أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 4th June,2001 العدد:10476الطبعةالاولـي الأثنين 12 ,ربيع الاول 1422

محليــات

استعداداً لموسم الصيف والسياحة
السعودية تسيِّر 175 رحلة اضافية إلى أبها
* أبها محمد السيد:
أكملت الخطوط السعودية بأبها استعداداتها التامة لاستقبال صيف عام 1422ه 2001م ومواجهة المتطلبات التشغيلية والتسويقية المهمة بما يتوافق وطموحات المسؤولين وكذلك برنامج التنشيط السياحي بالاضافة الى مواجهة احتياجات العملاء.
صرح بذلك مدير الخطوط السعودية بأبها الاستاذ محمد بن عبد الله العمري الذي أكد على أن توجهات كافة المسؤولين بالخطوط السعودية وعلى رأسهم معالي المدير العام الدكتور خالد عبد الله بن بكر الذي وجه معاليه باعتماد الجدول التشغيلي للرحلات المجدولة من والى أبها وكذلك العمل على تسيير الرحلات الاضافية حسب الحاجة وحسب توفر الأسطول وكذلك سعة المطار.
وأضاف مدير الخطوط السعودية بأبها ان استعدادات الخطوط السعودية بأبها لهذا الموسم ستكون متميزة كما هي في كل عام وستتعدى نطاق حجز المقعد وتوفير جدول او طائرة بل ستتعدى ذلك الى المشاركة بفعالية في جميع الأنشطة التسويقية والتنشيطية والاجتماعية وكذلك جميع الأنشطة المرتبطة بجدول وبرنامج الصيف وستكون نشاطات السعودية كما يلي:
جدول الرحلات من والى أبها:
يتم لأول مرة تشغيل طائرات الجامبو 747 بدرجة الضيافة بالكامل ضمن الرحلات المجدولة الرسمية اليومية «حيث كان تشغيلها خلال الأعوام الماضية كرحلات اضافية».
تم اعتماد 140 رحلة «مائة وأربعين رحلة أسبوعية مجدولة من والى أبها أسبوعيا وستكون كما يلي:
عدد «40» أربعين رحلة جامبو 747 بسعة «444» مقعداً.
عدد «78» ثماني وسبعين رحلة ايرباص بسعة 258 مقعداً.
عدد «22» اثنين وعشرين رحلة م دي 90 بسعة 121 مقعداً.
وبذلك تبلغ السعة المقعدية «40546» أربعين ألفا وخمسمائة وستة وأربعين مقعداً مجدولاً أسبوعيا.
كما سيتم اعتماد ما يقارب 175 رحلة ايرباص اضافية ان شاء الله طوال موسم الصيف وستكون السعة المقعدية للرحلات الاضافية طوال الصيف ما يقارب خمسين ألف مقعد. أما في مجال مكاتب الحجز والتذاكر سيتم لمواجهة الطلب المتزايد من الخدمة في مكاتب السعودية دمج جميع الفترات والموارد البشرية في مكاتب الحجز والتذاكر بأبها وخميس مشيط لتكون فترة واحدة من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة السادسة مساء وبهذا نستطيع توفير أكبر عدد من الموظفين لسرعة وتبسيط الإجراءات والخدمات للركاب بمكتب السعودية الرئيسي بأبها بالمجمع الحكومي وكذلك مكتب السعودية الرئيسي بخميس مشيط.
كما سيتم تشغيل مكتب فندق قصر أبها على فترتين صباحية ومسائية لتقديم الخدمة لسكان مدينة أبها الجديدة والأحياء المجاورة والسياح ومن يرغب من الموظفين.
سيتم الاستمرار بعمل قسم الحجز بصورة مستمرة من الساعة 8 صباحا وحتى 11 مساء.
تم دعم مكتب التذاكر بالمطار بالأجهزة والمعدات والموارد البشرية المطلوبة.
وعن خدمات الركاب بالمطار قال العمري بأنه تم ايقاف الاجازات على جميع موظفي السعودية بالمنطقة وذلك لضمان توفر أكبر عدد ممكن من الموظفين لمواجهة احتياجات العملاء ومنها قسم خدمات الركاب بالمطار الذي سيبدأ العمل الساعة 30.5 صباحا وحتى آخر رحلة مسائية.
وكذلك تم تطبيق برنامج موظفي أصدقاء السعودية من الشباب الجامعيين المؤهلين حيث سيتم تشغيل خلال صيف هذا الصيف عدد «22» صديقا للسعودية وقد تم توزيعهم طوال الشهر الحالي والشهر الماضي على جميع الخدمات للعملاء وسيكونون جاهزين للعمل ان شاء الله تعالى بدءا من 16/3/1422ه طوال موسم الصيف.
أما في مجال قسم خدمات الشحن بالمطار فقد تم توفير جدول أسعار مناسب للعملاء وللشحن خاصة المنتجات الزراعية الوطنية لما تشتهر به المنطقة من الفواكه وغيرها.
وسيستمر العمل من الساعة 30. 5 صباحا وحتى آخر رحلة مسائية الى جانب ربط أجهزة الكمبيوتر بقسم الشحن بالمطار بالشبكة العالمية الانترنت بحيث يستطيع الشاحن متابعة سير شحناته بواسطة جهاز الانترنت الشخصي لديه عن طريق إدخال رقم البوليصة.
وفي مجال قسم المبيعات والتسويق أوضح مدير السعودية بأبها بأنه تم عقد اجتماعات متعددة مع وكالات السفر والسياحة وذلك لتكثيف تواجد الموظفين وتحسين مستوى الخدمة للركاب والمصطافين القادمين للمنطقة.
وكذلك تم اعتماد برنامج عالم السعودية الرسمي وتم تعميمه على جميع الوكالات السياحية.
وعن مشاركات السعودية في برنامج التنشيط السياحي بين العمري ان هناك دعما من السعودية للجهود المبذولة من قبل صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة عسير ورئيس لجنة التنشيط السياحي فقد وافق معالي المدير العام الدكتور خالد عبد الله بن بكر على أن تكون السعودية راعياً رسمياً لبرنامج مهرجان الصيف 1422ه بأبها في جميع النشاطات .. ومنها:
رعاية دورة الصداقة الدولية.
المشاركة في قافلة الاصطياف.
المشاركة في جميع النشاطات الفرعية للجنة التنشيط السياحي.
المشاركة في جميع برامج المسرح.
وعن معرض مسابقة ملون السعودية السنوي يقول: ستقوم السعودية وضمن برنامج التنشيط السياحي بعرض معرض مسابقة ملون العالمية التشكيلية بصالة المعارض التشكيلية بقرية المفتاحة بالتعاون مع الإدارة العامة لمركز الملك فهد الثقافي وقرية المفتاحة وكذلك لجنة التنشيط السياحي ومع الإدارة العامة للخطوط السعودية بجدة وسيكون المعرض في الفترة من 14/5 وحتى 24/5/1422ه .
وستستمر الخطوط السعودية بالتعاون مع التلفزيون السعودي ولجنة التنشيط السياحي باستقبال أوائل الرحلات القادمة للمصطافين والسياح بباقات الورود الترحيبية وسيشارك معنا في هذا العام كل من :
الغرفة التجارية الصناعية.
المستشفى السعودي الألماني.
فندق شفا أبها .
مشيرا الى أن هناك تنسيقا حاليا مع فندق قصر أبها والترايدنت بخميس مشيط وفندق البحيرة.
أما الرحلات الدولية من الكويت فقد تم اعتماد جدول دولي للرحلات الدولية القادمة من الكويت في بداية صيف عام 1422ه وسيكون إجمالي الرحلات القادمة من الكويت «مباشرة وغير مباشرة» لهذا العام «29» رحلة.. بالاضافة الى أنه تم اعتماد جدول الرحلات المغادرة من أبها سواء رحلات مباشرة او غير مباشرة بإجمالي «75» رحلة أسبوعية.
وستقوم السعودية إن شاء الله تعالى بتوزيع خارطة سياحية متميزة لمدينة أبها والمنتزهات المعروفة وستكون بعدد لا يقل عن أربعين ألف نسخة.
والعمل جارٍ حاليا لتصميم خارطة سياحية أيضا لمنطقة خميس مشيط سيتم توزيعها حال الانتهاء منها إن شاء الله تعالى.
هذا وفي تصريح مدير الخطوط السعودية بأبها الاستاذ محمد بن عبدالله العمري رفع شكره وتقديره نيابة عن جميع زملائه موظفي السعودية بأبها وخميس مشيط بالشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز على ما يوليه من جهد واهتمام وحرص على الرفع بالمنطقة ودعمها اقتصاديا وسياحيا واجتماعيا وخير دليل على ذلك ما تحظى به المنطقة من تزايد في السياح والمصطافين عاماً بعد آخر.
وكذلك رفع مدير السعودية بأبها شكره وتقديره نيابة عن زملائه وعن كافة سكان منطقة عسير ورجال الأعمال الشكر والتقدير لمعالي المدير العام للخطوط السعودية الدكتور خالد عبد الله بن بكر وكافة المسؤولين بالسعودية الذين قاموا باعتماد جدول رحلات مميز للرحلات المجدولة والاضافية وكذلك للمشاركة بفعالية في جميع فعاليات برنامج التنشيط السياحي وهذا بالطبع سيصب إيجابيا في الاقتصاد الوطني للمملكة العربية السعودية.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved