أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 26th May,2001 العدد:10467الطبعةالاولـي السبت 3 ,ربيع الاول 1422

الريـاضيـة

مشوار فريق (1/1)
نتائج الفريق في كأس الأمير فيصل
غاب الشباب محلياً وبرز آسيوياً فحقق للوطن أحلى الألقاب
* إعداد خالد المشاري:
تلعب التقارير النهائية التي تقدمها الأجهزة الفنية للفرق في أعقاب مشاركاتها في منظومة الموسم الرياضي المنصرم دوراً رئيسياً وفاعلاً في تحديد معالم القوة والضعف.. ويفتح المجال للأجهزة الإدارية في التخطيط ورسم الأهداف والاستراتيجيات للأرضية التي ستقف عليها في الموسم المقبل.
ونحن في «الجزيرة» حرصنا على صياغة المحصلة النهائية للفرق المصنفة بالدرجة الممتازة بتقديم قراءة رقمية تحكي النتائج والانجازات التي حققها كل فريق من الفرق الاثني عشر والمراكز التي احتلتها منذ انطلاقة أول دوري ممتاز عام 1397ه.
وضيفنا اليوم فريق الشباب صاحب المركز السابع في دوري خادم الحرمين الشريفين.. وبطل كأس آسيا للأندية أبطال الكؤوس.
بداية ضعيفة في كأس الأمير فيصل
استهل الفريق الشبابي الموسم الرياضي المنصرم ببطولة كأس الأمير فيصل بن فهد وكان الفريق ضمن المجموعة الأولى «القوية» والتي ضمت الهلال والأنصار والنجمة.. وكان الجميع يتوقع أن يكون الشباب منافساً قوياً على صدارة هذه المجموعة نظرا لما يمتلكه من مواهب شابة تختزن المزيد من المهارة والإبداع.. ولكن الفريق فاجأ الجميع بذلك المستوى الهزيل والنتائج السلبية حيث لعب مباريات الدور الأول من هذه المسابقة دون أن يحقق أي فوز حيث خسر مباراتين وتعادل في ثلاث مباريات.. ولكن في الجولة السادسة تمكن من تحقيق أول فوز له في هذه المسابقة على حساب النجمة ليعود بعدها لمسلسل الهزائم حيث خسر من الهلال ثم الأنصار وفي الجولتين الأخيرتين نجح بالفوز على الاتفاق والاتحاد وهي انتصارات لم تخدمه حيث انتهت المنافسة على الصدارة ويستقر الليث في المركز الرابع فاقداً لقب أولى بطولات الموسم.
هدافو الفريق في كأس فيصل
لم يسجل الفريق في مسابقة كأس الأمير فيصل سوى (8) اهداف سجلها سبعة لاعبين وهم:
* عبدالله الشيحان (2) هدفين.
* وليد الحربي هدفا واحدا.
* فهد السبيعي هدفا واحدا.
* رياض الجلاصي هدفا واحدا.
* صالح صديق هدفا واحدا.
* سعيد العويران هدفا واحدا.
* فابيو هدفا واحدا.
في الدوري الليث خسر (39) نقطة
في مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لم يكن الشباب أفضل حالا مما كان عليه في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد حيث استهل المسابقة بخسارتين من الوحدة والرياض ثم تعادلين أمام النصر والأهلي ليفقد في الجولات الأربع الأولى (10) نقاط كانت عنوانا شبه مؤكد لعدم قدرة الليث على المنافسة وبلوغ المربع الذهبي وبدأ المشرفون على الفريق بالتدخل السريع لإيجاد الحلول الكفيلة بإعادة توهج الفريق ومحاولة إنقاذه ما امكن لتدارك الوضع.. وفي الجولة السادسة تذوق الفريق طعم أول فوز وذلك على حساب الأنصار وبصعوبة بالغة وبنتيجة (3/2) ثم يتجاوز النجمة ب(1/صفر) ليتعثر بالتعادل أمام الاتفاق.. لتأتي الجولة التاسعة وبالتحديد أمام الهلال ليعود الليث للإخفاقات حيث تعرض للخسارة أمام الهلال (1/2) وكذلك بعدها لخسارتين من الاتحاد (2/3) والقادسية (2/4) ليفقد في الدور الأول فقط (21) نقطة من جراء الهزائم الخمس والتعادلات الثلاث وبالتالي اتضحت الصورة أمام أنظار الشبابيين بأنهم غير قادرين على بلوغ المنافسة.
وفي القسم الثاني من الدوري لم يطرأ على مستوى الفريق أي تحسن يستحق الذكر باستثناء ماقدمه في الجولتين 12 و 13 أمام سدوس والوحدة واللتين حسمهما لصالحه حيث عاد بعدها للإخفاقات أمام الرياض بالتعادل السلبي والخسارة من النصر والأهلي والأنصار وبالتالي تأكد رسمياً ابتعاد الشباب عن ساحة المنافسة على المربع الذهبي بعد رحلة شاقة لم يكتب لها النجاح ليفقد الفريق في الدوري ما مجموعه (39) نقطة.
هدافو الليث في الدوري
سجل لاعبو الفريق الشبابي في المرحلة التمهيدية من كأس دوري خادم الحرمين الشريفين (28) هدفا حملت تواقيع (12) لاعبا جاء في مقدمتهم هداف الفريق اللاعب التونسي رياض الجلاصي والهدافون هم:
* رياض الجلاصي 12 هدفاً.
* عبدالله الشيحان 2 هدفين.
* خالد الشنيف 2 هدفين.
* ناجي مجرشي 2 هدفين.
* فهد السبيعي 2 هدفين.
* سعيد العويران 2 هدفين.
* عبدالله الواكد هدفا واحدا.
* منصور الدوسري هدفا واحدا.
* مصطفى بيضوضان هدفا واحدا.
* سطام الخليفة هدفا واحدا.
* عبدالله العصفور هدفا واحدا.
* خالد ذعار هدفا واحدا.
الحظ يعاند الليث
في كأس ولي العهد
في مسابقة كأس سمو ولي العهد كان الطريق ممهدا للفريق الشبابي من أجل الوصول الى نهائي الكأس نظرا لسهولة مبارياته وبالفعل تجاوز الخليج في دوري الستة عشر ولكن بصعوبة جدا وبالهدف الذهبي الذي سجله هداف الفريق رياض الجلاصي في الدقيقة (13) من الشوط الإضافي الاول..
حيث انتهى الوقت الاصلي بالتعادل (1/1) وسجل هدف الشباب سعيد العويران من ضربة جزاء لينتقل الليث الى دور الثمانية ليواجه الوحدة الذي فاجأ الشباب بهدف السبق ليزداد الشبابيون تألقا وحماسا بحثا عن تعديل النتيجة والتخطيط للفوز وهذا ماحدث لليث بالفعل حينما نجح لاعب الفريق عبدالعزيز الخثران من تسجيل هدف التعادل برأسه وهدف الفوز بتسديدة من خارج الثمانية عشر ليصل بفريقه الى الدور قبل النهائي.
ü الاتفاق العقبة قبل الاخيرة امام الشباب قبل الوصول لنهائي الكأس
وهو اللقاء الذي أقيم في الرياض وقدم خلاله الفريق الشبابي كل شيء الا التسجيل في مرمى الاتفاق حيث تهيأت العديد من الفرص الشبابية الخطيرة ولكنها لم تستغل بصورة سليمة ليخرج الشباب خاسرا دون ان يستحق الخسارة ليفقد ثالث لقب محلي.
الشباب يداوي جراحه
بكأس آسيا
بعد سلسلة من الاخفاقات المحلية داوى الشبابيون جراحهم بالفوز بكأس آسيا للاندية ابطال الكؤوس وهي المسابقة التي شهدت الشباب على مستواه الحقيقي خاصة في النهائيات التي اقيمت في جدة وقدم خلالها الليث اروع المستويات وترجمها بالانتصارات ولقب آسيوي مستحق يضاف للإنجازات الشبابية التي هي من العيار الثقيل ولم يكن المشوار الشبابي الآسيوي سهلا بل كان شاقا في بدايته وحتى نهايته ولكن نجوم الليث بروحهم العالية واصرارهم القوي سهلوا كل المصاعب حيث ازدادوا قوة وتزودوا بالمهارة والروح القتالية ولم ييأسوا بعد خسارتهم من حطين السوري بل كانت الوقود الحقيقي التي اشعلت فيهم المنافسة والغيرة على وطنهم وناديهم حيث كسبوا لقاء الاياب ب(2/صفر).
ثم واجهوا الوحدات الاردني وكسبوا لقاء الذهاب (1/صفر) وتعادلوا في لقاء الاياب (2/2) لتأتي النهائيات بجدة ويسطر الشبابيون اروع ملاحم الفن والاخلاص ليتفوقوا على خبرة الاستقلال الايراني وداليان الصيني ويهزموهما مستوى ونتيجة حيث هزموا الاستقلال (3/2) ثم هزموا داليان (4/2) لتصبح كأس آسيا سعودية شبابية.

أعلـىالصفحةرجوع












[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved