th May,2001 العدد:10465الطبعةالاولـي الخميس 1 ,ربيع الاول 1422

الريـاضيـة

« الجزيرة » تقيم مأدبة عشاء احتفاء ب «أبطال آسيا»
النويصر مقدما شكره للقسم الرياضي وموجها سؤالا صعباً للإعلام الرياضي:
لماذا تهاجمون الشباب وتسكتون عن بقية الأندية؟.
* كتب مندوب الجزيرة:
احتفى القسم الرياضي بالجريدة مساء الاثنين الماضي بفريق الشباب الكروي بطل الأندية الآسيوية أبطال الكؤوس بإقامة مأدبة عشاء خلال الزيارة التي قام بها وفد شبابي ضم محمد النويصر نائب الرئيس وعواد العنزي المدير الإداري للفريق وسلطان خميس اداري الفريق وخالد الزيد عضو لجنة الاحتراف بالنادي واللاعبون عبد الرحمن الحمدان وعبد الله الواكد وعبد العزيز الخثران ورياض الجلاصي وعبد الله الشيحان وجاءت الزيارة بدعوة قدمها القسم الرياضي لأبطال آسيا تكريما لهم واحتفاء بإنجازهم التاريخي الذي يسجل باسم الوطن ويؤكد علو كعب الكرة السعودية مقارنة بنظيراتها الآسيوية.
وكان في استقبال وفد الشباب الاستاذ محمد العبدي مدير التحرير للشؤون الرياضية والزملاء في القسم الرياضي.
من جهته قال محمد النويصر نائب رئيس نادي الشباب: يسعدني ان أتقدم لجريدة الجزيرة بالشكر والتقدير والعرفان على حرص المسؤولين فيها على المشاركة في تكريم الفريق الكروي الحاصل على لقب بطل الأندية الآسيوية أبطال الكؤوس لا سيما وان «الجزيرة» أول من احتفى بنا عقب تحقيق البطولة .
وحول الأخبار التي تتناقلها الصحف عن انتقال بعض لاعبي الشباب البارزين الى أندية أخرى قال النويصر «اكتبوا على لساني انه لن يكون هناك اي انتقال لأحد لاعبي الفريق على المدى القريب وخاصة الأسماء التي يروج لانتقالهم هذه الأيام أمثال عبد الله الواكد وعبد الله الشيحان مشددا على أن عقود لاعبي الشباب المحترفين سارية ولا يمكن لاي منهم الانتقال قبل انتهاء مدة عقده .
وأضاف «نحن في إدارة الشباب اضطررنا لبيع عقود بعض اللاعبين للإبقاء على الآخرين وهذا ما تم بالفعل فتم تجديد عقود محمد الحمدان وعبد الله الواكد وعبد العزيز الخثران وعبد الله الشيحان لمدة أربع سنوات لم يمض منها سوى سنة واحدة وهو إنجاز يحسب لإدارة النادي التي نجحت بقرارها الجريء والصعب في ذلك الوقت في الحفاظ على شخصية الفريق بتوفير الاستقرار له والذي تم بعد تجديد عقود أغلب اللاعبين الشباب الذين سيعتمد عليهم الفريق مستقبلا .. مضيفا «لا خوف على الشباب في الثلاث سنوات المقبلة فقد تخلصنا من خطر اغراءات الأندية الأخرى للاعبينا بعقود طويلة كلّفت النادي مبالغ عالية يستحقها لاعبونا الذين يطمح في كسبهم أي فريق آخر وفي ذلك تأكيد على أن الشباب مدرسة تساهم في تخريج الكثير من النجوم السعوديين وإذا كانت مهمة المحافظة على هؤلاء الموهوبين سهلة فيما مضى فإنها باتت صعبة جدا بعد تطبيق لائحة الانتقال «الحر» بعد انتهاء عقد اللاعب دون العودة الى إدارة النادي وبرّر النويصر صعوبة هذه المهمة بعدم توفر الدعم المادي الكافي لتوفير مقدمات العقود للاعبين الذين يجدون انفسهم بين نارين نار الانتقال من النادي الذي ترعرعوا فيه ونار حاجتهم الى تأمين مستقبلهم ماديا وهذا حق للاعب لا نستطيع إنكاره عليه ولذا فإننا نسعى دائما لخلق «موازنة» تحفظ للفريق شخصيته واستقراره ولكي تكسب شيئا لا بد ان تخسر شيئا.
وعن كثرة عروض الانتقال على لاعبي الشباب دون غيرهم من الأندية الأخرى قال النويصر «أولا اذا كان هذا صحيحا فذاك يفرحنا لأنه دليل على أن الموهوبين يتواجدون بكثرة في الشباب .. وثانيا تعتبر هذه الظاهرة جرس إنذار ينبه اعضاء شرف النادي وجماهيره الى ضرورة توفير الدعم المادي لضمان محافظة النادي على لاعبيه حتى لا يجد الفريق نفسه وقد خسر أغلب لاعبه بالانتقال سواء وافقت الإدارة او لم توافق .
واستدرك نائب رئيس الشاب قائلا «الشباب ليس الوحيد الذي تهدده عروض الانتقال فهذا الحسن اليامي لاعب فريق الاتحاد يجد عروضا مغرية للانتقال وكذلك محمد الخليوي وقرأنا عن عروض تلقاها ابراهيم ماطر لاعب فريق النصر وعروض أخرى للاعبي الهلال نواف التمياط واحمد الدوخي وغيرهم في أندية أخرى وقبلهم انتقل لاعبا الأهلي عبد الله سليمان للهلال وخالد مسعد للاتحاد .
ووصف النويصر ظاهرة العروض الاحترافية والانتقالات بأنها ظاهرة صحية لا يمكن ان يعيش الاحتراف بدونها وهي مطبقة في جميع الأندية وتستفيد منها أندية وتتضرر أخرى حسب توفر الدعم المادي .
ومضى نائب رئيس الشباب متسائلا «لماذا لا نقرأ انتقادات توجه للأندية الأخرى التي انتقل منها لاعبون لأندية اخرى والأمثلة كثيرة؟! .. لماذا يقتصر انتقاد الاعلام الرياضي على إدارة نادي الشباب فقط؟!.
واسترسل النويصر قائلا «عموما سياسة ادارة الأمير خالد بن سعد أثبتت فاعليتها فها هو الفريق الكروي يفوز ببطولتين عربية وآسيوية وانظارنا على السوبر الآسيوي ان شاء الله ولن يهز ثقتنا في أنفسنا انتقاد عابر أو اتهام بلا أدلة.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved