أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 1st June,2001 العدد:10473الطبعةالاولـي الجمعة 9 ,ربيع الاول 1422

العالم اليوم

وزير الإسكان يهدد بشن الحرب على السلطة الفلسطينية
نتنياهو يطالب حكومة شارون بتدمير البنية التحتية للسلطة الفلسطينية عسكرياً
* تل أبيب د ب أ:
^^^^^^^^^^
طالب بنيامين نتنياهو رئيس وزراء إسرائيل السابق مساء أمس الأول بتدمير البنية التحتية للسلطة الفلسطينية عسكريا لضمان انهيار ما أسماه النظام الفاسد الارهابي للرئيس الفلسطيني ياسر عرفات.
^^^^^^^^^^
ووصف نتنياهو في مقابلة بثها التلفزيون الاسرائيلي الوضع الراهن في إسرائيل بأنه «لا يطاق» في ظل استمرار الانتفاضة الفلسطينية منذ تسعة أشهر.
وقال إن الاسرائيليين أصبحوا يخافون حتى من السير في الشوارع بعد تفجير السيارات الملغومة وغيرها من الأعمال «الارهابية» ضد المستوطنات الاسرائيلية سواء القائم منها بالأراضي الفلسطينية أو في داخل إسرائيل.
ووجه نتنياهو انتقادات حادة لسياسات أرييل شارون رئيس وزراء إسرائيل الحالي وهو من أعضاء حزب الليكود اليميني، مثله.ويسود اعتقاد بأن نتنياهو يتطلع بقوة إلى تولي رئاسة الوزراء بعد شارون.
وقال أيضا إنه يتعين على إسرائيل التخلي عن سياسة رد الفعل العسكري والأعمال الانتقامية ردا على الهجمات الفلسطينية، وطالب بدلا من ذلك بهجوم عسكري ضد منشآت السلطة الفلسطينية العسكرية ومرافق الاتصال الخاصة بها ومستودعات الوقود.
وكان نتنياهو قد خسر الانتخابات لمصلحة إيهود باراك زعيم حزب العمل اليساري في عام 1999، وحاول أن يعود إلى السلطة خلفا لباراك، ولكن خصومه من داخل الليكود في البرلمان «الكنيست» حالوا دون ذلك.
وفي غضون ذلك، ألغى الكنيست الانتخاب المباشر لرئيس الوزراء، ويعني هذا أنه يتعين على نتنياهو أن يحل محل شارون في زعامة الليكود قبل أن يرشح نفسه كرئيس للوزراء.
هذا ومن ناحية أخرى هدد وزير الاسكان الاسرائيلي ناتانشارانسكي أمس بشن الحرب على الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات اذا لم يضع حدا للعنف.
وقال الوزير الاسرائيلي في مقابلة مع صحيفة جيرازوليم بوست اذا لم يضع عرفات حدا للعنف فاننا سنعلن الحرب!!

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved