أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 29th May,2001 العدد:10470الطبعةالاولـي الثلاثاء 6 ,ربيع الاول 1422

محليــات

الأمير سطام يرعى ندوة تدوير النفايات وأثرها اليوم
* الرياض أحمد القرني:
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض صباح اليوم الثلاثاء ندوة )تدوير النفايات وأثرها في المحافظة على الصحة والبيئة( بقاعة الملك عبدالعزيز للمحاضرات بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي.
صرح بذلك مدير عام الصحة الوقائية بوزارة الصحة المشرف العام على الندوة د. محمد الزهراني .
وقال تهدف هذه الندوة إلى إبراز الدور الهام الذي تؤديه الصناعة في حماية البيئة وذلك عن طريق مناقشة أفضل السبل لتطوير مفاهيم الصحة والبيئة في برنامج تدوير النفايات ورفع تطوير مستوى الوعي البيئي في المدن وإبراز دور القطاع الخاص والمنشآت الصناعية في الاهتمام بالصحة والبيئة وخلق قنوات الاتصال بين المنشآت الصناعية والجهات ذات العلاقة بالصحة والبيئة.
ونوه د. الزهراني بأهمية الندوة لأنها تلقي الضوء على موضوع هام له ارتباط بالصناعة والنشاط البشري العام الذي هو أحد أهم روافد التنمية وانطلاقاً من مفهوم المواءمة بين التنمية والبيئة الذي هو شعار نرفعه ونجسده في برامجنا.
وأكد د. الزهراني أن انعقاد هذه الندوة يأتي للوقوف على إيجاد أفضل السبل لتطوير مفاهيم الصحة والبيئة وأهميتها في تدوير النفايات الورقية ومعرفة الإدارة البيئية الصحية التي تنتج ابتداء من التخطيط الأولي لتبني التدوير وتنتهي بالمراجعة البيئية والتدقيق البيئي لأنشطتها ومن ثم شرح لأهمية الوعي البيئي ومدى استيعابه لقضايا البيئة الشائكة وكيفية التخطيط لمعالجتها والتعاون لحل هذه السلبيات الناشئة إن وجدت ثم عرض لبعض تجارب القطاع الخاص في الاهتمام بالبيئة من خلال تطبيق تدوير النفايات الورقية كأحد الحلول البيئية ودوره في ذلك كأنموذج حي للدور الرائد الذي تؤديه بعض المنشآت ومساهمتها نحو البيئة.
وبين د. الزهراني بأن الندوة تشتمل على المحاور الآتية وهي: التعريف بحجم النفايات ونوعها في المدن وأهمية الوعي البيئي في المدن والطرق المناسبة لرفع مستوياته بين العاملين والجهود المبذولة من قبل المنشآت الصناعية ودورها في حماية الصحة والبيئة التخطيط السليم ودوره في إقامة الأنشطة في المدن الكبرى الدراسات والبحوث ذات العلاقة بتطوير الصحة والبيئة من جهة وتدوير النفايات من جهة أخرى.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved