أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 1st June,2001 العدد:10473الطبعةالاولـي الجمعة 9 ,ربيع الاول 1422

العالم اليوم

الولايات المتحدة تحذر رعاياها من السفر إلى أفريقيا الوسطى
* واشنطن رويترز:
^^^^^^^^^^
حذرت وزارة الخارجية الأمريكية الأمريكيين من السفر الى جمهورية افريقيا الوسطى بسبب المخاطر على سلامتهم بعد انقلاب فاشل في عاصمة تلك الدولة الافريقية الفقيرة.
^^^^^^^^^^
وصدر التحذير من السفر بعد يومين من شن قوات عسكرية موالية للحاكم العسكري السابق اندريه كولينبا هجوما على منشآت حكومية وعسكرية.
وقالت وزارة الخارجية في بيان أن هناك تقارير عن استمرار قتال متقطع في العاصمة بانجي وضواحيها وإغلاق المطار الدولي في المدينة أمام الرحلات التجارية.
وأضاف البيان أن السفارة الامريكية في بانجي أغلقت بشكل مؤقت وأن قدرتها على مساعدة الأمريكيين المسافرين الى جمهورية افريقيا الوسطى محدودة بشدة.
ولم تذكر وزارة الخارجية عدد الأمريكيين الموجودين في البلاد.
وقال بيان الوزارة إن الاضطرابات لا تستهدف فيما يبدو المواطنين الامريكيين أو السكان المدنيين في البلاد. لكن السفارة الامريكية نصحت المواطنين الامريكيين في بانجي بتوخي الحذر والبقاء في منازلهم الى أن يستقر الوضع. وقال دبلوماسيون في بانجي أمس الأول إن القوات الموالية للرئيس انج فيليكس باتاسيه الذي تدعمه ليبيا والجنود المنشقين الذين يواصلون تمردهم بعد المحاولة الانقلابية يستعدان لمواجهة محتملة.
وتعرّض منزل باتاسيه لهجوم في الساعات الاولى من صباح يوم الاثنين الماضي من قوة يقول مسؤولون انها كانت تضم جنودا منشقين و300 مرتزق افريقي.
وقُتل 20 شخصا على الأقل في المحاولة الانقلابية والاشتباكات التي أعقبتها لكن المزيد من الجثث شوهدت في الشوارع أمس ويخشى أن يكون عدد القتلى في بانجي أعلى من ذلك بكثير.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved