أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 31th May,2001 العدد:10472الطبعةالاولـي الخميس 8 ,ربيع الاول 1422

نادى السيارات

بعد أن تخلت عنها BMW في وقت سابق
روفر75 الفاتنة.. تطور مذهل وسريع
* يبدو أن المسؤولين في شركة MG Rover يعدون مفاجأة ليست بالسهلة لمجموعة BMW الألمانية.
فبعد أن قامت مجموعة فينكس بشراء «روفر كارز» من مجموعة BMW ومن ثم إعادة تنظيم تشكيلة «روفر» وتسمية هويتها الجديدة ب MG Rover عمل مهندسو MG Rover طوال العام الماضي )ولايزالون( على إجراء تعديلات كبيرة على هوية طرازات روفر 25 و 45 و 75 لتصبح ذات طابع رياضي حاد، بتجهيزات غنية، وسعر معقول ينافس السيارات الألمانية.
روفر 75 )التي أصبح اسمها الآن MG ZT190 والتي سيتم تسويقها في بريطانيا ابتداء من شهر أغسطس القادم وبسعر 750.19 ألف جنيه استرليني( يصعب عدم ادراجها في نادي السيارات المتوسطة والكبيرة الفخمة والشديدة الأناقة )انظر الصورة(.
صحيح أن السيارة أمامية الدفع في الوقت الذي تتمتع فيه منافساتها بالدفع الخلفي، إلا أن حججها الجمالية تفوق حجة الدفع الخلفي، على أهمية تلك بين السيارات الفخمة التوجه.
مع الجيل التطويري الجديد لموديلات MG Rover توقع سلوكاً رياضياً بتعليق أقسى من الماضي، ونظام توجيه رياضي، إضافة إلى محركات جديدة وقوية المحرك الحالي لسيارة MG ZT190 )روفر 75 سابقاً( يتألف من )6( اسطوانات على شكل حرف V بسعة 5.2 لتر، قوة 190 حصان عند 6500 دورة في الدقيقة يمكن السيارة من التسارع من صفر إلى 100كم في غضون 5.7 ثوان يرتبط بناقل حركة يدوي من )5( سرعات.
كما أن هناك توجه لدى الشركة الصانعة بتوفير محركات أكثر قوة لاحقاً.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved