أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 4th June,2001 العدد:10476الطبعةالاولـي الأثنين 12 ,ربيع الاول 1422

محليــات

بعد تفقده لمركز الاختبارات العامة ..مدير تعليم الطائف .. إعلان النتائج بعد أسبوع من نهاية الامتحانات
لا صحة لصعوبة أسئلة الرياضيات والنتائج مطمئنة
* الطائف هلال الثبيتي:
قام مدير التعليم بمحافظة الطائف رئيس مركز الثانوية العامة بالطائف الدكتور عبد الله بن حيسون المسعودي رافقه وفد اعلامي صباح أمس بزيارة لمركز اختبارات الثانوية العامة بالطائف.
هذا وقد قدم مدير التعليم من خلال الجولة لكافة الوفد الإعلامي الزائر للمركز تعريفا بالمركز والذي تأسس عام 1410ه والواقع بمدرسة عكرمة في الخط الدائري بجوار سد عكرمة.
فيما قاموا بجولة على كافة أقسام المركز بداية من قسم الاتصالات والذي يتلقى كافة استمارات الاجابات عن طريق مندوبين من المدارس حيث يقوم بفرزها أولا وتوزيعها بأظرف خاصة بالمركز دون معرفة أسماء الطلاب أو حتى المدارس وبسرية تامة جدا ومن ثم يقومون بتوزيعها على لجان التصحيح والموزعين بانتظام حسب التخصصات.
ثم تواصل استمارات الإجابات عملية مرورها حيث تتجه بعدها للتوثيق والرصد ثم الغرفة السرية حيث تتم مراجعتها وتدقيقها قبل وبعد فتح الأسماء.
وشاهد الوفد الزائر عملية التصحيح في المركز وكذا الأقسام ومهامها ومنها قسم مشرفي مقرري الدرجات ومن مهامه استيفاء عناصر التصحيح والتقدير وضخ الأوراق للجان الرصد . كذلك شاهدوا وحدة الحاسب الآلي والتي تعتبر وحدة التحكم للمركز كونها تعمل على توزيع اللجان وإدخال جميع الدرجات ومن ثم سحبها حتى لا يتم العودة لها عن طريق الحاسب، فيما شاهد الوفد الزائر بعض أعمال الرصد والذي يعتبر هو آخر مرحلة لاستمارة الاجابة بعد تدقيقها ومراجعتها.
مدير التعليم بالطائف الدكتور عبد الله بن حيسون المسعودي أكد في تصريح صحفي بأن المحافظات والمراكز التابعة لمركز اختبارات الطائف هي الباحة والمخواة وعفيف بالاضافة الى محافظة الطائف مشيرا الى أن عدد المدارس التابعة للمركز 142 مدرسة وعدد طلاب المركز ثمانية آلاف وثمانمئة وثمانية وثلاثون طالبا.
ولفت الى أن عدد اللجان العاملة بالمركز 16 لجنة موزعة كالتالي: اللجنة الإدارية، لجنة التجهيز، اللجنة الفنية، أربع لجان للرصد، عشر لجان لتقدير الدرجات.
وبين الدكتور المسعودي أن عدد استمارات الإجابة التي تصحح في المركز 116060 ورشة استمارة وعدد الاستمارات المصححة لجميع المواد يوميا 15000 ألف استمارة وعدد الاستمارات التي يتم رصدها يوميا 12000 ألف استمارة فيما يبلغ عدد أعضاء المركز 40 عضوا وعدد مقدري الدرجات 230 تربويا مؤكدا على أن ساعات العمل بالمركزتتم على فترتين صباحية ومسائية.
ولفت الى أن نتيجة مادة الرياضيات مطمئنة جدا ومبشرة بالخير .
وأكد الدكتور المسعودي أن عملية التصحيح تسير وفق ما هو مخطط وقد تم اختيار أفضل المعلمين للقيام بالتصحيح في المركز مؤكدا على الدقة في ذلك.
وحول إعلان النتائج أشار الدكتور المسعودي إلى أن الأمر يتطلب الدقة وعدم السرعة في ذلك على أن يتم إعلان العشرة الأوائل أولا وقبل إعلان النتيجة العامة بيومين تقريبا في كافة التخصصات تمهيدا لتكريمهم من قبل معالي محافظ الطائف الاستاذ فهد بن عبد العزيز بن معمر خلال حفل تكريمي يقام لهم يقوم معاليه من خلاله بتسليم جائزته السنوية وهداياه للمتفوقين كونه رجلا يدعم مسيرة التعليم في المحافظة إضافة الى تشجيعه لأبنائه ودعمه للإبداع والتفوق وبمتابعة من قبل صاحب السمو الملكي الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة والذي يسعى دائما الى رعاية كل إبداع وتقدم تربوي بالمنطقة.
ولفت الى أن إعلان النتيجة العامة من المقرر ان يكون بعد نهاية الاختبارات بأسبوع وربما يوم الاربعاء او الخميس بإذن الله.
وعن ما أثير في الصحف المحلية من صعوبة في اسئلة اختبارات الثانوية العامة قال الدكتور المسعودي: الكل يعلم بأن الواضعين للأسئلة هم معلمون في حقيقة الأمر وحريصون كل الحرص على مصلحة الطلاب مؤكدا على أنه لم يكن هناك أي سؤال من خارج المنهج مشيرا الى أن الاسئلة اتصفت بالشمولية في الطرح وتنوعت من حيث مقاييس الاختبار من تذكر واستنتاج وغيرها .. مؤكدا حرص وزارة المعارف على ذلك وأنها عملية انسانية وأبوية من المشرفين والمعلمين الواضعين للأسئلة ولا يقصدون من خلالها التحدي وتعقيد الطلاب أبداً.
وقدم الدكتور المسعودي شكره وتقديره لمعالي محافظ الطائف الاستاذ فهد بن عبد العزيز بن معمر على متابعته المستمرة لأعمال الاختبارات اضافة الى تفضله بتكريم الأوائل وتسليمهم جائزته.
كما شكر المشرفين ومديري المدارس على ما يقدمونه من جهود أثناء الاختبارات اضافة الى تسهيل كافة ما يتعلق بارسال استمارات الاجابات للمركز .. كما قدم شكره لكافة العاملين بالمركز دون استثناء مشيدا بالتنظيم الذي هو عليه حال المركز مقدما شكره لرجال الإعلام وزيارتهم للمركز مما يؤكد عمق التعامل بين الإعلام والتربية.
رافق مدير التعليم بالطائف والوفد الإعلامي خلال زيارتهم لمركز اختبارات الثانوية العامة الاستاذ يحيى بن علي اليامي رئيس العلاقات العامة والإعلام التربوي بالأدلة فيما كان في استقبالهم نائب رئيس المركز الاستاذ أحمد الظافري.
يذكر أن التيار الكهربائي انقطع وقت الزيارة عن المركز ويؤكد جميع العاملين أنه يكاد يكون انقطاعه يوميا مما يسبب معاناة لهم في أداء أعمالهم.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved