أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 26th May,2001 العدد:10467الطبعةالاولـي السبت 3 ,ربيع الاول 1422

الاولــى

ليتفادى المساءلة
وحيد يقتسم السلطة مع نائبته
* جاكرتا رويترز:
قال وزير بالحكومة الاندونيسية أمس الجمعة ان نائبة الرئيس ميجاواتي سوكارنوبوتري سترأس الحكومة فيما سيبقى عبد الرحمن وحيد رئيسا للبلاد في ظل عرض باقتسام السلطة لتفادي مساءلة الرئيس.
وفي رده على سؤال حول ما اذا كان هذا هو لب العرض الذي قدم لميجاواتي في وقت سابق من يوم أمس قال وزير الاقتصاد الاندونيسي رضا الرملي «نعم».
وقال وزير الامن سوسيلو بامبانج للصحفيين ان الرئيس وحيد حذر في وقت سابق خلال اجتماع لمجلس الوزراء من وقوع اعمال عنف اذا ما مضى اعضاء البرلمان قدما بالدعوة الى عقد جلسة استماع في قضية مساءلة الرئيس الاسبوع الجاري .
وقال مسؤول رفيع في حزب ميجاواتي وهو اكبر الاحزاب في اندونيسيا في وقت سابق ان ميجاواتي سترفض صفقة مقدمة من وحيد يتنازل بمقتضاها عن معظم صلاحياته لها في محاولة لإنهاء الازمة المتعلقة بقيادة البلاد.
ويعقد البرلمان الاربعاء المقبل جلسة حاسمة، وقد يقرر أعضاء البرلمان خلالها الدعوة قرابة شهر آب/اغسطس الى دورة خاصة لجمعية الشعب الاستشارية التي يمكنها اقالة رئيس البلاد لتحل مكانه نائبة الرئيس.
وقد وضعت قوات الشرطة الاندونيسية في اقليم شرق جاوة معقل مؤيدي الرئيس عبد الرحمن وحيد في حالة تأهب قصوى أمس الجمعة تحسبا لوقوع أعمال عنف قبل عقد جلسة حاسمة للبرلمان.

أعلـىالصفحةرجوع












[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved