أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 31th May,2001 العدد:10472الطبعةالاولـي الخميس 8 ,ربيع الاول 1422

الريـاضيـة

فوز عريض لفرنسا على كوريا الجنوبية في افتتاح بطولة القارات
^^^^^^^^^^^
حققت فرنسا بطلة العالم اوروبا فوزاً عريضا على كوريا الجنوبية احدى الدولتين المضيفتين بخمسة اهداف نظيفة في افتتاح مباريات المجموعة الاولى من بطولة كأس القارات الخامسة في كرة القدم امس الاربعاء في تايغو.
^^^^^^^^^^^
وسجل مارليه 9 وفييرا 19 وانيلكا 34 ودجوركاييف 08 وويلتورد الاهداف.
وافتتح مهاجم ليون ستيف مارليه في اول مباراة دولية يخوضها اساسيا التسجيل لل)ديوك( عندما رفع روبير بيريس ركلة ركنية فشل في التقاطها الحارس الكوري لي وون جاي فاعادها كريستوف دوغاري باتجاه مارليه الذي سددها بطريقة اكروباتية رائعة داخل الشباك 8.
وفي الدقيقة التاسعة عشرة اعاق قائد كوريا الجنوبية هونغ ميونغ بو نيكولا انيلكا على مشارف منطقة الجزاء انبرى لها بيريس وارتدت من حائط الصد ليطلقها باتريك فييرا بقوة من 20 متراً عانقت الشباك والهدف هو الاول لفييرا على الصعيد الدولي في 40 مباراة.
وبعد دقيقة واحدة احتسب الحكم المصري جمال الغندور ركلة جزاء لمصلحة فرنسا اثر مخاشنة انيلكا داخل المنطقة فسددها دوغاري ضعيفة سيطر عليها الحارس الكوري بسهولة.
واضاف المنتخب الفرنسي المرشح بقوة لاحراز اللقب الهدف الثالث عندما جنح اريك كاريير الى الجهة اليمنى ومرر كرة عرضية تابعها انيلكا داخل الشباك 33.
ونزل المنتخب الكوري في مطلع الشوط الثاني محاولا انقاذ ماء الوجه امام جمهوره لكنه اصطدم بدفاع صلب يقوده العملاق مارسيل دوسايي في الوقت الذي اكتفى به المنتخب الفرنسي بشن هجمات خجولة كان اخطرها تسديدة رأسية لدوغاري مرت الى جانب القائم الايسر للمرمى الكوري 55.
واضاف المخضرم يوري دجوركاييف الهدف الرابع رافعاً رصيده الى 28 هدفا في 71 مباراة علما بأنه نزل احتياطيا لدوغاري قبل سبع دقائق قبل ان يختتم سيلفان ويلتورد مهرجان الاهداف في الوقت بدل الضائع.
وتقام اليوم مباراتان ضمن المجموعة الثانية فتلعب البرازيل مع الكاميرون واليابان مع كندا.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved