أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 31th May,2001 العدد:10472الطبعةالاولـي الخميس 8 ,ربيع الاول 1422

الثقافية

رئيس لجنة تحرير كتاب التكريم يعلن للجزيرة تفاصيل حفل التكريم وبرنامجه
في اتصال هاتفي مع د. عبدالله المعطاني رئيس لجنة تحرير كتاب تكريم صاحب السمو الملكي الامير عبدالله الفيصل قال إن هذا التكريم جاء بمبادرة من الدكتورة سعاد الصباح التي دأبت على تكريم الادباء ورموز الشعر والادب في كل عام بداية من رائد العلم عبدالعزيز الحسين في الكويت عام 1995م ثم ذهب التكريم الى البحريني الشاعر ابراهيم العريض وقد كرم الشاعر نزار قباني وفي العام الماضي كرم أ. ثروت عكاشة وفي هذا العام وقع الاختيار على الشاعر الامير عبدالله الفيصل الذي هو رمز من رموز الشعر العربي الفصيح والشعر الشعبي وكذلك رمز من رموز الثقافة والسياسة والإنسانية في هذا البلد المعطاء، وتم اختيار لجنة لتحرير كتاب تكريم صاحب السمو الملكي الامير عبدالله الفيصل الذي سوف يتم في أبها في نهاية اغسطس وكانت هذه اللجنة برئاستي وعضوية كل من أ.د منصور الحازمي وأ.د محمد مريسي الحارثي ود. عبدالله المعيقل ود. عاصم حمدان والاستاذ احمد عيد، وبدأت اللجنة في اجتماعاتها لاختيار الاسماء النقدية التي سوف تشارك في كتاب التكريم فأرسل إليّ كثير من النقاد والادباء في داخل المملكة وخارجها وقد تجاوب كل هؤلاء الأدباء وفي مقدمتهم رموز الادب والنقد في العالم العربي مثل الدكتور عز الدين اسماعيل ود، عبدالسلام المسدي، ود. علي عقله عرسان، ود. محمد مفتاح ود. عباس الجراري، ود. صلاح فضل، ود. ادريس بلميح ود. يوسف بكار الاردن ود، بكري شيخ أمين ود. عبدالملك مرتاض الجزائر ود، كمال عمران تونس ومن المملكة العربية السعودية د. حسن الهويمل، ود. سعد البازعي ود. منصور الحازمي، ود. حامد الربيعي، ود. عبدالله المعيقل ود. محمد مريسي الحارثي، ود. صالح بدوي، ود. جريد المنصوري، ومن البحرين د. علوي الهاشمي ومن مصر الدكتور فوزي عيسى، وآخرون في الدراسات النقدية.
اما في المحور الانساني فقد كتب كل من د. غازي القصيبي ود. محمد عبده يماني والاستاذ سليم نصار وأ. عبدالله الجفري والدكتور اسامة شبكشي ود. عبدالرزاق ابو داود والاستاذ علي الرابغي، ود. نعمت فؤاد وسوف يكون هناك برنامج للتكريم يبدأ بندوة نقدية يوم الاربعاء 29/8/2001م يفتتحها الامير خالد الفيصل في أبها وسوف تكون في اليوم الاول جلستان:
عبدالله الفيصل الانسان ورجل الدولة جلسة صباحية.
قراءات من شعره الفصيح في جلسة مسائية.
اليوم الثاني 30/8/2001:
قراءة نقدية في إبداع شعر الامير عبدالله الفيصل الفصيح جلسة صباحية.
قراءة نقدية في ابداع شعر الامير عبدالله الفيصل الشعبي جلسة صباحية.
قراءات من شعر سموه الشعبي.
اليوم الثالث 31/8/2001م:
كلمة لصاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل يلقيها د. عبدالله المعطاني ثم كلمة لجنة التكريم ثم كلمة المشاركين في تحرير الكتاب ثم كلمة الدكتورة سعاد الصباح ومن ثم تقديم شهادة التكريم التي سوف يستلمها الامير محمد العبدالله الفيصل بالنيابة عن والده ثم كلمة المكرم الامير عبدالله الفيصل وتوزيع الكتاب الوثائقي على الجمهور ثم اعلان نهاية الحفل وسوف يكون هناك تكريم آخر في الكويت في شهر سبتمبر المقبل وتكريم في المغرب في اكتوبر المقبل وتكريم في مصر ديسمبر المقبل وسوف نتحدث عن حفلات التكريم تلك في حينها.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved