أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 31th May,2001 العدد:10472الطبعةالاولـي الخميس 8 ,ربيع الاول 1422

عزيزتـي الجزيرة

هل للبلدية علم بهم؟
هؤلاء المخالفون متى يرحلون؟
عزيزتي الجزيرة
لقد انتشر في بعض مناطق المملكة في السنة الماضية مرض حمى الوادي المتصدع والذي ينتقل للإنسان عن طريق المواشي وحرصاً من حكومتنا الرشيدة لقد هبت الجهات المختصة للسيطرة على هذا المرض.
كما أرشدت الجهات المختصة المواطنين بعدم الذبح داخل المطابخ وتوجيههم إلى المسالخ المختصة حتى يتمكن الطبيب البيطري من اجراء الكشف عليها ولكن بعض المطابخ لم تمتثل الأمر حتى أن البلدية قامت بإغلاق بعض المطابخ. كما إنه ظهر مرض آخر وهي الحمى القلاعية وقامت الجهات المختصة للسيطرة على هذا المرض.
وتوجيه المواطنين إلى المسالخ ولكن وللأسف يوجد في حلقة بيع الأغنام أشخاص من جنسيات مختلفة يقومون بعملية السلخ فحينما يشتري الزبون الذبيحة يأتيه طالباً منه أن يذبحها له وحينما يسأله أين يقول في مطبخ كذا: لأننا متعاونون معهم وسنذبح لك بأقل تكلفة من تكلفة المسلخ المختص وبأسرع وقت بعيداً عن الانتظار.
السؤال الذي يطرح نفسه من المسؤول عن هؤلاء الأشخاص؟
وهل البلدية لديها علم بهؤلاء وأين أيضاً الجوازات منهم وهل هذا العمل الذي يمارسونه هي مهنتهم الحقيقية هذا إذا كانوا مقيمين بطريقة صحيحة؟!
وإذا كانت البلدية مسؤولة عن ترحيل أصحاب حظائر الماشية المحيطة بالرياض والتي تبعد )15- 20(كم حرصاً على صحة المواطن والمقيم في هذا البلد فمتى سترحل هولاء الموجودين بأسواق الأغنام ومتى سيتم إبعاد أسواق الأغنام الموجودة داخل الأحياء السكنية والتي تتضرر منه خاصة الاحياء القريبة منه.
هذا ونتمنى لبلادنا الغالية التقدم وأن يحميها من كل مكروه.
عبدالله سمير الحربي
الرياض

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved