أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 31th May,2001 العدد:10472الطبعةالاولـي الخميس 8 ,ربيع الاول 1422

نادى السيارات

لومينا كوبيه 2002 في الشرق الأوسط قريباً
* أعلنت جنرال موتورز توسيع عروض عائلة موديل شيفروليه لومينا في الشرق الأوسط بانضمام صيغة لومينا كوبيه Coupe في الخريف المقبل، كموديل عام 2002 م.
ويتميز الكوبيه الذي عرضت شركة هولدن Holden الاسترالية )تابعة لجنرال موتورز، وتنتج لومينا وكابريس Caprice الشرق الأوسط( نموذجه للمرة الأولى في معرض سيدني الدولي للسيارات في 15 )اكتوبر( 1998 بأكثر من ميزة واعدة بعد نجاح صالون لومينا في الشرق الأوسط حيث نمت مبيعاته في العام الماضي 51 في المئة لتبلغ 8643 وحدة )مع الإشارة إلى إطلاقه في 1999(.
وتكمن أولى ميزات الكوبيه الذي أعلنت الموافقة على انتاجه بتاريخ 23 شباط )فبراير( 1999 في نظام الدفع الخلفي الذي لايزال يشكل إحدى الحجج القوية في قطاعات السيارات الرياضية.
فبا عتماد كوبيه لومينا مع شقيقيه الصالون والواغن الممدود الصندوق قاعدة موديل هولدن في تي كومودور VT Commodore الخلفي الدفع تجتمع ايجابيات السلوك الديناميكي المعروف مع أنظمة الدفع الخلفي اجمالا والمساحة الواسعة المعروفة )سيتسع الكوبيه لأربعة ركاب( في لومينا المتوافرة حاليا في الشرق الأوسط في فئات إل إس L.S وإل تي زد LTZ وواغن Wagon وإس إس SS.
أضف إلى ميزات الكوبيه، الذي سيباع في أسواق المملكة قريباً لقاء نحو 110 آلاف ريال، محرك فئة إس إس ذا الاسطوانات الثماني V8 البالغة قوته 325 حصانا / 5600 د.د فتكتمل الصورة الرياضية لاسيما مع خفض هيكل الكوبيه 78 ملم عن الصالون وتقصيره )99 ( ملم من دون تغيير في الأرضية أو في قاعدة العجلات البالغ طولها 788.2 متر ووجود التعليق الرياضي الأشد قسوة لتخفيف التمايل وزيادة دقة التفاعل مع القيادة الديناميكية.
مع تلك القوة سيجهز كوبيه لومينا بمانعي الانزلاقين الكبحي ABS والدفعي Traction control )يتدخل الأخير عند بدء إحدى عجلتي الدفع الخلفيتين بالدوران هوسا، فيخفف بخ الوقود و /أو يكبح العجلة المهووسة(، وعلبة أوتوماتيكية بأربع نسب أمامية إضافة إلى عناصر الراحة والرفاهية كالمقاعد الجلدية )يمكن تعديل وضعيات المقعدين الأماميين في ثمانية اتجاهات مع ذاكرة لثلاث وضعيات( ونظام ضبط السرعة Cruise control ومشغل الأقراص المدمجة مع نظام سمعي قوته 200 وات.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved