أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 29th May,2001 العدد:10470الطبعةالاولـي الثلاثاء 6 ,ربيع الاول 1422

العالم اليوم

فيما يتتبع الجيش الفلبيني تنقلات خاطفي الرهائن من جزيرة لأخرى
أمريكا تحذر رعاياها من السفر لجزر معينة في الفلبين بعد خطف 20 شخصاً كرهائن
* واشنطن رويترز:
^^^^^^^^^^^
حثت وزارة الخارجية الأمريكية الرعايا الأمريكيين في الفلبين على توخي الحذر وتجنب السفر الي جزر معينة بعد خطف 20 شخصا من منتجع ساحلي في جنوب الفلبين.
^^^^^^^^^^^
وقالت وزارة الخارجية في بيان ان «سلسلة من الحوادث المتعلقة بالأمن جعلت السفر غير آمن في مناطق معينة من الفلبين» مشيرة ايضا الى مظاهرات سياسية عنيفة في مايو ايار وتفجيرات وقعت في العاصمة في ديسمبر كانون الأول كأسباب تدعو للقلق.
وخطف مسلحون يعتقد انهم أعضاء في جماعة أبو سياف الانفصالية 20 شخصا من بينهم ثلاثة أمريكيين في هجوم عند الفجر على منتجع دوس بالماس قبالة جزيرة بالاوان على بعد 600 كيلو متر جنوب غربي العاصمة مانيلا أمس الأول.
وهذا ثاني هجوم على منتجع في الجنوب المضطرب خلال خمسة أيام. وهاجم مسلحون يوم الثلاثاء الماضي منتجعا في جزيرة سامال بجنوب الفلبين وقتلوا شخصين وخطفوا فلبينيين تم الافراج عنهما في وقت لاحق.
وقالت وزارة الخارجية الأمريكية «هناك قلق من احتمال ان تقوم أبو سياف أو جماعات أخرى بتحركات اضافية ضد المواطنين الأمريكيين والأجانب الآخرين على الأمريكيين توخي أقصي درجات الحذر عند التفكير في السفر لمنتجعات في مينداناو وبالاوان .
وحذر البيان بشدة من أي سفر الى المناطق الجنوبية والغربية من مينداناو بما في ذلك مدينة زامبوانجا وجزر باسيلان وسولو وتاوي تاوي وجولو في ارخبيل سولو في أقصى الطرف الجنوب الغربي للفلبين .
هذا ومن جانبه أعلن متحدث باسم الجيش الفلبيني أمس ان خاطفي الرهائن قد وصلوا برهائنهم الى جزيرة مابون في جنوب غرب البلاد قرب القسم الماليزي من جزيرة بورينو.
وقال المتحدث ان قوات أرسلت الي الجزيرة التي وصل إليها الخاطفون فيما تسعى طائرات الاستطلاع الى تتبع الخاطفين الذين يتنقلون من جزيرة الى أخرى.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved