أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 4th June,2001 العدد:10476الطبعةالاولـي الأثنين 12 ,ربيع الاول 1422

محليــات

الأمير عبدالمجيد يرعى حفل جامعة أم القرى غداً
* مكة المكرمة عمار الجبيري:
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة غدا الثلاثاء حفل تخريج الدفعة التاسعة والأربعين من طلاب جامعة أم القرى من حملة البكالوريوس والدبلوم العام ودرجتي الماجستير والدكتوراه ومعهد اللغة العربية لغير الناطقين بها وذلك بحضور معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري بالمدينة الجامعية بالعابدية.
وأوضح مدير جامعة أم القرى المكلف ناصر بن عبدالله الصالح ان عدد الخريجين يبلغ أكثر من 2500 طالب من مختلف التخصصات العلمية والنظرية من كليات الجامعة البالغ عددها عشر كليات بمكة المكرمة ومحافظة الطائف والتي تشتمل على 59 دارسا يمثلون المتخرجين في الفصل الصيفي الماضي والبالغ عددهم 211 والفصل الدراسي الأول من العام الحالي وعددهم 553 والمتوقع تخرجهم في الفصل الدراسي الثاني والبالغ عددهم 1350 والمتخرجين من معهد اللغة العربية لغير الناطقين بها وعددهم 64 طالبا.
وأكد الدكتور الصالح ان رعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز لهذا الحفل تجسد مدى اهتمام ولاة الأمر في هذه البلاد بالعلم وطلابه وتبرهن على ما يحظى به القطاع التعليمي من دعم مادي ومعنوي من خادم الحرمين الشريفين رائد التعليم الأول الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله .
وأشار إلى ان جامعة أم القرى تحظى باهتمام خاص من الملك المفدى الذي يولي هذا الصرح العلمي جل اهتمامه ليتمكن أبناء أم القرى من مواصلة تعليمهم العالي في مختلف التخصصات.
وقال مدير جامعة أم القرى ان هذه الدفعة من الخريجين ستكون بإذن الله لبنة من لبنات هذا الوطن الغالي الذين سيساهمون في مواصلة النهوض بخطط التنمية المباركة التي تشهدها المملكة العربية السعودية.
وبيّن ان الجامعة قامت بتشكيل عدد من اللجان للإشراف على تنظيم هذا الحفل وظهوره بالمظهر الذي يليق بهذه المناسبة العزيزة على منسوبي الجامعة.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved