أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 4th June,2001 العدد:10476الطبعةالاولـي الأثنين 12 ,ربيع الاول 1422

الفنيــة

أصحاب المحلات يؤكدون تراجع مبيعات كاظم الساهر
القحطاني : الحكم على الألبوم حالياً ظالم والمؤشرات جيدة
* الرياض - ابراهيم الناصر:
أكد عدد من أصحاب محلات الكاسيت تراجع مبيعات الفنان كاظم الساهر وعدم تحقيقه للنجاح المتوقع وذكروا بأنه يواجه كساداً ملحوظاً في أغلب المحلات.
وأبان محمد النجمي صاحب محل لبيع الأشرطة في «جدة» أن لون كاظم الساهر في هذا الألبوم أدى إلى انخفاض مبيعاته، ورغم أن المعروف عن كاظم ارتفاع مبيعاته إلا أن هناك انحداراً مخيفاً في هذا الألبوم.
كما أكد صالح با سالم صاحب محل لبيع الكاسيت أنه تفاجأ بالاقبال القليل على ألبوم كاظم ولم يعد مطلوباً كالسابق، وعن السبب قال با سالم لقد استمعت إلى الألبوم وأعتقد أن كاظم بالغ كثيراً في أداء الأغاني وأصبحت كلها متشابهة.
من جهة أخرى رفض الأستاذ فيصل القحطاني مدير فرع الرياض لشركة «روتانا» أن يتم الحكم على ألبوم كاظم في هذا الوقت المبكر، وقال: ليس من العدل أن يحكم على توزيع ألبوم كاظم في هذا الوقت القصير، ومع هذا الوقت إلا أن الأرقام إلى الآن ممتازة، وتبشر بنجاح الألبوم، وبالنسبة للشركة لا تحكم على ألبوم أي فنان إلا بعد التوزيع الثاني له، حيث ان التوزيع الأول لا يحكم عليه والسبب أن بعض الألبومات يتم اقتناؤها بسبب اسم الفنان وبعضها لا يتم اقتناؤها لأن الفنان غير مشهور، لكن بعد فترة نعرف مدى نجاح الألبوم من خلال الطلب على التوزيع أو ما يسمى «الفرشة الثانية».
وقال: إن السؤال عن ألبوم كاظم في محل واحد أو اثنين لا يعتبر مقياساً فكاظم يوزع على المستوى العالمي، ومع هذا فإن الدلائل الأولية تؤشر على نجاح ألبوم كاظم خاصة وأنه تعاون مع أسماء متميزة مثل الأمير عبدالرحمن بن مساعد ذلك الشاعر الرائع، والشاعر طلال الرشيد «الملتاع» الشاعر المتميز ما زاد في شعبيته خليجياً.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved