أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 26th May,2001 العدد:10467الطبعةالاولـي السبت 3 ,ربيع الاول 1422

الاقتصادية

مع التوقعات بتزايدالإنفاق السياحي بالمملكةإلى 12 مليار دولارعام 2005م
«فنادق ومنتجعات راديسون ساس» تعين مجموعة الطيار وكيلاً عاماً لمبيعاتها بالسعودية
المملكة بالمرتبةالثامنة من حيث الإنفاق السياحي العالمي
* الرياضالجزيرة:
عينت مجموعةفنادق راديسون ساس والتي تدير حالياً تسعة فنادق بمنطقتي الشرق الأوسط وأفريقيا مجموعة الطيار وكيلاً عاماً لمبيعات المجموعة العالمية بأسواق المملكة العربية السعودية وذلك في خطوة تهدف إلى زيادة مبيعاتها بأسواق المملكة.
ويغطي الاتفاق العام العديد من المناطق الرئيسية بالمملكة العربية السعودية مثل الخُبر وجدة والرياض.
وقال مايك بيلكنجتون المدير الاقليمي للمبيعات والتسويق لمناطق الشرق الأوسط والصين وأفريقيا بمجموعة فنادق ومنتجعات راديسون ساس: «سيتم اطلاق الاتفاق ا لجديد بمدينة الخُبر يوم 26 مايو الجاري، وبمدينةجدة بعد ذلك بيومين ومدينة الرياض يوم 30 مايو».
وأضاف بيلكنجتون: «يمتلك قطاع السياحة الخارجية بالمملكة فرصاً كبرى، حيث يقوم نحو ثلاثة ملايين سعودي بتقضية نحو 8.4 مليون رحلة خارجية سنوياً، وسيؤدي تواجدنا المباشر بأسواق المملكة وتحسين قنوات المبيعات إلى تدعيم وضعنا الريادي في الفوز بحصة متميزة من هذه السوق الهامة».
وسوف يتولى فريق عالي التدريب من مسؤولي راديسون ساس التعامل بشكل حصري مع عمليات المجموعة بقطاع السياحة الخارجية السعودية، بما يدعم من قنوات مبيعات المجموعة العالمية بأسواق المملكة العربيةالسعودية،حيث تعد فنادق ومنتجعات راديسون ساس من اقوى المجموعات الفندقية الرائدة بأسواق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.
ومن جانبه قال محمد الخالدي مديرالمبيعات والتسويق بمكتب مبيعات المجموعة العام بالمملكة العربية السعودية: «يعد الاتفاق خطوة رائدة تدعم بقوة من وضع راديسون ساس الريادي، كما أنها تدعم القطاع السياحي بالمملكة».
ويذكر ان المملكة العربية السعودية التي تحتل المرتبة الحادية عشرة من حيث نسبة الانفاق السياحي العالمي حسب احصائيات غرفة مدينة جدة للتجارة والصناعة، تعد أيضاً ثاني دولة خليجية تشهد افتتاح مكتب تمثيلي للمبيعات لمجموعة فنادق ومنتجعات راديسون ساس، بعد دولة الكويت.
وأوضح بيلكنجتون: «يمثل سوق السياحة الخارجية بكلا البلدين نحو 1.6 مليون رحلة، حيث يحتل السائحون الكويتيون المرتبة الأعلى من حيث نسبة الانفاق السياحي على العطلات الخارجية بالعالم العربي بنحو 28.3 مليار دولار أمريكي سنوياً كما من المتوقع ان تصل حصة الانفاق السياحي السعودي على العطلات الخارجية إلى نحو 2.12 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2005م بما يضع المملكة في المرتبة الثامنة من حيث نسبة الانفاق السياحي العالمي».
وأشار: «في الوقت الحالي، نقوم باعادةتقييم دعم مبيعاتنا بمنطقتي الخليج والشرق الأوسط حيث تعد قطر التي تمثل ثالث أكبر سوق للسياحة الخارجية بمنطقة الخليج من بين المرشحين بقوة لافتتاح مكتب تمثيلي لراديسون ساس خلال المستقبل القريب.
وتدير مجموعة فنادق ومنتجعات راديسون ساس حالياً فنادق بمنطقتي الشرق الأدنى والأوسط في عمان والعقبة وباكو واسطنبول والكويت والمنامة ومسقط وشرم الشيخ بالإضافة إلى فندقين جديدين في مصر في الغردقة وطابا ينضمان لسلسلة المجموعة قريباً.
وتمتلك فنادق ومنتجعات راديسون ساس 107 فنادق تحت التشغيل و 27 أخرى تحت التطوير في 38 دولة كما انها صاحبة الحق الحصري لفنادق راديسون ساس في كل من أوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
كما تدير مجموعة فنادق ومنتجعات راديسون والشركة الأم كارلسون هوسبيتاليتي نحو 716 فندقاً ومنتجعاً بطاقة تشغيلية تصل إلى 234.129 غرفة في 53 دولةبالإضافة إلى خمس سفن سياحية تبحر حول العالم.

أعلـىالصفحةرجوع












[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved