أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 4th June,2001 العدد:10476الطبعةالاولـي الأثنين 12 ,ربيع الاول 1422

الاولــى

في مستهل أعمال الدورة الجديدة بعد أداء الأعضاء القسم
خادم الحرمين الشريفين يطرح اليوم توجيهاته السياسية أمام مجلس الشورى
* * الرياض واس:
^^^^^^^^^^^^
بمشيئة الله يؤدي القسم بين يدي خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله اليوم الاثنين أصحاب الفضيلة والمعالي والسعادة أعضاء مجلس الشورى بمناسبة تعيينهم أعضاء في المجلس لدورته الثالثة.
^^^^^^^^^^^^
كما سيفتتح رعاه الله بعد أداء القسم أعمال الدورة الثالثة للمجلس بخطاب ملكي سام يتحدث فيه رعاه الله عن سياسة الدولة الداخلية والخارجية.
أعلن ذلك لوكالة الأنباء السعودية معالي رئيس مجلس الشورى فضيلة الشيخ محمد بن ابراهيم بن جبير . وقال ان لقاء خادم الحرمين الشريفين بمجلس الشورى حدث هام تترقبه أسرة المجلس كل عام من أجل الاستماع الى التوجيهات الكريمة التي ستنير لنا الطريق وتعيننا على المضي في تحقيق الاهداف العليا لهذا الوطن وأهله مستمدين العون من الله سبحانه وتعالى ثم بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين . وأبان معاليه أن حرص خادم الحرمين الشريفين على توجيه خطاب ملكي سنوي في بداية أعمال كل سنة من سنوات دورات مجلس الشورى يتحدث فيه عن شؤون الدولة الداخلية وعلاقاتها الخارجية..... يجسد اهتمامه ودعمه المستمرين للمجلس لتمكينه من النهوض بمسؤولياته وأداء دوره كاملا في سبيل رفعة الوطن والمواطن حسبما حدد له في اطار ديننا الحنيف كما يشكل حافزا قويا في نفوس أعضاء المجلس من أجل العمل على تحقيق الآمال والتطلعات .
وقدر معاليه الجهود التي بذلها الملك المفدى لترسيخ دعائم الشورى في المملكة ولتعزيز وتطوير الدور الذي ينهض به مجلس الشورى وقال ان أمره الكريم حفظه الله بزيادة عدد أعضاء المجلس الى 120عضوا يجيء في سياق الجهود التي بذلها أيده الله على مدار السنوات الماضية لتطوير المجلس وأساليب الشورى التي عملت بها المملكة منذ بداية العقد الرابع من القرن الرابع عشر الهجري حتى تتناسب مع اختلاف الظروف وتبدل الاحوال في بلدنا وعالمنا المعاصر وبما لا يتعارض مع أحكام شريعتنا الغراء.
ونوه رئيس مجلس الشورى بالرعاية التي يحظى بها المجلس من لدن خادم الحرمين الشريفين، مشيرا الى أن رعايته للمجلس امتدت بعون الله وتوفيقه منذ عام 1414ه حيث أشرف بنفسه على اختيار نخبة من الكفاءات الوطنية
لعضوية المجلس خلال دوراته الثلاث ووفر للمجلس وجهازه كل التجهيزات والمتطلبات التي تعينه على أداء مهامه وتمكنه من ممارسة أعماله الموكلة إليه .
وأشاد معالي رئيس المجلس بالتعاون الذي يجده المجلس من قبل أصحاب المعالي الوزراء وكافة المسؤولين في الدولة . وقد دعي لحضور هذه المناسبة عدد من أصحاب السمو الملكي الامراء وأصحاب الفضيلة العلماء وأصحاب المعالي الوزراء وكبار المسؤولين في الدولة من مدنيين وعسكريين. ومما تجدر الاشارة اليه أن الخطاب الملكي السنوي هو جزء من برنامج عمل المجلس يجري في بداية كل سنة من سنوات دورات المجلس . وسيعقد المجلس بإذن الله أولى جلساته العادية لسنته الاولى من دورته الثالثة يوم الثلاثاء الموافق 13/3/1422ه حيث من المنتظر أن يتم خلال هذه الجلسة تشكيل لجان المجلس المتخصصة وتسمية أعضائها ورؤسائها ونواب الرؤساء.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved