أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 26th May,2001 العدد:10467الطبعةالاولـي السبت 3 ,ربيع الاول 1422

الاولــى

في كلمة له بمناسبة ذكرى الاستقلال
الملك عبد الله يدعو الأردنيين إلى ممارسة حقهم في الترشح والانتخاب
* عمان أ. ف. ب:
دعا الملك عبد الله الثاني الأردنيين الى ممارسة حقهم الدستوري في الانتخاب والترشح بمناسبة الانتخابات البرلمانية المقررة قبل نهاية العام الحالي، وذلك في كلمة له بمناسبة الذكرى ال55 لاستقلال الأردن وانهاء الانتداب البريطاني الذي صادف أمس الجمعة.
وقال العاهل الأردني في كلمته التي بثها التليفزيون الرسمي الأردني: «لا بد من التركيز على أهمية ان يبادر كل مواطن الى ممارسة حقه الدستوري في ترشيح نفسه لهذه الانتخابات أو في انتخاب من يعتقد انه يمثله وانه مؤهل وقادر على حمل أمانة المسؤولية واستيعاب رؤى الوطن وتطلعاته وأهدافه المستقبلية والعمل على تحقيقها».
وأشار الملك الى انه «كثر الحديث في الفترة الأخيرة عن موضوع الانتخابات البرلمانية القادمة وهي ركن من أركان المسيرة الديمقراطية واحدى صورها العديدة».
وكان العاهل الأردني بذلك يلمح الى تقارير وتكهنات نشرت في الصحافة الأردنية مؤخرا عن احتمال قيامه بمقتضى الصلاحيات الدستورية التي يتمتع بها باتخاذ قرار بتأجيل انتخابات أعضاء مجلس النواب الثمانين الذي تنتهي ولايته هذا العام، الى العام المقبل.
وثارت هذه التكهنات نتيجة لعدم توصل الحكومة والمجلس حتى الآن الى صيغة حول قانون جديد «عصري» للانتخاب دعا الملك عبد الله العام الماضي الى إصداره من أجل ضمان تمثيل أفضل لكافة قطاعات الشعب في البرلمان.
وفي انتظار صدور قانون الانتخابات الجديد، لم تحدد حتى الآن جماعة الاخوان المسلمين، أبرز تنظيم معارض أردني، موقفها من الانتخابات المقبلة بعد ان كانت قاطعت الانتخابات الأخيرة التي جرت عام 1997 احتجاجا على ما اعتبرته غياب الضمانات الكفيلة بتوفير عملية انتخابية ديمقراطية.

أعلـىالصفحةرجوع












[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved