أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 29th May,2001 العدد:10470الطبعةالاولـي الثلاثاء 6 ,ربيع الاول 1422

وطن ومواطن

محافظة رفحاء تنتظر فتح مكتب للعمل وكلية معلمات وفرع للجوازات
معالي وزير العمل والشؤون الاجتماعية
معالي الرئيس العام لتعليم البنات
سعادة مدير عام الجوازات
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
باسم مواطني محافظة رفحاء بمنطقة الحدود الشمالية لنا عدد من الطلبات المهمة والضرورية لراحة واستقرار المواطنين التي تحرص دولتنا الرشيدة أيدها الله على تحقيقها. فنحن بأمس الحاجة لوجود مكتب للعمل والعمال فمحافظة بجميع ما يتبعها من قرى وهجر تتجاوز الثلاثين قرية وهجرة وسكانها تجاوز 75 ألف نسمة لا يوجد بها مكتب للعمل والعمال من أجل انجاز معاملات المواطنين ولتحقيق ذلك يتطلب سفر المواطن مسافة 600 كلم ذهاباً وعودة لانجاز هذه الأعمال.
كذلك ضرورة وجود كلية للمعلمات بالمحافظة تعمل على استمرار تعليم بناتنا، والتعليم الذي تنادي به دولتنا الحبيبة وافتتاح هذه الكلية اصبح من الضروريات لنا كمواطنين ننشد الاستقرار. فليس من المعقول ان تكون دراسة بناتنا عقبة أمام كل مواطن ويبقى في حيرة من أمره هل ينتقل الى إحدى المدن ويشتت أبناءه وأعماله ومصالحه المختلفة أم يكتفي بدراسة المرحلة الثانوية لبناته أم يرسل ابنته دون محرم الى احدى المناطق المتوافر فيها التعليم الجامعي، نتمنى ان نجد الاجابة من لدن معالي الرئيس العام لتعليم البنات. كذلك مطلبنا الثالث موجه لسعادة مدير عام الجوازات بضرورة افتتاح إدارة جوازات بالمحافظة فتأشيرة عامل أو إقامة خادمة او اضافة ابن بجواز السفر تتطلب السفر كما أسلفنا وما يتبع السفر من أخطار ومعاناة الطريق علما بأن المحافظة يوجد بها فرع لدوريات الجوازات.
نرجو افتتاح ادارة جوازات تعمل على راحة واستقرار المواطن نتمنى الإجابة من سعادة المدير العام للجوازات بالمملكة، لذا كلنا أمل بأن يتفهم المسؤولون هذه الطلبات التي أصبحت ضرورية بالنسبة لنا كمواطنين لهم الحق بالعيش بكل طمأنينة واستقرار، أليس لنا الحق أن نشعر ونحس بوطنيتنا وبقيمتنا كأبناء لهذا الوطن الغالي، كما اسأل أليس لنا الحق بالمطالبة بهذه الطلبات التي أوجدت في أماكن ومحافظات لا تقارن بمحافظتنا من حيث المساحة والسكان، أوليس لنا الحق بأ نرفع صوتنا عاليا لهؤلاء المسؤولين بأن يكفلوا لنا حقوقنا كمواطنين شرعت لنا من قبل قيادتنا الرشيدة التي لا يرضيها إطلاقا ان يكون شريحة من أبناء الوطن يتعرضون لمثل هذه المعاناة ، فقيادتنا أيدها الله دائما سباقة لراحة المواطن وتحقيق أدق مطالبه التي تكفل له الاستقرار والعيش بكل اطمئنان.
بالختام أدعو الله سبحانه وتعالى ان يلهم المسؤولين الهداية والعمل المخلص الجاد والبطانة الصالحة التي تعينهم على أداء رسالتهم العظيمة بكل يسر وسهولة.
هذا ولكم خالص تحياتي وتقديري
عبد الله بن عباس الشمري
مدرسة معاذ بن جبل برفحاء

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved