أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 31th May,2001 العدد:10472الطبعةالاولـي الخميس 8 ,ربيع الاول 1422

محليــات

في الجمعية العمومية لمؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر:
زيادة أرباح المؤسسة لعام 2000م بنسبة «140%» مقارنة بعام 1999م
توزيع نسبة 10% على رأس مال المؤسسة أرباحاً للأعضاء ونسبة 5% من الأرباح للعاملين بالمؤسسة
دخول عبد الله باحمدان وعثمان العمير وعبد المحسن المطلق أعضاء في المؤسسة
* * كتب مندوب الجزيرة:
عقدت الجمعية العمومية لمؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر التي تصدر عنها صحيفة الجزيرة مساء أمس الأول اجتماعها السنوي رقم 48 ناقشت خلاله الميزانية العامة والحساب الختامي للعام المالي 2000م مع تقريري مجلس الادارة وادارة المؤسسة عن سير العمل في المؤسسة.
رأس الاجتماع الاستاذ مطلق عبد الله المطلق رئيس مجلس الادارة وبحضور أكثر من 80% أصالة ونيابة عن أعضاء المؤسسة كما حضره وكيل وزارة الاعلام المساعد للاعلام الداخلي الأستاذ مسفر المسفر، وقد أعطى الرئيس بعد ترحيبه بالحضور الكلمة في بداية الاجتماع الى المؤسس الاستاذ عبد الله بن خميس الذي نوه بانجازات المؤسسة والنتائج التي حققتها والمستوى المتطور الذي شهدته الجزيرة خلال العام المنصرم والنقلة النوعية والتحديث الكبير الذي تمر به مؤسسة الجزيرة بفضل تعاون أعضاء المؤسسة وتكاتفهم وتفانيهم لخدمتها فضلا عن الجهد الطيب الذي يبذله العاملون فيها.
وقال الشيخ عبد الله بن خميس انها ساعة مباركة يلتقي فيها الجميع كل عام بين أناس يحبون بعضهم ويقدرون بعضهم ويعملون لكل ما فيه خير، وإنها فرصة طيبة أن يعقد مثل هذا الاجتماع وعلى الشيء الذي نحبه ونريده ونقصده لتكون هذه المؤسسة في مسيرتها على الوجه الأكمل الذي يرضي الجميع.
واستذكر الشيخ عبد الله بن خميس بدايات مؤسسة الجزيرة فقال انها قامت على المحبة وعلى الإيمان وعلى الصدق، وإننا الآن لا نرى فيها إلا الخير والمحبة والسمو، وقد ولدت كبيرة ونشأت كبيرة لأنها تهدف الى العلم المفيد والقول السديد.
واختتم كلمته بان طمأن الحضور بأن المؤسسة تسير من حسن الى أحسن لأن الجميع يعمل من أجل مصلحة المؤسسة ومن أجل تقدمها لتنال مبتغاها في كل زمان ومكان.
بعد ذلك وفي جو أسري تناول الحضور وتداولوا الرأي في المواضيع المطروحة على جدول الأعمال وكانت النتائج كما يلي:
المصادقة على الميزانية العامة والحساب الختامي للمؤسسة والمطابع عن العام المالي 2000.
تخفيض رأس مال المؤسسة بما مقداره «23 مليون ريال» وتجزئة السهم إلى سهمين.
الموافقة على دخول الأساتذة عبد الله باحمدان وعبد المحسن المطلق وعثمان العمير اعضاء في المؤسسة بعد استكمال الاجراءات المتبعة.
الترحيب بموافقة المقام السامي باعطاء المؤسسة امتياز إصدار صحيفة صباحية يومية تعنى بشؤون الأسرة.
الموافقة على صرف 5% من الأرباح للعاملين في المؤسسة تقديرا للجهد الطيب الذي بذلوه خلال العام المالي المنصرم.
الموافقة على صرف نسبة 10% على رأس المال من الأرباح المتحققة لأعضاء المؤسسة.
هذا وفي نهاية الاجتماع صرح رئيس مجلس الادارة الاستاذ مطلق المطلق بأن نتائج أعمال المؤسسة خلال عام 2000م كانت جيدة ، فقد زادت أرباح عام 2000 عن عام 1999م بحوالي 140% رغم ان المصاريف قد زادت عن نفس الفترة بما يقارب 40% ، كما ان التحديث والتطور شمل كل أجهزة المؤسسة وتم استثمار اكثر من أربعين مليون ريال في مطابع جديدة بالاضافة الى تقنيات أخرى.
وبسؤاله عن سبب تخفيض رأس مال المؤسسة، أشار الاستاذ المطلق الى ان هذا يعود لعدم الحاجة اليه، خصوصا وان إيرادات المؤسسة كبيرة والمتطلبات استكملت وأي إضافات قادمة سوف تغطى من الدخل الذي تظهر المؤشرات والنتائج بأنه في تصاعد.


أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved