أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 31th May,2001 العدد:10472الطبعةالاولـي الخميس 8 ,ربيع الاول 1422

محليــات

بـ 79 مليوناً
ترسية مشروع مبنى كلية العلوم التطبيقية
*مكة المكرمة عمار الجبيري:
وقع مدير جامعة أم القرى المكلف الدكتور ناصر بن عبدالله الصالح عقدي تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع مبنى كلية العلوم التطبيقية للطلاب بالمدينة الجامعية بالعابدية والمرحلة الأولى من مشروع تحسين مقر الطالبات بالزاهر مع شركة بن لادن السعودية بتكلفة تقدر 447. 733. 79 ريالاً.
وأكد مدير الجامعة المكلف أن هذه المشروعات تأتي ضمن المشروعات التي تم اعتمادها في ميزانية الجامعة.
من جانبه أعلن المشرف العام على الإدارة العامة للمشاريع والشؤون الفنية الدكتور عبدالله بن سلطان الأفغاني أن المرحلة الأولى من مشروع كلية العلوم التطبيقية تبلغ تكلفته «487. 898. 49» مليون ريال ويقع على مساحة تسعة عشر ألف متر مربع ويحتوي على مدخل رئيسي و «18» قاعة محاضرات للتدريس تتسع كل منها لمائة وعشرين طالباً وقاعة مؤتمرات وندوات تتسع لثلاثمائة شخص ومكتبة مكونة من دورين تتسع لنحو 100 قارئ وقاعة للصلاة.
وأفاد أن المشروع يضم كذلك معرضا لعرض أبحاث وتجارب الطلاب إضافة إلى المكاتب الإدارية والفنية التي تم توزيعها على شكل خلايا كل منها بخدمات منفصلة لتسهيل توظيفها وتشغيلها حسب الأقسام التخصصية المختلفة وتحتوي كل خلية على ثلاثة أدوار تحتوي كل منها على 16 مكتبا أي 48 مكتبا لكل مجموعة أو قسم بمعدل 240 مكتبا لكامل الكلية يمكن تشغيلها كغرف سكرتارية واجتماعات حسب الحاجة. وأشار إلى أن قسم الإدارة العليا بالمشروع يحتوي على مكتب العميد ومكاتب المساعدين والسكرتارية وغرف الاستقبال والاجتماعات العليا.وتطرق الدكتور الأفغاني إلى مشروع تحسين مقر الطالبات والذي يقع على مساحة تزيد على أحد عشر ألف متر مربع وبتكلفة تبلغ «000.835.29» ريال مبيناً أنه سيتم إضافة منشأة جديدة مكان الأنقاض التي سيتم ازالتها وذلك لغرض تحسين مداخل الطالبات ومواقف الباصات وربط المبنى الجديد مع قصر الأمير نايف.


أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved