أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الاولـىالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 1st June,2001 العدد:10473الطبعة الثانية الجمعة 9 ,ربيع الاول 1422

الريـاضيـة

تصريحات فيلابان تشعل خلافات داخل روقة الاتحاد الآسيوي
* بانكوك أ ف ب:
أشعلت التصريحات التي أدلى بها الامين العام للاتحاد الآسيوي لكرة القدم بيتر فيلابان أمس الخميس في بانكوك عشية سحب قرعة الدور الثاني الحاسم المؤهل إلى نهائيات كأس العالم 2002 في كوريا الجنوبية واليابان معا الخلافات داخل أروقة الاتحاد الآسيوي وسط احتجاجات تقدمت بها بعض المنتخبات المتضررة من اعادة النظر بنظام القرعة.
وكان فيلابان أكد أمس الخميس في تصريحات صحافية ان السعودية وإيران ستوضعان على رأس المجموعتين خلافا للقرار الذي كانت اتخذته اللجنة التنفيذية في 9 ايار/ مايو الماضي في سنغافورة والذي كان يقضي بوضع السعودية والامارات على رأس المجموعتين معتمدا على النتائج الفنية لهذه المنتخبات في الدورات الثلاث لكأس العالم وكأس آسيا.
وجاء تصريح فيلابان بعد تشاور مع رئيس الفيفا السويسري جوزيف بلاتر الموجود حاليا في بانكوك لحضور القرعة حيث أكد ان تصنيف مستويات الدور الثاني يجب ان يأخذ بعين الاعتبار نتائج المنتخبات في الدورتين الاخيرتين لكأس العالم فقط لان الفيفا يستند في هذه الحالات إلى البطولات الاقرب زمنيا دائما.
وأكد مصدر في الاتحاد الآسيوي ل"وكالة فرانس برس": أن تصريحات فيلابان فاجأت الجميع وتعتبر سابقة خطيرة لانها الغت قرارات اللجنة التنفيذية في الاتحاد الآسيوي.
وأضاف : يبدو ان فيلابان وبعد تعرضه لضغوطات شديدة أعطى تعليماته باعتماد النظام الذي قررته اللجنة التنفيذية سابقا.
وكانت السعودية ضامنة وجودها في المستوى الاول في كلتا الحالتين، لكن اقتصار الاختيار على الدورتين الاخيرتين من كأس العالم رجح كفة إيران على الامارات لان الاولى شاركت في نهائيات مونديال فرنسا عام 1998 فيما كانت الامارات متفوقة حسب المعيار الاول لانها شاركت في مونديال ايطاليا عام 1990 وحلت وصيفة لبطل كأس آسيا عام 1996، فتراجعت بعد ذلك من المستوى الاول إلى المستوى الثالث.
يذكر ان المنتخبات العشرة المتأهلة إلى الدور الثاني هي: )عمان( المجموعة الاولى )ايران( الثانية )قطر( الثالثة )البحرين( الرابعة )تايلاند) الخامسة، )العراق( السادسة )اوزبكستان( السابعة، )الامارات( الثامنة )الصين( التاسعة، )السعودية( العاشرة.
وستوزع المنتخبات العشرة على مجموعتين بواقع خمسة في كل مجموعة موزعة بدورها
حسب المستويات الخمسة.
وتنطلق مباريات الدور الثاني في 17 آب/ اغسطس وتستمر حتى 21 تشرين الاول/ اكتوبر المقبلين، وستتنافس منتخبات كل مجموعة بطريقة الدوري من مرحلتين ذهابا وايابا يتأهل بعدها صاحب المركز الاول مباشرة إلى النهائيات لينضم إلى كوريا الجنوبية واليابان المستضيفين.
ويخوض صاحبا المركز الثاني في كل مجموعة مباراتين ذهابا في 26 أو 27 أو 28 تشرين الاول/ اكتوبر وايابا في 2 أو3 أو 4 تشرين الثاني/ نوفمبر لتحديد هوية المنتخب الذي سيواجه ذهابا في 15 او 16 او 17 تشرين الثاني/ نوفمبر وايابا في 22 أو 23 أو 24 منه صاحب المركز الخامس عشر في التصفيات الاوروبية، والفائز منهما سيلحق بركب المنتخبات المتأهلة إلى النهائيات.

أعلـىالصفحةرجوع



[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved