أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 24th May,2001 العدد:10465الطبعةالاولـي الخميس 1 ,ربيع الاول 1422

الريـاضيـة

كشف أن انتقال الواكد والشيحان احتمال وارد.. سلطان خميس يعلن بقوة:
استقالتك مرفوضة يا رئيس الشباب
أين الذين أعلنوا نهاية عصر البطولات؟!
حوار: محمد العتيبي
كما يزخر فريق الشباب الحاصل مؤخرا على كأس البطولة الاسيوية بكوكبة من النجوم داخل الملعب فانه يحظى ايضا بنجوم خارج المستطيل الاخضر كان لها الدور البارز في تحقيق الشباب لالقاب عديدة ويأتي اسم مدير الكرة السابق والاداري الحالي سلطان خميس كاحد هذه الاسماء الشبابية اللامعة.
)الجزيرة( استضافت سلطان خميس في هذا الحوار الذي تحدث من خلاله عن الانجاز الشبابي الأخير وكشف عن جوانب مهمة ساهمت في تحقيق الفريق للبطولة ورفض بشدة استقالة الامير خالد بن سعد رئيس النادي ووصفه بانه علامة مضيئة في تاريخ الشباب فالى التفاصيل.
ماذا يمثل لكم تحقيق فريق الشباب للبطولة الاسيوية الاخيرة؟
بلا شك الفرحة عامة على الجميع لان البطولة لا تسجل باسم فريق الشباب فقط بل تسجل باسم كل الرياضيين السعوديين وليس غريبا على فريق الشباب تحقيق البطولات إنما الغريب هو ابتعاد فريق الشباب عن منصات التتويج والحمد لله ان الغياب الشبابي عن البطولات لم يستمر طويلا وتحقيق فريق الشباب لهذه البطولة هو اكبر رد على المشككين الذين استبعدوا الشباب من المنافسة على البطولات بعد انتقال بعض عناصره واعلنوا انه انتهى وهذه البطولة لها وقع خاص لان الفريق لم يسبق له تحقيقها.
وهل كنت متفائلا بتحقيق الفريق لهذه البطولة؟
كنت واثقاً جدا من فوز الشباب بالبطولة لان عروض الفريق القوية في اخر البطولات المحلية بالاضافة الى نجاح معسكر ابوظبي اضف الى ذلك تواجد عدد من اللاعبين البارزين القادرين على تجاوز العقبات والمصاعب كل هذه العوامل جعلتني متفائلا بتحقيق البطولة.
وكيف رأيت مستوى الفريق بوجه عام خلال المباراتين؟
الحقيقة الفريق كان في قمة توهجه واتضح ذلك من خلال مباراة نصف النهائي امام الاستقلال الايراني واستطاع لاعبو الشباب ان يعيدوا الهيبة لفريقهم من خلال روحهم العالية وحماسهم الكبير واعتقد ان للتهيئة النفسية دوراً كبيراً في ذلك من خلال ما قام به الامير خالد بن سلطان والامير خالد بن سعد من توفير كافة سبل الراحة للاعبين والرفع من روحهم المعنوية قبل بدء البطولة.
وماذا عن مستوى الفرق المشاركة؟
صراحة جميعها فرق كبيرة وهي من افضل الفرق الاسيوية ان لم تكن افضلها على الاطلاق والحقيقة كنا متخوفين جدا من الفريق الياباني الذي ارسل خبراء للكشف على ارضية الملعب وسبقه هالة اعلامية كبرى وكأنه الفريق الذي سيكتسح البطولة ولكن كالعادة اثبت اللاعب السعودي انه اهل للتحدي وحقق لاعبو الشباب البطولة.
وما رأيك في المستوى الذي قدمه مهاجم الفريق عبدالله الشيحان في هذه البطولة؟
عبدالله الشيحان مهاجم بارع لا يختلف عليه اثنان وهو لاعب متمكن وفي هذه البطولة بالذات ابهر الجميع واثبت ان الشباب يملك قاعدة جيدة ومجموعة من اللاعبين الموهوبين القادرين على امتاع الجماهير ورسم الفكرة الصحيحة لتطور الكرة السعودية.
وبماذا تعلل اخفاقات فريق الشباب في البطولات المحلية خلال الفترة الاخيرة؟
هي اسباب بسيطة يأتي في مقدمتها عدم التوفيق وسوء الطالع الذي لازم الفريق في اكثر المباريات وخير دليل الفرص الكثيرة التي اهدرها مهاجمو الشباب امام مرمى الاتفاق في نصف نهائي كأس ولي العهد.
اضافة الى ذلك الاصابات وتعدد المدربين من مدرسة الى اخرى وفريق الشباب لم يبتعد كثيرا عن منصات التتويج ولا يزال امامه فرصة كبيرة لزيادة انجازاته.
الامير خالد بن سعد اعلن قبل بدء البطولة الاسيوية انه بصدد تقديم استقالته للامير خالد بن سلطان الرئيس الفخري للنادي.. ما تعليقك على ذلك؟
الامير خالد بن سلطان وجميع الشبابيين يعرفون من هو خالد بن سعد وما قدمه لنادي الشباب فهو عمل وضحى بوقته وماله وجهده من اجل نادي الشباب والامير خالد رجل يعمل لذلك لابد ان يخطىء لانه لا يوجد عمل بدون اخطاء ولابد للشبابيين ان يدركوا تماما انه لولا الله ثم الامير خالد بن سعد لما وصل الشباب الى ما وصل اليه الآن ويظل علامة مميزة ومضيئة لنادي الشباب وانا شخصيا والشبابيون عامة يرفضون استقالة خالد بن سعد.
وهنا لابد ان اشكر ايضا كل اعضاء الشرف وعلى رأسهم الامير خالد بن سلطان والامير فيصل بن سعد والاعضاء الآخرين.
ترددت مؤخرا انباء عن انتقال اللاعبين عبدالله الواكد وعبدالله الشيحان هل تؤيد ذلك؟
يجب ان نعي تماما ان هذا هو الاحتراف لذلك لا نستغرب انتقال اي لاعب لناد آخر. وليس شرطاً اي ناد يتأثر بانتقال لاعبيه وليس نادي الشباب هو الشباب الوحيد الذي انتقل منه لاعبون فهناك اندية الاهلي والاتفاق والرياض وغيرها ولم تتأثر تلك الاندية ودليل ذلك الشباب انتقل منه ثلاثة لاعبين كبار وحقق بطولتين هامتين وهذا هو الاحتراف.
معنى كلامك انك مؤيد لانتقال الشيحان والواكد؟
هذا هو الاحتراف ولكن الشيحان والواكد عقداهما ساريان مع النادي ونحن الآن نفكر في بطولات قادمة ولا نفكر في بيع عقد اي لاعب.
وانا استغرب ما تناقلته الصحف عن انتقال عبدالله الواكد في وقت غير مناسب حيث ان اللاعب يؤدي مهمة وطنية مع ناديه وتلك الامور قد تشغل تفكيره لذلك لابد من تحري الدقة في مثل تلك الامور.
وما تعليقك على تلك الاخبار التي اكدت رغبة اللاعب مرزوق العتيبي في العودة للشباب مرة اخرى؟
مرزوق عودته صعبة لانه مرتبط بعقد مع ناديه ومتى اراد العودة نحن نرحب به وما الذي يمنع ذلك.
واحب ان اتطرق لشيء مهم ان ما حصل لمرزوق مع ناديه الاتحاد ما هو الا ظاهرة وربما المبلغ الذي انتقل به مرزوق اثَّر عليه كثيراً والناس اعتقدوا ان ضخامة هذا المبلغ تحتم على مرزوق عمل كل شيء وهذا خطأ وهناك لاعبون أجانب انتقلوا بمبالغ خيالية ورغم ذلك فشلوا في الاندية التي انتقلوا اليها ولم يؤثر عليهم ذلك كلاعبين كبار ومرزوق العتيبي لاعب صغير في السن والمستقبل لا يزال امامه كبيرا وسبقه زميله حمزة ادريس الذي لم يتأقلم مع فريقه الاتحاد الا بعد سنتين وهناك امثلة كثيرة على ذلك من اللاعبين.
وما رأيك بمدرب الفريق البرازيلي لويس؟
اي مدرب لايمكنه النجاح الا بعوامل مساعدة له واهم تلك العوامل وجود اللاعبين المميزين وهذا متوفر في نادي الشباب ولله الحمد ولذلك حصل الشباب على عدة بطولات فاذا كان هناك لاعبون كبار حتى لو يدرب الفريق مدرب حراس واعتقد انه مدرب جيد والادارة كان قرارها صحيحا لان الوقت لا يسمح ابدا ان يأتي مدرب جديد لانه ليس لديه وقت يتأقلم فيه حتى مع جو البلد وربما تفرض عليه اسماء اخرى وتكون النتيجة سلبية.
هل سيعود سلطان خميس للفريق الشبابي بصورة رسمية الموسم القادم؟
انا دائما مع الشباب ومنذ شهر كنت مع الفريق الاول بأمر من الامير خالد بن سعد وفي الموسم القادم لكل حادث حديث.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved