أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 1st June,2001 العدد:10473الطبعةالاولـي الجمعة 9 ,ربيع الاول 1422

الاخيــرة

«بلاط» يمتهن الطب الشعبي وسط مدينة بريدة!!
* بريدة - بندر الرشودي:
ألقت إدارة الوافدين بجوازات منطقة القصيم القبض على وافد آسيوي يمتهن الطب الشعبي وسط مدينة بريدة. وقد داهم رجال الجوازات بقيادة مدير ادارة الوافدين في المنطقة الرائد علي بن بطاح الدعيجي مقر العامل الذي يقطن بمنزل شعبي وسط بريدة، وهو يزاول العمل كطبيب يعالج آلام الظهر والعظام والمفاصل بطريقة تتنافى مع مبادئ الطب الحديث وتتسم بالعشوائية التي قد تؤدي الى عواقب وخيمة على المريض؟ وذلك في غرفته الصغيرة المليئة بالأدوية والمراهم والمفتقرة لأقل شروط النظافة! وكان العامل الآسيوي يزاول هذه المهنة التي ورثها أباً عن جد حال فراغه من عمله الأساسي كمنجد ستائر تحول في الفترة الأخيرة «لبلاط» في احدى المؤسسات المعمارية في مدينة بريدة؟!
«الجزيرة» رافقت فرقة الجوازات أثناء مهمتها والتقت بالعامل «الطبيب الشعبي» في منزله المكتظ بالمراجعين المنتمين لعدة جنسيات أغلبهم مواطنون سعوديون؟! واستجوبته حول ماهية عمله فأشار الى انه اكتسب هذه المهنة عن طريق والده الذي يزاولها منذ زمن بعيد في بلاده، مؤكداً انه لم يسع لفتح باب منزله المكون من غرفة صغيرة وصالة وضعها للانتظار من اجل المتاجرة، فقد كان يهدف لنيل الثواب من الله، مؤيداً كلامه بكونه لا يطلب ريالاً واحداً من المريض مقابل علاجه؟!
وفي «صالة الانتظار» تحدث إلينا عدد من المراجعين الذين اكدوا انه ماهر وخبير في معالجة آلام الظهر والمفاصل مشددين على انه لا يطلب منهم مقابلاً للعلاج مستدركين قولهم بالاشارة الى قبوله لما يمنحونه إياه؟!
وفي ذات الوقت اوضح احد المراجعين الى ان مجيئه للعلاج هنا بسبب ألم في قدمه تسبب بوجود مضاعفات قوية في أعلى القدم مما ينبئ على ان عمله يشوبه الكثير من الارتجال!!
مدير ادارة الوافدين بمنطقة القصيم الرائد علي بن بطاح الدعيجي اكد ان الادارة جادة في تتبع هذه المخالفات والقضاء عليها مشيراً الى ان ذلك واجب من واجباتها، داعياً المواطنين الى عدم الانسياق وراء هؤلاء المدعين المخالفين لنظام الإقامة والعمل ولا سيما وان التعامل مع مثل هذه الفئات غير المصرح لها يؤدي الى عواقب غير حميدة للمواطن والوطن عموماً.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved