أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 31th May,2001 العدد:10472الطبعةالاولـي الخميس 8 ,ربيع الاول 1422

نادى السيارات

نيسان تختبر نظام رؤية للمنعطفات المخفية
تختبر شركة نيسان حالياً نظام رؤية يمكن السائقين الذين يقتربون من احد التقاطعات مشاهدة السيارات أو الاجسام القادمة من الجوانب دون ان يكون هناك حاجة )كما هو الوضع حاليا( لأن يتقدم السائق بسيارته الى الامام مسافة تعرضّه والراكبين معه الى خطر الاصطدام بالسيارات المقبلة من الجوانب، خاصة اذا كانت هناك سيارات تقف عند زوايا التقاطعات مما يعني انه يتوجب على السائق ان يتقدم أكثر فأكثر حتى يرى أولئك القادمين من الجوانب.
وملخّص هذا الاختراع الجديد، الذي تطوره شركة نيسان بالتعاون مع وزارة المواصلات اليابانية ضمن مشروع «تحسين ظروف الحماية»، يكمن في تركيب عدستي كاميرا على جانبي المصد الأمامي للسيارة، بحيث عندما تتقدم السيارة قليلاً فإن هذه الكاميرات تكشف للسائق السيارات أو الاجسام القادمة من الجانبين دون ان يكون هناك حاجة لأن تتقدم السيارة الى مسافة تعرض السائق أو الركاب لخطر الاصطدام الجانبي. علماً بأن هذا الاختراع يتضمن اضاءة تحذيرية )نور أحمر( ينعكس على الزجاج الأمامي للسيارة الغرض منه تنبيه السائق إلى ان هناك سيارة أو جسما يقترب منه!
السؤال المتبقي هنا هو: متى يٌطلق هذا النظام؟ الإجابة هي قريباً )بإذن الله(. وخصوصاً انه أي هذا النظام المبتكر يتوافق مع حملة التجديد الشاملة التي تعدّها نيسان لتنشيط صورتها كلياً خلال السنوات القليلة المقبلة.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved