أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 26th May,2001 العدد:10467الطبعةالاولـي السبت 3 ,ربيع الاول 1422

العالم اليوم

في خطاب انتخابي
خاتمي يدعو إلى التغيير و يؤكد الاستعداد لدفع ثمنه
* طهران رويترز:
صرح الرئيس الايراني محمد خاتمي في خطاب انتخابي بأنه مستعد لدفع ثمن اصلاحاته الليبرالية وحث الايرانيين على التمسك بحلم تحقيق مزيد من الحرية والديمقراطية.
وقال خاتمي في خطابه الذي نقلته الاذاعة الايرانية الليلة قبل الماضية «نريد انجازا حقيقيا في كل المجالات. نريد أمة حرّة مستقلة تقدمية تتمشى مع القيم الاخلاقية والروحية. التغيير يجب أن يحدث. ولكل شيء ثمن. دون أن ندفع هذا الثمن لن نحقق أي انجازات».
وقوبلت حملة خاتمي الاصلاحية عقب فوزه في انتخابات الرئاسة الايرانية عام 1997 بمعارضة عنيفة من جانب التيار المحافظ المتشدد. وتردد خاتمي كثيرا في اتخاذ قرار ترشيح نفسه مرة أخرى في انتخابات الرئاسة الايرانية التي تجري في الثامن من يونيو بعد أن تعرض برنامجه الاصلاحي لعدة نكسات بما في ذلك الزج بعدد كبير من حلفائه في السجن.
لكن خاتمي بدا في خطابه الانتخابي عازما على تحقيق النصر وركز على تحقيق مزيد من الحرية والديمقراطية بينما ركز منافسوه التسعة الذين يخوضون انتخابات الرئاسة على القضايا الاقتصادية.
ومضى خاتمي قائلا «المهم أن يكون لدى الناس ثقة ويتمسكون بحقوقهم ومطالبهم. هذا كفيل بجعلهم يحققون أهدافهم».
ومن المتوقع على نطاق واسع فوز خاتمي بفترة رئاسة ثانية لكن المحللين يرون انه بحاجة الى تحقيق نصر كبير حتى يتمكن من التغلب على

أعلـىالصفحةرجوع












[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved