أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 29th May,2001 العدد:10470الطبعةالاولـي الثلاثاء 6 ,ربيع الاول 1422

الريـاضيـة

كابتن اللواء سالم البقعاوي:
دوري حائل ضعيف ولذلك لن نفلح في دورات الصعود
* بقعاء فهد الشيحان:
يعتبر اللاعب سالم سليمان البقعاوي من أبرز اللاعبين الذين خدموا نادي اللواء بمحافظة بقعاء وقدم تضحيات متنوعة خلال تدرجه من الناشئين إلى الأولى حتى أصبح كابتناً للفريق الأول بالنادي..
البقعاوي شخص مستوى الرياضة في منطقة حائل وأسباب عدم صعود اللواء إلى الدرجة الأولى وتحدث عن مجلس الإدارة الجديد بناديه..
* في البداية سألنا سالم البقعاوي عن رأيه في رياضة منطقة حائل بشكل عام فقال:
إن طريقة الدوري في منطقة حائل ضعيفة جداً رغم وجود حوالي سبعة أندية والدليل هو أن الفريق الذي يحصل على بطولة منطقة حائل لايقدم المستوى المطلوب منه في تصفيات الصعود وهذا ينطبق على جميع الفرق باستثناء فريق الجبلين سابقاً فهو فريق متكامل وسبق له الصعود للأولى والممتاز..
ولكن أتمنى الاستفادة من المباريات والمعسكرات لجميع الفرق حتى لايتكرر ماحدث في المجمعة والقصيم وتبوك وغيرها حيث لم تقدم الفرق شيئاً.
* ترى ما السبب الرئيسي في عدم صعود )اللواء( ولو مرة طوال تاريخه الذي تعدى الثلاثين عاماً؟
كما قلت سابقاً فضعف الدوري في منطقة حائل يؤثر سلبياً على فريق اللواء الذي حقق بطولة المنطقة عدة مرات ولم يستطع التأهل لأن الفريق حقق بطولة المنطقة خلال 56 مباريات فقط وهذا له تأثير وبذلك يقابل فرقاً حصلت على بطولة منطقتها بعد تعب ومباريات قوية وخير مثال بطل المنطقة الوسطى يحصل على البطولة بعد خوض أكثر من عشرين مباراة.
أيضاً هناك عوامل أخرى منها عدم احضار المدرب المناسب وعدم وجود الدعم المادي والمعنوي وخاصة من رجال الأعمال، وهروب بعض اللاعبين إلى خارج المنطقة بسبب الدراسة في القصيم أو الرياض..
* مارأيك بالترشيح الجديد لمجلس إدارة اللواء؟
أصلاً لم يكن هناك ترشيح بقدر ماهو استقالة إدارة كاملة وتم ترشيح إدارة جديدة بعد ترشيحهم وتزكيتهم لعدم وجود منافس والإدارة الحالية أتوقع لها النجاح لأنها إدارة واعية وخاصة رئيس النادي )فهد النافل( الذي يعد مكسباً لأنه صاحب أفكار جيدة ولديه الرغبة الأكيدة في خدمة اللواء.. وآمل أن يؤتي هذا التغيير ثماره شريطة أن يوضع الرجل المناسب في المكان المناسب لأن الجميع أتى لخدمة النادي، وأتمنى من اللاعبين والإداريين التكاتف مع الرئيس الجديد لرفع مستوى اللواء والصعود به إلى دوري الأضواء بعد الانتظار الطويل، كما أن الدور الكبير يقع على عاتق اللاعبين وذلك بالحضور والالتزام بالتدريبات.
* إذاً ما هي نصيحتك لزملائك اللاعبين بصفتك الكابتن؟
أنصحهم بالالتزام بمواعيد التدريبات وفتح صفحة جديدة وأبواب النادي مفتوحة للاعبين المبتعدين ويكفينا ما مضى من تفريط كما أوجههم إلى عدم التدخل في الأمور الإدارية وعليهم بما هو داخل المستطيل الأخضر والبقاء دائماً للأفضل.. وأنا على ثقة بأن اللاعب الذي يواظب على التمارين ويثبت وجوده داخل الملعب فهو سيكون أساسياً في اللعب.
* مارأيك بالخطوة الأولى لإدارة اللواء وتعاقدها مع المدرب المعروف عبدالله غراب؟
هي خطوة ايجابية تسجل لإدارة اللواء الجديدة وأتوقع للغراب النجاح بسبب خبرته ولأنه أحد أبناء هذا الوطن الغالي وتهمه مصلحة الوطن ودعواتي للغراب بالتوفيق ونحن على استعداد بالتعاون معه في كل شيء.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved