أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 26th May,2001 العدد:10467الطبعةالاولـي السبت 3 ,ربيع الاول 1422

الريـاضيـة

برعاية سمو نائب أمير منطقة حائل
الطائيون يزفون فريقهم في كرنفال حائلي رائع الى الممتاز
* حائل محمد المصارع فرحان الجار الله:
نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن بن عبد العزيز أمير منطقة حائل «حفظه الله» رعى صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعد بن عبد العزيز نائب أمير منطقة حائل مساء أمس الأول «الخميس» الاحتفال الكبير الذي أقامه نادي الطائي بملاعبه بحي المنتزه بمناسبة صعود فريق كرة القدم الأول وفريق الشباب الى مصاف الفرق الممتازة مجددا .. وكذلك مرور أربعين عاما على تأسيس النادي.
وقد بدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم .. ثم القى الرئيس الفخري للنادي ورئيس أعضاء مجلس الشرف الشيخ علي بن محمد الجميعة كلمة قال فيها:
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله القائل «وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان».
والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام.
صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعد بن عبد العزيز نائب أمير منطقة حائل الذي يشرفنا نيابة عن أخيه صاحب السمو الملكي سيدي الأمير سعود بن عبد المحسن بن عبد العزيز أمير منطقة حائل بمناسبة احتفال نادي الطائي هذا اليوم.
أصحاب السعادة
أيها الحضور الاخوان والأبناء الكرام الذين شاركوا في حفلهم هذا حفل ناديهم الطائي الذي بهذه المناسبة لا يمثل نفسه بل يمثل جميع النوادي في منطقة حائل.
ان هذا الاحتفال تتمثل به مناسبتان:
المناسبة الأولى وهي مرور أربعين عاما على تأسيسه الذي كان في عام 1382ه هذا بعد تأسيس رعاية الشباب في وزارة الداخلية عام 1375ه أي بعد سبع سنوات من تأسيس رعاية الشباب من قبل نخبة خيرة من رجال منطقة حائل حق لهم ان يحتفل بهم ويشرفهم نائب أمير المنطقة لتقديم الرموز التقديرية كما هو الحال في التكريم الى إخوانهم رؤساء وأعضاء مجالس الإدارة الذين تناوبوا في تحمل المهمة وأداء الأمانة حتى سلمت الى مجلس الإدارة الحالي فما كان من جميع السلف الا كل عطاء مخلص للنادي الذي هو شخصية اعتبارية اجتماعية تقدم خدمة للمجتمع في المجالات الثلاثة الاجتماعية والثقافية والرياضية التي هي أساس بناء المجتمع وما منطقة حائل وهي ولله الحمد تضم داخل ذاتها الآن احد عشر ناديا هي نادي الفروسية، النادي الأدبي، نادي الجبلين، نادي قفار، نادي فيد، نادي اللواء، نادي الحائط، نادي جبة، نادي الريان، نادي الغوطة، نادي الطائي.
ان النوادي في المجتمعات أصبحت مطلبا حضارياً اجتماعياً تتنافس به ومنه وعليه المجتمعات داخل المملكة وخارجها فمن منا لا يتابع الاعلام المرئي والمسموع والمقروء والذي تحتل النوادي منه النسبة الكبيرة من ساعات البث اليومية والصفحات المطبوعة وعبر هذه المنافسات تربت الأجيال وأصبح النادي بشخصيته الاعتبارية الاجتماعية شخصية مؤثرة على الفرد امرأة ورجلا وطفلا وكبيرا داخل المنزل وخارجه داخل المنطقة وخارجها لقد أعطت الاستطلاعات الاعلامية عالميا مدى نسبة المهتمين بالنوادي وما في حكمها فأقرت ان نسبتها على مستوى العالم المتحضر 60% فإذاً نحن ولله الحمد من الدول المتحضرة فمما نسمعه ونقرأه ونشاهده نجد ان النسبة في المملكة العربية السعودية لا تقل عن 50% وما منطقة حائل الا جزءا من المملكة العربية السعودية فلو قدر ان سكان منطقة حائل 000.600 نسمة حسب متوسط من قرأناه في الصحف يكون عدد المهتمين فمستقبلا بنوادي منطقة حائل هم 000.300 نسمة يمثل الجيل الجديد فيهم 80% اذاً فمستقبلا سوف ترتفع نسبة الأجيال الشابة وتتصاعد النسبة حتى تفوق الكثير لماذا لا؟.
والانتماء الفردي للمنطقة وعلى مستوى المجتمع ككل عال جدا وهذا ما نلمسه في الانسان في مجلسه وفي حديثه وفي اهتماماته بالمنطقة وأهلها. اذاً هذا أفضل مناخ اجتماعي للاستثمار.
أما المناسبة الثانية فهي صعود نادي الطائي مرة أخرى الى مستوى الممتاز بل وحصوله على درع المركز الأول الذي جعله يضع منطقة حائل من بين الست مناطق التي تحتل قائمة الممتاز وهذا لم يستغرق الا سنة واحدة وذلك بتضافر الجهود التي قدمها رئيس وأعضاء مجلس الإدارة واللاعبون علما بأن المنافسة كانت صعبة فمجموعة كبيرة من الأندية تتنافس لتصعد من الأولى الى الممتازة ومجموعة كبيرة تتنافس ان تبقى في الممتازة ولا تهبط الى الأولى وكان هذا جهداً من القائمين على النادي كبيرا جدا فحققوا هذه النتيجة فلهم منا كجمهور واعضاء شرف الشكر والتقدير والذي نرجوا منهم باسم جميع محبي النادي من جمهور واعضاء شرف ان يستمروا على مستوى هذا العطاء والجميع سوف يكون مساندا لهم في جميع المتطلبات دون من ولا أذى.
يا صاحب السمو ان هذه المقدمة هي مقدمة تبريرية لمطلبين نقدمهما لسموكم الكريم لكي ترفعهما الى أخيكم سيدي صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن بن عبد العزيز أمير منطقة حائل .. المطلب الأول هو ان تشرفوا النوادي برئاسة أميرها او نائبه باجتماعات كل ستة أشهر في مقر الإمارة بحائل للمناقشة والتوجيه الكريم ومن هذا التوجيه سوف يكون التخلص من السلبيات ورفع مستوى الايجابيات.
هذا وان يكون لسمو أمير المنطقة او نائبه لقاء سنوى يجتمع سموه مع النوادي عند ناد مضيف في مقره ليقدم النادي فيه قدراته ومن يشاركه من مجتمعه لتضيف هذه المناسبة الى مجتمع النادي فرحة بالمشاركة مع الرعاية الكاملة من قبل أمير المنطقة ورئاسة رعاية الشباب التي هي المرجع لهذا القطاع الحيوي الاجتماعي الهام.
المطلب الثاني فانني أوجه الى نفسي وإخواني المشجعين وأعضاء الشرف في منطقة حائل ان يقفوا مساندين وراء سمو أمير المنطقة وسمو نائبه ورئاسة رعاية الشباب بأن يساندوا هذه النوادي بكل ما يستطيعون من فكر وجهد ومال ولا يجب علينا أيها المشجعون واعضاء الشرف ان نبخل بشيء لأن النادي فيه ابني وابنك وحفيدي وحفيدك وأخي وأخوك وكلما قام النادي على أسس تربوية سليمة أعطاك مع توفيق الله رجلا صالحاً لمجتمعه ولمنزله ولعمله.
وما نادي الطائي الا نموذج من نماذج الأندية الأخرى في هذه المنطقة حيث قدم رجالا منهم أئمة مساجد ومنهم معلمون ومنهم اقتصاديون ومنهم إداريون ومنهم الذين مثلوا المملكة العربية السعودية على مستوى العالم وحققوا المراكز الأولى عالميا.
ألا يجب علينا أمام هذه النتيجة وهذا المستوى أن نرفع يد الشكر لله عز وجل ونقول الحمد لله والشكر له وهو القائل «لئن شكرتم لأزيدنكم ولئن كفرتم إن عذابي لشديد» صدق الله العظيم.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ثم القى رئيس نادي الطائي فهد الصادر كلمة قال فيها ..
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين .. والصلاة والسلام على سيدنا محمد صلى الله وسلم عليه وعلى آله وصحبه..
صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعد بن عبد العزيز نائب أمير منطقة حائل.
سعادة وكيل إمارة منطقة حائل الاستاذ سعد بن حمود البقمي .
سعادة والدنا الشيخ علي بن محمد الجميعة الرئيس الفخري ورئيس هيئة اعضاء شرف النادي.
أصحاب الفضيلة والسعادة ..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
أحييكم جميعا، وأرحب بكم.. شاكرا ومقدرا تجاوبكم وتشريفكم لحفلنا هذا.. فبحضوركم رسمتم الفرح في قلوبنا، وبتواصلكم جسدتم فيض المشاعر..
أدعو الله ان يديم التوفيق على الطائي، وأن نكون دائما وأبدا عند حسن ظنكم وعلى مستوى تطلعاتم.. وبعد..
في مناسبة تاريخية كهذه وهي تزامن عودة الفريق الأول والشباب لدوري الأضواء، ومرور أربعين عاما على تأسيس النادي.. وحضوركم لهذه المناسبة.. تظل الكلمات وهي تعيش عز الفرح وزخم المشاعر عاجزة عن وصف وانتقاء العبارات اللائقة بها.
هنا.. أقف أمامكم.. وأنا في غاية الحيرة.. أمام جمعكم الكريم لأتحدث وأعبر عما يجيش في خاطري.
في لحظات اعتبرها بالنسبة لي ولزملائي اعضاء مجلس الادارة والطائيين بكل مكان على أرضنا الطيبة.. غير كافية لرسم معانيها.. ومقدار أهميتها.. وهي تحاكي البداية والسيرة والعراقة والمنجزات لناديكم الطائي على مدى أكثر من أربعين عاما كلها إصرار وعزيمة وإرادة وتضحيات بمختلف مصادرها وأشكالها ورجالها.. الى ان بلغ الطائي ما بلغ من نجاحات كانت وستظل بإذن الله امتدادا جميلا رائعا لكافة سنواته وخطواته منذ اليوم الأول حيث تأسيسه على يد أبنائه الأوائل الى أن يشاء الله تعالى.
كل ذلك ما كان ليتحقق لولا توفيق الله وفضله ورعايته.. ثم باهتمام حكومتنا الرشيدة منذ عهد موحد البلاد جلالة المغفور له إن شاء الله الملك عبد العزيز طيب الله ثراه وحتى يومنا الحاضر بقيادة مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله وأبقاهم ذخرا وسندا للأمة والوطن.
كما نذكر بكل العرفان والتقدير فضل باني النهضة الرياضية والشبابية المغفور له إن شاء الله صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد طيب الله ثراه بما تركه سموه من بصمات متميزة في مجال الارتقاء بالحركة الثقافية والشبابية والرياضية بالمملكة العربية السعودية خاصة والدول العربية بصفة عامة.. ومن بعده كانت متابعة وجهود صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه الأمير نواف بن فيصل بن فهد.
كما إننا في هذا المساء نذكر بكل الخير والتقدير ونتقدم بجزيل الشكر والعرفان لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن بن عبد العزيز أمير منطقة حائل وسموكم الكريم للوقفات الصادقة والدعم المتواصل والرعاية المستمرة التي نفتخر بها نحن الطائيين .. فقد كنتما يرعاكما الله بالنسبة لنا وقود الطموح في الموسم الماضي وسيظل كذلك إن شاء الله في المواسم القادمة.
صاحب السمو .. أصحاب الفضيلة والسعادة.. أيها الحفل الكريم ..
ونحن في هذا الموقف الذي جمعنا كي نسعد ونحتفل ونفرح لم ولن ننسى ما قدمه ويقدمه هذا الرجل السخي المعطاء والأب الروحي للطائيين والدنا الشيخ علي محمد الجميعة على ما بذله وما قدمه من عطاء مادي ومعنوي لا حدود له .. عطاء يغمره الوفاء والصدق والإخلاص.
هذا الشيخ الرمز في تواضعه، ومواقفه.. فهو لنا الموجه والقدوة أطال الله في عمره.. فله من الطائيين أسمى آيات الشكر والتقدير، وهي بالتأكيد لا تفي ولا تكفي لرد ولو جزء بسيط من جميع أفضاله ومواقفه النبيلة.
كما أوجه باسم الطائيين على مر تاريخهم وأزمنتهم الشكر الجزيل لكل أعضاء الشرف الفاعلين والمخلصين الأوفياء، وكذلك لكل من ساهم في بناء الطائي وعمل من أجل تألقه في كافة المجالات الاجتماعية والثقافية والرياضية سواء أكان مؤسسا أو داعماً أو مشجعاً أو إدارياً أو مدرباً أو لاعباً.
صاحب السمو .. أصحاب الفضيلة والسعادة ..
اسمحوا لي أن أتوجه بالشكر لزملائي اعضاء مجلس الإدارة على ما بذلوه خلال الموسم الماضي من جهد جبار وعمل متواصل ليل نهار ليسعد الطائي والطائيين بهذا الانتصار..
كما أتوجه بالشكر لأبنائي اللاعبين سواء في الفريق الأول او فريق الشباب على ما بذلوه من جهد خلال الموسم الماضي وعودتهم لمكانتهم الطبيعية بين الكبار.
فهنيئا لحائل بالطائي .. وهنيئا للطائي برجاله الأوفياء.
«وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون..»
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كما اختتم الكلمات الاستاذ عبد الرحمن المرشدي مؤسس نادي الطائي بكلمة تطرق فيها لمسيرة التأسيس منذ الثمانينات الهجرية.
مساعد الرشيدي ونجومية حاضرة
القى الشاعر الكبير وابن حائل البار مساعد الرشيدي بقصيدة رائعة نالت رضاء وقبول الحضور وطرز بها نجوميته الحاضرة دائما.
كما شارك الشاعر الشاب عبد العزيز بن طلال الشمري بقصيدة بهذه المناسبة حيا فيها الطائي ورجاله.
الألعاب النارية أضاءت السماء
تابع الجمهور الغفير الذي حضر الحفل إطلاق الألعاب النارية التي أضافت روعة وبهاء للاحتفال واستمرت لأكثر من عشر دقائق.
الجبيري .. نجم الحفل
شارك في الاحتفال بفاعلية كبيرة الفنان المقلد صالح الجبيري الذي قام بتقليد عدد من المميزين من شعراء وفنانين ومعلقين .. كما قام بتقليد أداء بعض من نجوم كرة القدم السعوديين وكذلك المحترفين وعددا من نجوم كرة القدم الشهيرة.. وكان بحق أحد نجوم الحفل ومفاجآته السارة.
الأمير سعود بن عبد المحسن يفتتح التبرعات ب 100 ألف ريال
أعلن سمو الأمير عبد العزيز بن سعد عن تبرع سمو أمير المنطقة سعود بن عبد المحسن بمبلغ مائة ألف ريال كدعم لنادي الطائي في مسيرته القادمة مفتتحا سموه باب التبرعات التي انهالت تباعا من اعضاء الشرف ومحبي الطائي.
سمو الأمير عبد العزيز بن سعد يكرم رجال الطائي
قام سمو الأمير عبد العزيز بن سعد بتكريم عدد من رواد ورجالات الطائي من مؤسسين ورؤساء سابقين حيث سلمهم دروعا تذكارية وشهادات تقدير وكان أبرزهم سمو الأمير خالد بن سعد الرئيس السابق للطائي .. ورئيس نادي الشباب حاليا وكذلك المدرب الوطني القدير بالنادي الكابتن فرج الطلال.
من الحفل..
شاركت فرقة حائل للفنون الشعبية بهذه المناسبة وقدمت ألوانا من الفنون الشعبية.
شارك عدد من الأندية المحلية وكذلك أندية المنطقة كلها الطائيين فرحتهم وقدمت دروعا تذكارية.
كان من بين حضور الحفل الزميل الاستاذ محمد العبدي مدير التحرير للشؤون الرياضية بصحيفة الجزيرة وقدم له الطائي هدية بهذه المناسبة.
كما حضر الاحتفال عبد الله فودة «العمدة» ومحمد الدعيع وصالح الصقري.
قدم رئيس نادي الجبلين الاستاذ عبد الله التمامي تبرعا سخيا للطائي مؤكدا عمق علاقة الجبلين وشقيقه الطائي ورسوخها.
قدم عدد من لاعبي الجودو والكاراتيه ألوانا من استعراض فنون اللعبة كانت محل إعجاب ودهشة كل الحضور.
كعادته كان الشيخ علي الجميعة حاضرا وظل واقفا طوال مدة الاحتفال وحمل على عاتقه نجاح الحفل الذي ظهر رائعا.

أعلـىالصفحةرجوع












[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved