أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 24th May,2001 العدد:10465الطبعةالاولـي الخميس 1 ,ربيع الاول 1422

الريـاضيـة

الواكد مهدياً البطولة لرئيس النادي ونافياً تلقيه عروضاً احترافية ومؤكداً لـ )الجزيرة (:
انتقالي من الشباب )كذبة( لا يمكن تصديقها
نتمنى استمرار )لويس( لأنه ليس مدرب تكتيك
* حوار عبدالله المالكي:
استغرب لاعب فريق الشباب الكروي عبدالله الواكد ما نشرته الصحف حول انتقاله من صفوف فريق الشباب الى فريق الاهلي وقال الواكد لم تحدث اي مفاوضات مع اي شخصية أياً كان ميولها فأنا لاعب شبابي شاركت فريقي في البطولة الاخيرة وعدت الى الرياض مباشرة ولم ابق في جدة وما ذكرته الصحف فقط فبركة صحفية ويشرفني الاستمرار في نادي الشباب البيت الذي من خلاله برزت وعرفني الجمهور الرياضي ولو كان هناك عروض لأوضحتها لأن هذا احتراف يجب ان تعرف الامور.
وطالب الواكد باستمرار زميله الكابتن سالم سرور في الملاعب الكروية بعد ان اعلن قبل فترة ان هذا الموسم سيكون اخر موسم له بالملاعب مؤكدا ان بقاءه هو دعم لكل لاعب شاب شبابي.
الواكد من خلال هذا الحوار القصير قدم شكره للجماهير التي وقفت وساندت الفريق الشبابي في بطولة الاندية الاسيوية ابطال الكؤوس واليكم تفاصيل الحوار:
* كيف ترى تحقيقكم اول بطولة اسيوية؟
الحمد لله هذا يعود لتوفيق الله سبحانه وتعالى والفريق كان في امس الحاجة لبطولة كبيرة على مستوى آسيا لمسح الاخفاقات المحلية والفريق في هذه البطولة تجلى وظهرت قوته بحماس لاعبي الفريق الشباب وحصلنا على هذه البطولة بكل جدارة واستحقاق وهذارد على الناس الذين شككوا في قدرات الفريق الشبابي وهدية لكل شخص وقف وساند الفريق الشبابي ولن ننسى مثل هذه الوقفات ابدا لأن هذه البطولة مسحت الصورة التي كان عليها الفريق.
* ولكن الفريق لم يحقق بطولة محلية؟
فعلا الفريق لم يحقق بطولة محلية ولكنه حقق بطولتين واحدة على مستوى العرب والاخرى على مستوى القارة الاسيوية وهذه البطولة فتحت لنا المشاركة على كأس السوبر الاسيوي ونتطلع الى تحقيقها. فالفريق فعلا غاب العديد من النجوم اصحاب الخبرة لكنه قدم العديد من المواهب التي ينتظرها مستقبل باهر في عالم الكرة ولم يتأثر بغياب النجوم واثبت ان الفريق الشبابي خير من يمثل الكرة السعودية خير تمثيل.
* فريق الشباب لم يكن مرشحا قويا للفوز بالبطولة عطفا على مستويات الفريق في البطولات المحلية فما الذي تبدل؟
حقيقة الامير خالد صب جل اهتمامه وتفكيره لتحقيق هذه البطولة ولتحقيق افضل الانجازات على المستوى الاسيوي وهذا الاهتمام جعلنا نفكر كيف نهدي البطولة لهذا الرجل الذي وقف معنا والحمد لله زملائي اللاعبون من خلال المعسكر الذي اعد والتهيئة النفسية الجيدة قدموا هذه البطولة هدية لجهود الامير خالد الذي نتمنى ان يستمر مع الفريق الشبابي.
* عبدالله الكابتن سالم سرور قبل فترة اعلن ان هذا الموسم هو اخر موسم له بالملاعب كيف ترى اعتزاله وابتعاده عن الفريق؟
بصراحة اعتبرها خسارة فهو من اللاعبين الذين نحتاج اليهم في الملاعب لسنة وسنتين وثلاث واعتبره القائد لنا داخل الملعب رغم وجود زملائي سعيد العويران وعبدالرحمن الحمدان والشنيف الذين اقدرهم واحترمهم مع بقية زملائهم ولكن يجب استمراره في الملاعب واطلب من سالم شخصيا الاستمرار مع الفريق فنحن بحاجة لخبرته لسنوات قادمة.
* الفريق يعاني من عدم استمرار قائد ثابت في الفريق ففي كل بطولة هناك كابتن بل في كل مباراة ما هو السبب؟
هذه امور ادارية وكلنا )كباتنة( بالفريق سواء كان سالم او سعيد او الواكد او الشنيف المهم الدور الذي يؤديه داخل الملعب ويقود به زملاءه داخل الملعب والحمد لله كلنا زملاء نحترم ونسمع لبعض.
* كيف استطاع مدرب اللياقة لويس تحقيق ما عجز عنه غيره من المدربين؟
لويس من خيرة المدربين صحيح انه ليس مدربا تكتيكيا فهو مدرب للياقة لكنه وصل بالفريق الى الشيء الذي كنا نسعى اليه واتمنى استمراره مع الفريق لأنه عرف ما بداخل لاعبي الفريق وتحقيقه لهاتين البطولتين خير دليل على ان لاعبي الفريق في غاية الراحة معه واستمراره مع الفريق كمدرب او كممرن شيء يعود له. فهو حقق انجازين للفريق.
* ما هي حقيقة انتقالك للفريق الاهلاوي؟
هذا كلام عار من الصحة جملة وتفصيلا ولم يحدث ان فاوضني اي شخص ومستمر مع فريقي الشباب وهناك بعض الصحف كتبت انني متواجد في جدة وهذا غير صحيح فقد اتيت مع الفريق الى الرياض مباشرة بعد تحقيقنا لكأس الكؤوس الاسيوية ولو كان هناك شيء من هذه الامور لقلت انها حدثت ولكن اتمنى تحري الدقة في مثل هذه الامور فعقدي سار مع الشباب صحيح اننا في عصر الاحتراف وعصر الانتقالات لكن لم يحدث وهذه فبركة صحفية.
* قدم زميلك عبدالله الشيحان واحدة من اجمل المشاركات ما هو السبب في هذه النجومية؟
عبدالله الشيحان من النجوم الكبيرة الشابة التي ينتظرها مستقبل كبير في عالم الكرة وما قدمه الشيحان في هذه البطولة هو ترجمة لمجهودنا داخل الملعب وكان مستواه الرائع في هذه البطولة امتداداً لعطاءات الشيحان والحمد لله ان الشباب في كل مشاركة يضع له بصمة واضحة.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved