أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 31th May,2001 العدد:10472الطبعةالاولـي الخميس 8 ,ربيع الاول 1422

محليــات

بمناسبة مرور 25 عاماً على تأسيسه
الأمير عبدالمجيد رعى حفل نادي مكة المكرمة
سموه: تطوير مكة يتم من خلال الهيئة العليا
* مكة المكرمة عبيد الله الحازمي:
رعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة امس احتفال نادي مكة الثقافي الأدبي بمناسبة مرور ربع قرن على تأسيسه الذي أقيم بمقر النادي بحي العزيزية بمكة المكرمة.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر النادي رئيس مجلس إدارة النادي الدكتور راشد الراجح وأعضاء مجلس الإدارة وفور وصول سموه قام بافتتاح معرض اصدارات الأندية الأدبية بالمملكة الذي أقيم بهذه المناسبة بعد ذلك بدأ الحفل الخطابي الذي أقيم بهذه المناسبة بالقرآن الكريم ثم ألقى رئيس النادي الدكتور راشد الراجح كلمة رحب فيها بسمو أمير منطقة مكة المكرمة والحضور وشكرهم على مشاركتهم احتفال النادي بهذه المناسبة واستعرض الدكتور الراجح الانجازات التي حققها النادي طيلة الخمسة وعشرين عاماً الماضية المتمثلة في الغاء أكثر من ثلاثمائة محاضرة وعشرات الأمسيات الأدبية.
ونوه رئيس نادي مكة المكرمة الثقافي الأدبي بما تحظى به الحركة الثقافية والادبية بالمملكة من اهتمام بالغ ودعم مستمر من ولاة الامر في هذه البلاد المباركة وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله مما مكنها ولله الحمد من تحقيق أهدافها واداء رسالتها على الوجه الامثل كما اشاد بالجهود المباركة التي بذلها ويبذلها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد في سبيل الارتقاء بالحركة الثقافية والادبية في بلادنا المباركة بعد ذلك القى مدير عام الاندية الادبية بالمملكة المكلف ابراهيم بن دخيل الوزان كلمة رفع فيها باسمه وباسم جميع رؤوساء الاندية الادبية عظيم الشكر والامتنان إلى خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه الأمير نواف بن فيصل بن فهد على رعايتهم ودعمهم المادي والمعنوي للاندية الادبية والحركة الثقافية في هذه البلاد الطاهرة.
عقب ذلك القى عضو الهيئة التأسيسية للنادي الاديب والشاعر حسين عرب قصيدة شعرية بهذه المناسبة.
ثم ألقى الدكتور زهير بن أحمد السباعي كلمة اعضاء الهيئة التأسيسية واعضاء مجلس الادارة للنادي اكد فيها أن نادي مكة الثقافي الادبي يعتبر منارة اشعاع نظراً لما يقدمه من نشاط فكري وثقافي وعلمي.
وتطرق إلى ما حققه النادي من انجازات ثقافية وادبية في مجال التأليف والمشاركات والنشر وأمانة المعارض.
ثم ألقى مدير عام الأندية سابقاً عبدالله الشهيل كلمة تحدث فيها عن مناقب الملك عبدالعزيز رحمه الله وما اتصف به من حكمة وشجاعة وبعد ثاقب وحرصه طيب الله ثراه على تشجيع ودعم الحركة الثقافية في كافة ارجاء البلاد ادراكاً منه يرحمه الله باهمية الجانب الثقافي والادبي للفرد والمجتمع والأسرة.
واشار إلى الدور الذي قامت وتقوم به الاندية الادبية في خدمة الحركة الثقافية الادبية في المملكة الآن مؤكداً أن رعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز لهذه المناسبة تجسد مدى ما تلقاه الاندية الادبية من عناية واهتمام من ولاة الأمر في هذه البلاد الخيرة.
عقب ذلك ارتجل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة كلمة قدم فيها التهنئة لاعضاء الهيئة التأسيسية ومجالس الادارة لنادي مكة الثقافي الادبي على مرور خمسة وعشرين عاماً على تأسيسه معبراً سموه عن سعادته بمشاركة النادي في هذا الاحتفال.
واكد سموه أن تطوير مكة المكرمة يحظى باهتمام كبير من ولاة الأمر في هذه البلاد الطاهرة الذين يسعون دائماً على الارتقاء بها إلى أحسن صورة تليق بمكانتها وقدسيتها وشدد سمو امير منطقة مكة المكرمة على أن يكون الجميع على مستوى هذا الجوار جوار بيت الله العتيق مؤكداً أن تطوير مكة المكرمة سيتم قريباً من خلال الهيئة العليا لتطوير مكة المكرمة.
اشار سموه إلى ضرورة تكاتف جهود الجميع من اجل الرفع من مستوى نادي مكة المكرمة الثقافي الأدبي.
عقب ذلك تفضل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بتوزيع الدورع على المكرمين من اعضاء الهيئة التأسيسية واعضاء مجالس ادارة النادي.
إثر ذلك تسلم سمو أمير منطقة مكة المكرمة درع النادي من رئيس مجلس ادارة النادي الدكتور راشد الراجح هدية تذكارية بهذه المناسبة.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved