أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 26th May,2001 العدد:10467الطبعةالاولـي السبت 3 ,ربيع الاول 1422

العالم اليوم

تشمل التدريب وإقامة محطات اذاعة
مساعدات أمريكية للمتمردين في السودان
* واشنطن رويترز:
قالت صحيفة واشنطن بوست أمس الجمعة أن وزارة الخارجية الامريكية أقرت عقدا يقدم امدادات نقل وإيواء قيمتها ثلاثة ملايين دولارلجماعة رئيسية من المتمردين في السودان.
ونقلت الصحيفة عن مصادر حكومية على دراية بالترتيبات قولها انه في إطار عقد مع شركة دينكورب للمقاولات الدفاعية ستقدم ادارة الرئيس الامريكي جورج بوش التمويل اللازم لاقامة المكاتب ومحطات الاذاعة وتدريب أعضاء التجمع الوطني الديمقراطي.
وأبلغت المصادر الصحيفة بأن هدف الادارة الامريكية هو تقوية موقف التجمع في مواجهة الحكومة السودانية في الخرطوم.
وذكرت الصحيفة أن ادارة الرئيس الامريكي السابق بيل كلينتون وافقت على البرنامج الذي سيتكلف ثلاثة ملايين دولار وانه لا علاقة له بمساعدات أخرى قيمتها عشرة ملايين دولار وافق الكونجرس العام الماضي على تقديمها كمساعدات للنقل والايواء للمتمردين في جنوب السودان وهو أكبر الميليشيات المسلحة التي تقاتل قوات الحكومة السودانية في الجنوب منذ عام 1983 .
وفي الخرطوم أعلنت الحكومة السودانية من جانب واحد انها ستوقف الهجمات الجوية على متمردي الجنوب اعتبارا من أمس الجمعة.
ولم يعط بيان الحكومة الذي نقلته الاذاعة السودانية يوم الخميس سبباً للقرار كما لم يشر الى المدة التي ستتوقف خلالها الهجمات الجوية. ورفض السودان في أبريل الماضي الدعوة التي طالب فيها حكومة الخرطوم بوقف صادرات النفط والتنقيب عنه الى أن يتم التوصل الى اتفاق سلام.وهدد المتمردون في الماضي بمهاجمة المنشآت النفطية في جنوب السودان بزعم أن عائداتها تستخدم في تمويل الحرب الاهلية السودانية التي قتلت مليوني شخص وشردت أربعة ملايين.

أعلـىالصفحةرجوع












[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved