أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 30th May,2001 العدد:10471الطبعةالاولـي الاربعاء 7 ,ربيع الاول 1422

الريـاضيـة

لجنة الفيفا تبدأ اليوم تفقد المنشآت الإماراتية
تبدأ اليوم الأربعاء لجنة من الاتحاد الدولي لكرة القدم )فيفا( وحتى السبت المقبل تفقد المنشآت الإماراتية والاستماع من المسؤولين الإماراتيين إلى تفاصيل الملف المقدم لاستضافة نهائيات كأس العالم للشباب عام 2003م.
ويضم وفد الفيفا القطري محمد المحشادي عضو لجنة كأس العالم للشباب في الاتحاد الدولي والسويسري ميشال بكيني عضو اللجنة التنفيذية فيه.
وتتضمن جولة وفد الاتحاد الدولي زيارة الملاعب الرياضية والمستشفيات والفنادق في مختلف المناطق بدءاً من أبو ظبي وصولاً إلى دبي والشارقة قبل أن يرفع التقرير النهائي إلى الفيفا.
وتتنافس الإمارات بقوة مع كوريا الجنوبية في السباق على الاستضافة، في حين أعلنت كندا انسحابها قبل فترة.
وسيزور المحشادي وبكيني ملاعب زايد الرياضية وناديي الوحدة والجزيرة في أبوظبي، وملعب القطارة في العين، وناديي النصر والشارقة.
وأجرت اللجنة المؤقتة على تسيير أمور الاتحاد الإماراتي للعبة «بروفة» أمس الثلاثاء مع الجهات المعنية من ممثلين لوزارة الداخلية ووزارة الصحة ومؤسسة الإمارات للاتصالات وشركة أبو ظبي للفنادق على اعتبار أن هذه الجهات الأربع تشكل المحور الرئيسي في إنجاح الملف لأن التركيز يكون في اغلب الأحيان على الأمن والملاعب والمستشفيات والفنادق في استضافة الأحداث الكبيرة.
وتسعى الإمارات إلى تأكيد قدرتها على استضافة البطولات العالمية وسبق لها أن نظمت بطولات خليجية فضلا عن نهائيات كأس آسيا الحادية عشرة عام 1996م.
وأكد أمين عام الهيئة العامة للشباب والرياضة ورئيس اللجنة المؤقتة سلطان صقر السويدي أن الهدف من الورشة التجريبية التأكيد على جهوزية المؤسسات ولضمان عدم حدوث أي خطأ والتأكد من استكمال جميع الأمور قبل عرضها على اللجنة المكلفة بدراسة الملف من قبل الاتحاد الدولي».
وتسير اللجنة المؤقتة أعمال الاتحاد بعد استقالة رئيسه الشيخ عبدالله بن زايد عقب تأهل المنتخب إلى الدور الثاني من تصفيات مونديال 2002م بفوزه على اليمن.
وأضاف: «إننا حريصون على تقديم أفضل مستوى وعرض ملف بشكل متكامل لضمان كسب الاستضافة من منافستنا كوريا الجنوبية لأن دخول دولة بقدراتها في السباق تزيدنا إصراراً لتأكيد قدرتنا باستضافة البطولات الكبيرة».
يذكر أن أمين عام الاتحاد الآسيوي الماليزي بيتر فيلابان كان أعلن في وقت سابق أنه «يحاول مع أعضاء آخرين اقناع كوريا الجنوبية بسحب ترشيحها لمصلحة الإمارات خصوصاً أنها ستستضيف نهائيات كأس العالم عام 2002م بالمشاركة مع اليابا ن، وأيضاً بطولة القارات المقبلة )تنطلق اليوم الأربعاء(.


أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved