أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 26th May,2001 العدد:10467الطبعةالاولـي السبت 3 ,ربيع الاول 1422

منوعـات

مهندس كندي يزعم امتلاكه صورة زيتية حقيقية لوليام شكسبير
* نيويورك د ب أ:
فجر مهندس كندي متقاعد قنبلة في الاوساط الادبية في وقت سابق من الشهر الحالي عندما زعم أنه يمتلك الصورة الزيتية الحقيقية الوحيدة للكاتب المسرحي الانجليزي وليام شكسبير.
وكان خبر وجود مثل هذه اللوحة الزيتية لشكسبير التي يبلغ ارتفاعها 40 سنتيمترا وعرضها 33 سنتيمترا وتعود إلى عصر اليزابيث قد نشر للمرة الاولى في صحيفة «جلوب أند ميل» الواسعة الانتشار التي تصدر في تورنتو بكندا.
وقال المهندس الذي طلب عدم الكشف عن هويته أن أحد أسلافه وكان ممثلا في عصر شكسبير قام برسم اللوحة الزيتية للكاتب المسرحي الانجليزي الشهير عندما كان شكسبير في التاسعة والثلاثين من عمره آنذاك.
وزعم هذا الرجل ان اللوحة التي رسمت بالزيت عام 1603 ظلت تورث في عائلته لمدة أربعمائة عام قبل أن تأخذها أسرته معها إلى كندا التي هاجرت إليها من إنجلترا في مطلع القرن الماضي.
وأكد خبراء أن الصورة، وهي مرسومة بالزيت على لوح من الخشب الخفيف، حقيقية ويعود تاريخها إلى مطلع القرن السابع عشر.
وقام خبراء في المعهد الكندي للصيانة، وهو وكالة حكومية في أوتاوا بإجراء اختبارات على لوحة صورة شكسبير لأكثر من ست سنوات بهدف التأكد من أصالتها.
من جانبها، قالت ماريكلاود كوربيل، وهي عالمة بارزة في مجال الصيانة بالمعهد في حديث لصحيفة نيويورك «استطعنا أن نثبت أن الصورةالزيتية تعود إلى أوائل القرن السابع عشر وليست مزورة».
وأضافت قائلة «لايمكننا تحديد الشخص الذي قام برسم الصورة، هذا الامر يرجع إلى الخبراء المعنيين بهذا الجانب». ويذكر أن شكسبير لم يترك أي صورة له رغم شهرته الواسعة، باستثناء تمثال نصفي صنع له من المرمر وضع على قبره وصورة أخرى منقوشة، وكلاهما أعدا بعد وفاته.

أعلـىالصفحةرجوع












[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved