أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 29th May,2001 العدد:10470الطبعةالاولـي الثلاثاء 6 ,ربيع الاول 1422

محليــات

بتوجيه من سمو الرئيس العام لرعاية الشباب
اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات تطرح مسابقتها السنوية الخاصة
* كتب مندوب الجزيرة:
إنفاذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز آل سعود الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات باستمرار مسابقة اللجنة الوطنية الخامسة التي نشرت بالصحف في شهر رمضان الماضي ولمدة شهر وقد تضمن النشر بعض المعلومات المصاحبة التي تهدف الى تعريف القارئ بأضرار المخدرات.. ولاقت المسابقة مشاركة فعالة من قبل القراء من داخل المملكة وخارجها. وبلغ عدد الرسائل الواردة «143.17» منها «131» رسالة واردة من عدد من الدول العربية ورسالة واحدة من «الباكستان» وبلغ عدد الاجابات الصحيحة «131.14» وعدد الاجابات الخاطئة «012.3» الامر الذي يؤكد تحقيق الهدف من طرح المسابقة وسوف يتم السحب على الجوائز خلال الفترة القريبة القادمة بإذن الله بحضور اعضاء لجنة البحث العلمي للمسابقة وسيعلن عن نتائج المسابقة في الصحف وسيتم ابلاغ الفائزين هاتفياً.
صرح بذلك اللواء سلطان بن عائض الحارثي مدير الادارة العامة لمكافحة المخدرات أمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات رئيس لجنة البحث العلمي للمسابقة.
من جهة أخرى ذكر اللواء الحارثي ان اللجنة الوطنية بالتعاون مع الادارة العامة لمكافحة المخدرات قامت بتنفيذ عدد من البرامج التوعوية الوقائية شملت عدداً من الندوات العلمية والمحاضرات كان آخرها إقامة العديد من المحاضرات ولمدة ثلاثة اسابيع بواقع محاضرة يومياً من قبل الجهات الحكومية والقطاعات العسكرية شارك فيها مجموعة من المدمنين المتعافين الذين يعملون حاليا في الارشاد في مجال علاج الإدمان بعد تلقيهم عدداً من الدورات التأهيلية الدقيقة والمتخصصة في هذا المجال كما شارك معهم في إلقاء المحاضرات عدد من ضباط الادارة العامة لمكافحة المخدرات واساتذة مختصين من الجامعات.
كما قامت اللجنة الوطنية بإقامة عدد من المعارض التوعوية التي تهدف الى توعية المجتمع بكل فئاته بأضرار آفة المخدرات وذلك في المدارس والجامعات والجهات الحكومية والمعاهد العسكرية بواقع ثلاثة معارض اسبوعياً خلال الفترة الماضية..
كما تعد اللجنة الوطنية بالتعاون مع الادارة العامة برنامجاً خاصاً للمراكز الصيفية في المدارس والجامعات للمشاركة فيها بفعالية وإيصال رسالتها من خلال هذه المراكز وتحقيق هدفها الذي تصبو اليه.
وستبدأ هذه البرامج اعتباراً من 20 ربيع الاول للعام الحالي 1422ه، بهدف تكثيف التوعية ضد أضرار المخدرات وتبيان أخطارها على الفرد والاسرة والمجتمع بأسلوب علمي مبسط وستوزع من خلال تلك البرامج الوقائية كميات من المطبوعات والمطويات والملصقات التي تحذر من الوقوع في تلك السموم.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved