أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الاولـىالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 1st June,2001 العدد:10473الطبعة الثانية الجمعة 9 ,ربيع الاول 1422

محليــات

سموه زار الأهرام الصحفية
الأمير خالد الفيصل ناقش مع عمرو موسى إنشاء مؤسسة الفكر العربي
* القاهرة واس:
استقبل الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى بمقر الأمانة العامة للجامعة بعد ظهر أمس صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير ورئيس هيئة جائزة الملك فيصل العالمية.
حضر المقابلة صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد الفيصل وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن خالد الفيصل ومعالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى القاهرة إبراهيم السعد البراهيم ومندوب المملكة العربية السعودية الدائم لدى الجامعة العربية فيصل بن حسن طراد.
وصرح سموه عقب المقابلة للصحفيين بأنه شرح لمعالي الأمين العام فكرة إنشاء مؤسسة الفكر العربي المزمع الإعلان عن قيام تأسيسها في اجتماع المؤسسين يومي السبت والأحد القادمين بالقاهرة وأهدافها والغرض منها.
ولفت سموه إلى انه وجد من الأمين العام كل تفهم وتقدير وتشجيع لهذه المؤسسة مؤكدا سموه ان موسى سيشارك في الحفل الختامي يوم الأحد والذي سيتم فيه اعلان بيان المؤسسين.
من جهته أبدى الأمين العام للجامعة العربية ترحيبه بسمو الأمير خالد الفيصل وحيا في تصريح مماثل فكرة إنشاء مؤسسة الفكر العربي باعتبارها مؤسسة ثقافية ذات فكرة عظيمة يحتاج إليها العالم العربي لإثراء عمل المجتمع المدني العربي والحركة الثقافية العربية.
وجدد اشادته بهذه المؤسسة الثقافية باعتبار انها تصب في صميم العمل العربي الايجابي المشترك مؤكدا مشاركته في هذا المجتمع ودعمه الشخصي لها.
من جهة ثانية قام الأمير خالد الفيصل أمير منطقة عسير ورئيس هيئة جائزة الملك فيصل العالمية يرافقه صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد الفيصل وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن خالد الفيصل ومعالي سفير خادم الحرمين الشريفين بجمهورية مصر العربية إبراهيم السعد البراهيم بزيارة لمؤسسة الاهرام الصحفية أمس حيث كان في استقبال سموه بمدخل المؤسسة نائب رئيس مجلس الإدارة علي غنيم ومدير الإعلانات بالمؤسسة حسن حمدي، بعد ذلك عقد سموه لقاء مع رئيس مجلس الإدارة ورئيس تحرير الاهرام إبراهيم نافع الذي رحب بسمو الأمير خالد الفيصل واعتبر زيارة سموه للمؤسسة تشريفا كبيرا لها وللعاملين فيها لما يوليه سموه من اهتمام للثقافة وما يتمتع به سموه من تقدير من قبل المثقفين والكتاب.
وقد أعرب سموه عن سعادته البالغة بزيارة الاهرام باعتبارها أعرق المؤسسات الصحفية العربية التي ساهمت في نشر الثقافة والفكر والأدب في العالم العربي والإسلامي مبديا تقديره للاستقبال الحافل الذي لاقاه والوفد المرافق له من قبل جميع العاملين بالمؤسسة.
بعد ذلك استمع سموه إلى شرح مفصل عن المؤسسة بكافة نشاطاتها واقسامها ثم قام سموه بجولة يرافقه فيها إبراهيم نافع اطلع خلالها على الإنجازات التي حققتها المؤسسة في كافة الأقسام وآخر التطورات التي ادخلت على طرق الطباعة والتقنية المتطورة فيها.

أعلـىالصفحةرجوع



[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved