أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 31th May,2001 العدد:10472الطبعةالاولـي الخميس 8 ,ربيع الاول 1422

الريـاضيـة

الزعيم والعميد وبس
باستثناء تحقيق الشباب والأهلي للبطولتين الخارجية والمحلية لهما هذا الموسم.. تعتبر جميع الأندية الباقية والمشاركة في البطولات المحلية والبطولات الخارجية لاحس لها ولا خبر سوى الصراخ والتصاريح في الصحف.. فلقد حققت تلك الفرق البطولات من خلال الصحف والنظر فقط للمعان الكؤوس وهي ترفع من قبل فريقي الزعيم والعميد فقط .. وهذا ليس فيه تجريح أو مغالطات فهي حقيقة والكل مدرك ومطلع عليها.
لو نظرنا وتمعنا للأسباب التي أدت إلى تحقيق تلك البطولات للزعيم والعميد خلال هذا الموسم لم يأت من فراغ رغم بعض الهزات التي حدثت لهذين الفريقين ولو حدثت لغيرهم لما وصلا إلى تلك الحصيلة من البطولات الخارجية والمحلية.. فمثلاً الزعيم حقق البطولات الخارجية بمجهودات خارقة من اللاعبين فرجالات الزعيم لها الحق بأن تفتخر بلاعبيها المميزين والذين يلعبون من أجل شعارهم وجماهيرهم رغم الغياب الواضح من أعضاء الشرف.. وكل هذا يحدث والزعيم يحقق البطولات والتي ولم يكن للإدارة أي دخل فيها إلا القليل.. وإن كان هناك أسباب أدت إلى عدم تحقيق البطولات المحلية والمستويات الهزيلة ينبع من أمور من أهمها.. الإهمال الإداري الواضح من المسؤولين وعدم تدخل مدير الكرة ومناقشة مدرب الفريق على أخطائه أو حتى إخطار المسؤولين بما يقوم به المدربون.. فالزعيم لو وجد النظام السليم من جميع النواحي لحقق جميع البطولات وليس خمساً فقط.. فجميع البطولات المحلية التي خسرها سببها معروف هو المدرب الفاشل صفوت وللتأكيد على ذلك ثلاث من تلك البطولات الخمس حققت تحت يد بلاتشي.. واثنتان تحققتا تحت يد اللاعبين ولن أقول المدرب وهذه حقيقة لايمكن اغفالها أو تجاهلها ومن يقل غير ذلك فهو جاهل بأمور الكرة.. وللأسف لم يكن للإدارة أي دور في ذلك.. والنقطة المهمة والحساسة التي فقدها اللاعبون هم أعضاء الشرف المؤثرون والمتميزون المبتعدون عن النادي في الثلاثة شهور الماضية.. ورغم ذلك حقق الزعيم بطولات يشكرون عليها.. أما ما يخص العميد فالعميد يحق له أن يفتخر بلاعبيه المميزين والذين يلعبون من أجل شعارهم أولا وجماهيرهم ثانياً.. وأنا أقول جماهيرهم لأنني أدرك وأعلم بأن للجماهير الاتحادية لها مكانة خاصة وهي تستحق ذلك وأكثر .. وأي فريق يضع الجماهير بين عينيه يحقق المعجزات وكل هذا بعد توفيق الله طبعاً.. ما مر به العميد من إخفاقات ومشاكل لوحدثت لأي فريق لن يستطيع أن يصل للمربع فما بالكم بتحقيق البطولات ولكن بعزيمة الرجال تحقق لهم كل شيء.. ويكفي العميد أنه حقق ثلاث بطولات ويعتبر الفريق الثاني بعد الزعيم الذي تزعم الفرق السعودية وشرفت كرتها محلياً وخارجياً ولن أنسى أيضاً فريق الشباب وأبارك له كأس آسيا للكؤوس الأخيرة.. المهم الوطن وهذا هو المهم.. ونتمنىَّ من جميع الفرق ان تحذو حذو الزعيم والعميد وأن يبتعدوا عن التصاريح الرنانة والمضحكة أحيانا والاهتمام بفرقها لتصل إلى ماتريده جماهيرهم وهي البطولات ورفع الكؤوس وليس الحضور المشرف فهذا زمانه راح وانتهى من زمان.. الآن البطولات فقط والباقي يفتح الله .. مبروك للزعيم )5 بطولات(، وللعميد )3 بطولات( وللشيخ )بطولتين( وللقلعة )بطولة واحدة( تلك البطولات.. وهاردلك للآخرين وخيرها في غيرها.. اللهم لاشماته.
لقطات سريعة
* رئيس الزعيم بحاجة لإعادة النظر في إدارته وسياسته..
* عزوف أعضاء الشرف الهلالي أفقد الزعيم الكثير وأفقده هيبته الكروية الممتعة.
* يجب على الإدارة الهلالية عرض بعض لاعبيها المنتهية صلاحيتهم للبيع وعدم تنسيقهم وذلك للاستفادة من المردود المالي في أمور أخرى وأهمها تجديد عقود اللاعبين.. واللاعبون معروفون وكثر.
* نتمنى من الإدارة الهلالية عدم التعاقد مع مدرب من أجل اسمه فقط.. نريد مدرباً يستطيع توظيف الكوكبة الموجودة.. وأن يكون جريئاً لاكتشاف اللاعبين الموهوبين من الشباب.. ولا نريد مدرباً قوي الشخصية وهو جاهل في أمور التكتيك.. ومالديني غير مناسب.. رأيي.
سليمان محمد العصيمي

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved